اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

تركيا تشن هجوماً جوياً هو الأعنف على إقليم كوردستان وتعلن تدمير 20 هدفاً للعماليين

 

شفق نيوز / كشفت وزارة الدفاع التركية، مساء الأحد، عن تفاصيل عملية جوية "عنيفة" نفذتها في إقليم كوردستان، وقالت إنها استهدفت مواقع لحزب العمال الكوردستاني.

 

وأكدت الوزارة في بيان ترجمته وكالة شفق نيوز، تنفيذ عملية جوية في جبال "ميتينا وقنديل وغارا وهاكورك" ضمن إقليم كوردستان، نتج عنها تدمير 20 نقطة يتواجد فيها عناصر حزب العمال.

 

وأوضحت أن "العمليات جوية نفذت عند الساعة 21.00 يوم 1 تشرين الأول 2023، ودمرت الملاجئ والمستودعات التابعة لحزب العمال الكوردستاني".

 

وكانت وسائل إعلام تركية، قد أفادت اليوم بأن هجوماً انتحارياً حصل بالقرب من مقر وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، مشيرة إلى أن شخصاً مسلحاً يرتدي حازماً ناسفاً هاجم حرس المبنى ومن ثم فجّر نفسه.

 

ولاحقاً، أعلن وزير الداخلية التركي "قتل اثنين من الإرهابيين في هجوم أنقرة"، مبيناً أن "الإرهابيين نفذا هجوماً بالقنابل أمام مدخل مديرية الأمن التابعة للداخلية في أنقرة".

 

وتبنى حزب العمال الكوردستاني، الهجوم الانتحاري الذي وقع أمام مقر المديرية العامة للأمن، في العاصمة التركية أنقرة، صباح اليوم.

 

ونقلت فرانس برس، عن وكالة "إيه إن إف" القريبة من حزب العمال، قولها إن "عملاً فدائياً نفذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع لـ(لواء الخالدين)".

 

وهذا الهجوم هو الأول في أنقرة، منذ عدة سنوات، ويأتي بعد قرابة عام على مقتل 6 وإصابة 81 في تفجير بشارع تجاري مكتظ بوسط إسطنبول في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت حكومة إقليم كوردستان، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن العام في العاصمة التركية أنقرة.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.