اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

سقط قناع عن العنصرية// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب 

سقط قناع عن العنصرية

عنصرية اوروبية مقيتة

الدكتور سمير محمد ايوب

 

اذا كنت اوروبيا ابيض البشرة، اشقر الشعر، ملون العيون، فانت في الدوائر الاعلامية والرسمية الاوروبية، مصنف انسانا من الدرجة الاولى. سيشجب العالم الاعتداء عليك، ويمدك بالسلاح والمال، وستشجع الدول الاخرى مواطنيها لحمل السلاح والدفاع عنك.

 

اما اذا كنت من سورية او العراق او اليمن او ليبيا او سودانيا او صوماليا او من غيرها من دول العالم الثالث، فانت انسان من درجة اقل. ولا ضير في تهجيرك، أوفي لجوئك، أوحتى في احتلال بلادك ونهب خيراتها وثرواتها، وتجريب اسلحة الدمار عليك وعلى ارضك وأهلك.

 

في الحرب الدائرة منذ ايام، بين روسيا واوكرانيا، ابتدأ الامر مع مراسل شبكة سي بي اس نيوز الامريكية في كييف، لدى وصفه تزاحم الناس، ومحاولاتهم اليائسة ركوب القطارات المتجهة الى الحدود، هربا من ويلات الحرب، بانهم اوروبيون متحضرون، مقارنة بمهاجري العراق وافغانستان وسورية واليمن وغيرها. كما وردت خطابات كثيرة شبيهة، شملت اوصافا عنصرية مقيتة، في قنوات فرنسية وقناة ال بي بي سي، وعلى لسان مذيع قناة الجزيره الانجليزي، الذي مارس ذات السقطة. الامر للأسف الشديد لم يقتصر على الصحفيين والمذيعين، بل تجاوزه الى رئيس وزراء بلغاريا.

 

عقدة التفوق الاوروبي هذه، وإن اعتذرت وبررت، فضحت عنصرية الغرب المقيته تجاه كل ما هو غير اوروبي. ما اقبح الانسانية عندما ترخي يديها للهاربين من اوكرانيا، لانهم يشبهونها في اللون. وتغلُّ ذات الأيدي امام اطفال ونساء أخَرٌ لانهم فقط قد اتوا من سوريا أوالعراق او اليمن وغيرها.

 

هي لحطة واحدة، ترسم ذلك الفارق، عن تاريخ عنصري، تحاول اوروبا اخفاءه تحت ستار من التحضر الكاذب. إلا انه مهما تكن عند امرئ من خليقة، وان خالها تخفى على الناس تعلم!!!  -

 

بتصرف عن إذاعة حسنى الاخبارية

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.