اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

"بتوقيع حماس".. ألمانيا تتلقى تهديدات بوجود قنابل في مدراس ومقرات إعلامية لليوم الثاني توالياً

 

شفق نيوز/ تلقت الشرطة الألمانية، يوم الثلاثاء، تهديدات وردت إلكترونياً تحمل اسم "حماس" بوجود قنابل في مدارس ومقرات وسائل إعلام، لليوم الثاني على التوالي، مما اضطرها إلى إخلاء المواقع المهددة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد أعلنت متحدثة باسم الشرطة أنه تم توجيه تهديدات بالعنف لثلاث مدارس في مدينة إرفورت، عاصمة ولاية تورينغن صباح اليوم.

 

وقالت المتحدثة إن الرسائل تلقتها المدارس الثلاث في إرفورت خلال أوقات مختلفة، مبينة "لذلك نحن في مراحل مختلفة فيما يتعلق بالإجراءات في المدارس الثلاث".

 

وبحسب بيانات المتحدثة، تم بالفعل إخلاء مدرسة واحدة، والمدرسة الثانية لم تبدأ بها الدراسة بعد، واقتصر الأمر فيها على إجلاء الأطفال من الحضانة المدرسية.

 

وفي المدرسة الثالثة كان التهديد قد ورد للتو، وبالتالي ما تزال الإجراءات "في بدايتها"، مضيفة أنه لم يتم بعد تفتيش المباني في المدارس الثلاث.

 

وفي مدينة فايمار بولاية تورينغن تم إخلاء مركز للبث الإذاعي تابع لمحطات "أنتينه تورينغن" و"لاندسفيله تورينغن" و"راديو توب 40" بعد ورود تهديد بوجود قنبلة.

 

وقالت الشرطة إن مرسل رسالة التهديد الإلكترونية حمل اسم "حماس".

 

كما أعلنت الشرطة في وقت سابق اليوم إخلاء مدرسة ثانوية تخصصية في مدينة بايرويت بولاية بافاريا بعد تلقي تهديد جديد بوجود قنبلة.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم تلقي بريد إلكتروني آخر يتعلق  بحماس التي تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

 

وأضاف المتحدث أن الشرطة تأخذ التهديد على محمل الجد، على الرغم من ورود عدة تهديدات بوجود قنابل في مدارس بافارية خلال الأيام الماضية وعدم العثور على أي شيء مريب بها.

 

وأدت تهديدات ضد عدة مدارس في جميع أنحاء ألمانيا أمس الإثنين إلى قيام الشرطة بعمليات واسعة النطاق.

 

وكانت المدارس التي شملها التهديد توجد في مدن أوغسبورغ، وريغنسبورغ، وكام، بولاية بافاريا، وفي كارلسروه، ومانهايم، بولاية بادن-فورتمبيرغ، وزولينغن، وفوبرتال، بولاية شمال الراين-ويستفاليا، وكيمنتس بولاية سكسونيا، وإرفورت عاصمة ولاية تورينغن. كما تم إخلاء مبان تابعة للقناة الثانية في التلفزيون الألماني "زد دي إف" في مدينة ماينتس لفترة وجيزة بسبب تهديد بوجود قنبلة.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.