اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (616)- المدرب الاولمبي زهير فاضل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (616)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

المدرب الاولمبي زهير فاضل

      ادهشني مضمون الرسالة التي وصلتني من زملائي اعضاء لجنة (خدّام المصارعة العراقية) بخصوص السيرة الرياضية للمدرب الدولي زهير فاضل رشيد في رياضة المصارعة الحرة والرومانية..! كيف يمكن لطموح الانسان ان يحقق انجازات في اختصاص ما، دون ان تكون لديه تجربة مكتملة في ذلك الاختصاص..!؟ انها الثقة بالنفس كما يبدو أولاً، والاصرار والعناد والايمان بالوصول الى الاهداف ثانيا..! هكذا ومن خلال رسالة المدرب الاولمبي زهير فاضل الى لجنة خدام المصارعة العراقية المكونة من الاعضاء المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين الاعظمي. وجدتُ الاصرار والثقة بالنفس عنوان لشخصية المدرب الدولي زهير فاضل.

 

      كلما كان طموح الانسان لبلوغ اي شيء يرغب فيه حقيقيا، كان النجاح واحتمالات الوصول الى الاهداف واردا جدا وبنسبة كبيرة، فالطموح والاصرار والعناد والنفس الطويل اساس لكل نجاحات الانسان النشيط المستمر في طريقه نحو تحقيق الاحلام والانجازات. فمحتوى الطموح يميل الى تذليل الصعاب والعقبات باصرار كبير، ومن المؤكد ان يكون هناك دور للرؤية الثقافية والتجربة المناسبة في الحياة لتحقيق ما يصبو اليه الانسان الطموح. فهو ضعيف الشعور باليأس، بل يتمتع بعنصر التفاؤل نحو متسع الحياة، وهو في حقيقته مكافحا ومناضلاً في سبيل الوصول الى التفوق متــّكلاً على نفسه دون الاعتماد على مصادفات الحظ..! لا يشعرُ بالفشل بسبب معاودة جهوده، ويُصرُّ على تحقيق أهدافه.

 

     هكذا رأيتُ واحسستُ بمضمون رسالة المدرب الدولي زهير فاضل، التي خلتْ من أي ممارسة لصاحبها للمصارعة والمشاركة بالبطولات كمصارع، وهو اغرب ما في الرسالة..! فهو يستهل رسالته بأنه من مواليد عام 1947 في بغداد. احب الرياضة وكانت المصارعة الحرة والرومانية اقرب من كل الرياضات الى نفسه وميوله. حتى قـُبلَ طالبا في كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد، وتخرج منها في العام الدراسي (1972-1973) متخصصا في المصارعة الحرة والرومانية، بعد ذلك دخل في اول تجربة تدريبية دولية له عام 1974 في بغداد، ونال المركز الاول فيها..! وكان لوجود البطل الدولي الدكتور امير اسماعيل حقي في كلية التربية الرياضية اواخر ستينات القرن العشرين بعد عودته من الدراسة العليا في ألمانيا، ومن ثم استلامه رئاسة الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة مطلع السبعينات، الاثر المباشر في استمرار تحقيق طموحات مدربنا الدولي زهير فاضل، فقد كان الدكتور امير اسماعيل حقي راعيا لكل المواهب الطموحة في رياضة المصارعة، وهو الذي اتاح لمدربنا الدولي زهير فاضل ولغيره فرصة العمر بترشيحه في الدورة التدريبية السنوية في مدينة –لايبزك- الالمانية..! من الاول من نيسان عام 1975 حتى 31 /12/1975. حاصلا خلالها على شهادة –دبلوم عالي اختصاص مصارعة- بدرجة جيد جداً. فكانت اول تجربة له في تطوير مهاراته التدريبية والعلمية، ثم كانت اول تجربة له في التدريب بعد ان اوكلت له تدريب منتخب اشبال العراق عام 1976 بمعية المدرب الدولي حسن عبد الوهاب. ولكنه في عام 1977 استلم تدريب المنتخب الوطني للمتقدمين..! وفي نفس العام نال عضوية الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة ورئيس لجنة المدربي فيه. ثم المشاركة مدربا للمنتخب في بطولة العالم في سويسرا –لويزيانا- في تشرين الاول من هذا العام 1977 وفيها حصل بطلنا الكبير كمال عبدو على المرتبة الرابعة على العالم في المصارعة الحرة ومنها كان لقبه بمصارع القرن..!

 

      شارك مدربنا الدولي زهير فاضل في دورات تدريبية دولية عديدة استطاع فيها صقل موهبته التدريبية باستمرار. منها في الدورة التدريبية المقامة في بلغاريا عام 1978 بادارة الاتحاد الدولي للمصارعة، وكذلك شارك في الدورة الدولية التدريبية في عام 1979 بيوغسلافيا وبلغاريا مرة اخرى. ودورة دولية اخرى في اليونان عام 1981. وحصل مرة اخرى على شهادة –دبلوم عالي اختصاص مصارعة- من -معهد لينين- بموسكو، من الاول من تشرين الاول عام 1980 حتى 30/3/1981 وبدرجة الامتياز..! 

 

      خلال تجربته التدريبية الدولية، شارك في بطولة اسيا بالهند وحصول العراق على المركز الثالث فرقيا. وكرر ذلك في البطولة الاسيوية مرة اخرى في الهند عام 1982 وفيها حصل بطلنا الكبير فرحان جاسم على الوسام الفضي. وفي عام 1984 شارك مع المنتخب الاولمبي في اولمبياد –لوس انجلوس- وقبل ذلك كان قد شارك بالمنتخب في بطولة العرب التي اقيمت في المغرب الشقيق عام 1983 حاصلاً في المصارعة الحرة على تسعة اوسمة ذهبية ووسام برونزي من اصل عشرة اوسمة..! وفي عام 1989 في بطولة العرب للشباب المقامة في المغرب الشقيق وحصول العراق في المصارعة الحرة على سبعة اوسمة ذهبية. وهناك مشاركات اخرى وبطولات اخرى في تركيا والجزائر وغيرهما، ابدع فيها مدربنا الدولي زهير فاضل ومصارعينا الابطال في الحصول على غالبية الاوسمة والمداليات والنجاحات المتكررة.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / مقام البنجكاه من مهرجان موركن لاند في مدينة اوسنابروك بالمانيا

https://www.youtube.com/watch?v=8VPZ26gd1ws

 

 

المدرب الاولمبي زهير فاضل رشيد.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.