اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (664)- البطل الدولي احمد نعيم عاشور

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (664)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي احمد نعيم عاشور

      بطل دولي انجز ثم غادر الى بلاد الغربة..! يعيش الان في استراليا، وربما ترك موضوع تجربته الرياضية في المصارعة. انه البطل الدولي احمد نعيم عاشور البياتي، وهو من مواليد محافظة العمارة –ميسان- في 8 تشرين الثاني 1970. وبعد تجاوزه سن العاشرة، انتمى الى مركز شباب العمارة عام 1981 شبلا يافعا، ورغم حداثة ولوجه عالم المصارعة، فقد زجه مدربه رائد عيال في نفس العام 1981 في بطولة العراق للاشبال التي اقيمت في محافظة كربلاء وفي وزن 24 كغم وحصل على المرتبة الاولى..! هذه البداية كانت فاتحة خير على بطلنا احمد نعيم، ففي بطولة العراق للناشئين عام 1984 ولاكثر من عام، فاز بها البطل احمد نعيم بوزن 28 كغم تحت اشراف المدربين المعروفين سلمان حسب الله ورائد عيال. وفي مرحلة الشباب عام 1987 وبعض السنوات التالية، فاز بها ايضا بطلنا احمد نعيم في وزن 62 كغم تحت اشراف مدربيه سلمان حسب الله ورائد عيال. وحاز المرتبة الاولى في بطولة اندية العراق التي اقيمت في محافظة كركوك –التأميم- بوزن 62 كغم باشراف مدربه رائد عيال.

 

      انتمى البطل احمد نعيم الى نادي الشرطة لنتائجه الجيدة في البطولات، واستطاع بطلنا احمد نعيم من الفوز ببطولة العراق في وزن 62 كغم تحت اشراف مدربه ثابت نعمان لنكة. ثم احرز اكثر من بطولة للجيش تحت اشراف المدربين المعروفين رعد الخزرجي ومحمد فليح. وفي عام 1997 وبعض السنوات الاخرى احرز بطولة العراق التي اقيمت في محافظة كربلاء بوزن 57 كغم تحت اشراف المدرب الدولي ثابت نعمان لنكة لصالح نادي الشرطة. وحقق ذلك في بغداد مرة اخرى بوزن 62 كغم تحت اشراف المدربون الدوليون بهاء تاج الدين ومعد سلمان وصلاح جبار لصالح نادي الدفاع الجوي. واستمر اللعب لصالح نادي الدفاع الجوي في بطولة المرحوم حمدي احمد الاولى بوزن 62 كغم محرزا بطولتها باشراف المدرب الدولي بهاء تاج الدين. وكرر ذلك مرة اخرى في بطولة حمدي احمد الثانية بوزن 68 كغم باشراف المدرب الدولي بهاء تاج الدين ايضا.

 

      في تجربة البطل احمد نعيم الدولية، حيث فاز بالمدالية الفضية ببطولة العرب عام 1993 بوزن 62 كغم التي اقيمت في المغرب الشقيق باشراف المدرب الدولي ثابت نعمان لنكة وعبد الكريم حميد محمد. وفي اللقاء الدولي بين العراق والاردن عام 1995، فاز البطل الدولي احمد نعيم على البطل الاردني في وزن 68 كغم. وفي عام 1998 درب نادي مركز فياض وعمل مدربا في الاردن بمعية المدربين الدوليين صالح مهدي يوسف وبهاء تاج الدين.

 

      في عام 1999 درب نادي صيدا بلبنان لثلاث سنوات محرزا خلالها المركز الثاني في بطولة اندية العرب. وفي عام 2005 اصبح مدربا في استراليا بمدينة بيرث.

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

رعد الناصري، غناء ريفي عراقي

https://www.youtube.com/watch?v=gE6cxTkmSCU&ab_channel=Adam86

 

 

البطل الدولي احمد نعيم ضمن المنتخب.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.