اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

هجوم بطائرات مسيرة تغلق مطاراً في موسكو

 

شفق نيوز/ أعلن عمدة موسكو، يوم الثلاثاء، عن توجيه الرحلات الجوية من مطار فنوكوفا بضواحي العاصمة الروسية إلى مطارات أخرى بعد هجوم بطائرات مسيرة. 

 

وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إنه بهدف ضمان أمن الطائرات تم توجيه الرحلات الجوية من مطار فنوكوفا إلى مطارات أخرى وذلك إثر هجوم بمسيرات تم التصدي له بضواحي العاصمة.

 

وأعلنت روسيا إسقاط مسيرتين في موسكو بالقرب من قرية فالويفو دون تسجيل ضحايا أو أضرار.

 

كما أفادت خدمات الطوارئ لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط مسيرتين في منطقة "موسكو الجديدة" دون وقوع إصابات أو ضحايا.

 

الى ذلك كشفت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن روسيا نشرت أكثر من 180 ألف جندي في جبهتي القتال الشرقيتين الرئيسيتين، وفقًا لما ذكره سيرخي تشيرفاتي المتحدث باسم التجمع الشرقي للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

وقال تشيرفاتي "تم نشر أكثر من 180 ألف من القوات الروسية في المنطقة الشرقية، حيث تعتبر جبهة ليمان-كوبيانسك أطول، وهذا هو سبب تركيز العدو لقواته هناك وفقا لوصفه".

 

وأضاف تشيرفاتي أن هناك "أكثر من 120 ألف جندي معاد" في اتجاه ليمان-كوبيانسك في الوقت الحالي.

 

ووصف تشيرفاتي القوات بأنها "مجموعة قوية جدًا"، وقال إنها تضمنت "وحدات هجوم جوي وآليات، ووحدات من احتياطي بارس القتالي، وقوات إقليمية وسرايا هجومية جديدة من طراز ستورم زد، ومجندين لهم سوابق جنائية" وقال تشيرفاتي إن هناك حوالي 50 ألف جندي روسي على جبهة باخموت.

 

وتقع مدينتي ليمان وكوبيانسك على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال باخموت على الجبهة الشرقية لأوكرانيا.

 

وفي غضون ذلك أفاد حنا ماليار ، نائب وزير الدفاع الأوكراني ، بوقوع اشتباكات متكررة بالقرب من باخموت، وقال ماليار في منشور على Telegram: "الوضع يتغير بسرعة كبيرة". "يمكن فقدان السيطرة على نفس المواقع واستعادتها مرتين في اليوم."

 

وردد الجنرال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية الأوكرانية، تعليقات ماليار في مقابلة مع صحيفة Ukrainska Pravda الأوكرانية.

 

وقال سيرسكي: "يحاول العدو نقل الوحدات إلى أكثر الاتجاهات تهديدًا لشن هجمات مضادة، في محاولة لزعزعة استقرار الوضع والتسبب في خسائر لأوكرانيا وتعطيل الخدمات اللوجستية لقوات الدفاع".

 

وأشار سيرسكي إلى أن الروس "يتمسكون بشدة بالمواقع والمعاقل التي احتلها جماعة فاغنر من قبل" في إشارة إلى قوة المرتزقة التي قادت الهجوم الروسي حول باخموت. وأوضح أن القوات الأوكرانية تمكنت من منع القوات الروسية من التحرك داخل باخموت.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.