اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مؤلم أن يفرض داعش ارهابه على داخل مدننا, وفي بيتنا بعد أن خاب عسكريا// سعيد شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

مؤلم أن يفرض داعش ارهابه على داخل مدننا, وفي بيتنا بعد أن خاب عسكريا

سعيد شامايا

 

 وأنـا منصت لنتائج تفجير الكرادة آلمني الفعل الاجرامي وكذلك واقع رئيس وزارتنــــــا وسط الجماهيرحائرا فكتبت .

 

 ما يحصل داخل مدننا وفي شوارعنا،  بوقاحة داعش يشوه نشوة انتصارات جيشنا الباسل وكل الناس تتساءل، الى متى هذا ؟ أم هل معناه بقاء داعش فارضا وجوده ؟ فمن المسؤول يا حكومة وكيف النجاة يا سلطة ؟ حتى تسرب اليأس ليقول احد المسؤولين بصراحة البارحة في مدينة الصدر وقبلها في الجوامع والحسينيات او في مجالس العزاء  في الشوارع والاسواق المزدحمة حتى بات من حق الناس ان تسأل : غدا اين يفاجئنا داعش؟ وهذا مخيف ومقلق يا حكومة.

 

وتتوالى التبريرات والمصاعب في تشخيص داعش واعوانهم ومن يحتضنهم وان الارهاب الداخلي ليس قتالا عسكريا ولا مجابهة كل ذلك متجاهلة الحقيقة التي تعرفها جيدا لكننا نتساءل لنُذكر حكومتنا علها تتعظ، لماذا تنعم بعض الدول بالامن والسلام وكيف تضمن سيطرتها على واقع امنها وسلامة مواطنيها ؟ هناك عوامل مهمة ووسائل حكيمة تضمنها الدول الناجحة في فرض الامن والاستقرارومن الغباء ان تتجاهلها الدول العاجزة عن حماية امنها ، اولها:

 

اطمئنانها على اجهزتها الحكومية من حيث كفاءتها واخلاصها الوطني ودقتها في تأدية واجباتها، وهذا مفقود عندنا يعرفه كل مواطن ولا يخجل منها المسؤول الاول حين يقول نحن مبتلين بالفساد والفاسدين ، ويشخصهم بمواثيق وملفات تدينهم لكنه لم يفلح في عقوبة احدهم من الكبار رغم ارتفاع اصوات الشعب المتظاهربشجاعة ودقة التعبير والتزامهم بقيمة المظاهرة السليمة هؤلاء من اوصلهم الى مواقعهم .

مخجل جدا ان تمتلك السلطة معلومات عن مسؤولين كبار يساعدون الارهاب والمجرمين لتنفيذ مآربهم ربما يتقاسمون الغنيمة او ينفذون امرا من خارج الوطن ! ومخجل أن يقول قائل ان السيارات المظللة حملت ارهابيا الى هدفه لينفذ فعلته .

مررنا بتجارب وطنية كان الشعب كتلة واحدة في ممارسات وطنية ليل نهار دون ان تظهر اية بادرة تشوه الامن رغم وجود الخونة المتربصين لثورة تموز ما احلى ذكراها فالف تحية لها، ولولا التدخل الخارجي وتأثيربعض دول الجوار الذين ارعبهم انطلاق العراق وكذلك من لم تعجبه اعياد تموز التي تحل ذكراه بعد ايام، لما نالوا تحقيق مؤامرتهم

هناك انواع من الدول التي تضمن امنها وانواع من واقعها الذي تمارسه تجاه شعبها وتفلح في فرض الامن والاستقرار،

1_دول دقيقة في مراقبة جهازها الامني والمخابراتي لهامعلومات ايضا دقيقة عن كل حركة في كل بقعة من كل مدينة ولكل قادم وما غرضه واجهزتها مخلصة لواجباتها فهي تنعم بالامن .

2_هناك حكومات دكتاتورية تحصى نبض كل مواطن حيثما كان حتى في فراشه مع زوجته ويعالج الاخطاء الصادرة ممن يخالفونه بقسوة ووحشية حتى مع قدته المقربين ومع اهله المقصرين في ادارته

3_وهناك نوع ثالث !!! حكم وطني مخلص للشعب يوفر له كل حقوقه بعدالة ونزاهة يضع الرجل المناسب في المكان المناسب ويصغي الى اية شكوى يعالجها بعدالة !!! انا واثق ان شعب تلك الدولة كله حارس لوطنه كلهم مخابرات وامن يقظين مراقبين لاي فساد يعكر صفوهم لان اية خسارة وطنية او حكومية هي خسارتهم !

هل بمستطاع سلطتنا ان تختار احد النماذج الثلاث ؟ وقد بح صوت المتظاهرين يكشفون الاوراق ويحددون المطلب والهدف ومن يقابلها من السلطة يشوه حتى هذه الصورة الوطنية الجميلة ويحاول تزويرها في غير نزاهتها ويبعد ها متشبثا بحجة محاربة داعش الذي يقول له : رويدك يا مسؤول حقا لم اقو على جيشك المخلص لكنني سادوخك في بيتك ومع اعوانك وسأجعل شعبك واهلك يكفرون بواقعهم واخلق اليأس والملل وحبهم للتغيير حتى ان فعلها عدوهم ! هذا ما يفعله داعش وما يرمي اليه وان كان غباء في مقياس وطنية شعبنا وجيشه وداعش غير يائس لانه لا يهمه الخسارة فمن يفقدهم ليسوا ابناءه ولا شعبه فهو مأجور تغريه المكاسب.

 

هلم واختار يا نظام فالانتصارات القائمة تحتاج الى الكثير الذي قد تعجز عنه إن بقيت تتراوح واحزابك المتكئة على المحاصصة الطائفية وشعبك مل الصبر والمسامحة ما دام بوجهه سراقه باقون.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.