اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (670)- البطل وليد القيسي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (670)

 (ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل وليد القيسي

     الشقيقان الرياضيان البطلان وليد وعامر ابناء المرحوم رشيد كاظم القيسي، ينحدران من عائلة مرموقة ومحترمة وسط ابناء مدينة الاعظمية، وهي عائلة فنية ورياضية، فشقيقهما الاكبر المرحوم الفنان الممثل الكبير محمد القيسي، معروف على نطاق واسع بين الجماهير من خلال تمثيلياته العراقية الجميلة الباقية في اذهان ومشاعر الناس جميعا. وهكذا اخوته الافاضل وليد وعامر، رياضيان من نوع مميز ومثير..! وهكذا ايضا نرى ان هذه العائلة الكريمة تتمتع في الاوساط الاجتماعية بصورة عامة بكارزما مثيرة حقا. حيث نجد هناك شجىً وتقارب مهذب وحضاري بين هذه العائلة والمجتمع المحيط. ورغم تباعد لقاءاتنا من الناحية الشخصية قبل الاحتلال البغيض لبلدنا العزيز وبعده، الا انني اكن لهم كل المحبة والتقدير للمميزات الاخلاقية الذي تتمتع بها العائلة من حيث المبدأ. وعلاقتي الجميلة بالممثل الكبير المرحوم محمد القيسي والاستاذين الكريمين وليد وعامر.

 

     ولد المصارع البطل وليد القيسي في الاعظمية من بغداد عام 1943. وبدأ مصارعا في نادي الاعظمية الرياضي مطلع العقد الستيني من القرن العشرين، وكان منذ البداية مشروعا لظهور مصارع بطل دولي كبير، الا ان الدراسة والسياسة كما يبدو بالاضافة الى وظيفته كدبلوماسي في وزارة الخارجية قد اوقفت طموحاته الرياضية في وقت مبكر من ممارسته للمصارعة، ولكنه لم يبتعد حتى اليوم من هذا المجال الرياضي رغم كل ارتباطاته الاخرى، لحبه وميوله الحقيقية للرياضة والمصارعة بالذات..! وبقي قريبا جدا من العمل في ادارة الفرق الرياضية والمنتخبات وتهيئتها وقيادتها للبطولات المختلفة..!

 

      وعلى المستوى الدراسي، نال بطلنا وليد القيسي شهادة البكلوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة بغداد. ثم عمل موظفا دبلوماسيا في وزارة الخارجية. ويقول البطل وليد القيسي في رسالته الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) بانه مارس المصارعة لعشر سنوات نال خلالها بطولة جامعات العراق. كذلك نال بطولة شباب العراق للعامين 1966 و 1967. وبطولات محلية اخرى كثيرة. ثم اتجه الى الادارة التي نجح فيها كما يبدو نجاحا كبيرا..! وقد سبق ذلك حصوله على شهادة دورة القيادات الرياضية العربية التي اقيمت في الكويت عام 1986. وعمل في مجال الاندية والاتحادات الرياضية وشغل خلالها عدة مواقع ادارية في الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة للفترة من عام 1977 حتى عام 2009. وهو في نفس الوقت كان عضو الهيئة الادارية لنادي الاعظمية الرياضي منذ عام 1968 حتى عام 2009. وقد قضى السنوات العشر الاخيرة من هذه الفترة الزمنية الطويلة، رئيسا للهيئة الادارية لناديه العريق –نادي الاعظمية الرياضي- وعليه شارك اداريا كرئيس وفد في عدة بطولات عربية ودولية.

 

     اخيرا، لايسعني الان الا ان اشكر زملائي في لجنة خدام المصارعة العراقية على اعداهم لسيرة بطلنا وليد القيسي في المصارعة وفي المواقف الاخلاقية وفي حبه وانتمائه لوطنه وقوميته. وهم المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي.

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

تمثيلية –سينما- للفنان محمد القيسي وامل طه

https://www.youtube.com/watch?v=PFA7z_rc7gM&ab_channel=nihadkamil

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.