اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1018)- مدربون كرويون 11: ازمة كريستيانو رونالدو/4

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1018)

كرة القدم العالمية

***      

مدربون كرويون 11

ازمة كريستيانو رونالدو/4

     عامٌ أو أكثر من عامٍ سبق إقامة كأس العالم في قطر 2022. بدأ الاعلام العالمي يروِّج تدريجياً ويهيئ الجماهير في كل شعوب الارض بأن فريق الارجنتين هو أكبر المرشحين للفوز بهذه البطولة..! وهكذا سيقت الجماهير في كل مكان تتحدث في هذا السياق وكأن الامر منتهي قبل أن تبدأ البطولة..! وعليه كان طريق فريق الارجنتين شبه ممهد للوصول الى النهائي.

 

    كان فريق البرازيل فريقاً قوياً بصورة واضحة إن لم يكن أقوى فرق البطولة، وكان مرشحاً أيضاً. ولكن القوى الخفية المتحكمة بسير البطولة جنّبت فريق الارجنتين اللقاء بفريق البرازيل في النصف النهائي وأسقطت البرازيل في مباراتها بالربع النهائي مع كرواتيا بضربات الجزاء وأخرجتها خارج البطولة لأجل عين الأرجنتين..! فكرواتيا لعبت مع البرازيل بشكل جيد جداً، والبرازيل لم يقدم مستواه الحقيقي في هذه المباراة التي إنتهت بالتعادل وفوز كرواتيا بضربات الجزاء وصعودها الى النصف نهائي..! في المقابل لم يكن فريق كرواتيا بحجمه الذي ظهر به مع البرازيل وهو يلعب في النصف نهائي عند لقائه بالارجنتين وسقط بالثلاثة..! ليصعد فريق الارجنتين الى المباراة النهائية..! وهكذا نشاهد العمل الاحترافي في كيفية إقناع الجماهير في كل مكان بالتخطيط المسبق لِما تم الاتفاق عليه مسبقاً. ويمكننا ان نلاحظ بعض التصريحات من لاعبين من الفرق الاخرى التي أطيح بها في البطولة معبرين عن سير البطولة المخطط له منذ البداية من حيث المبدأ..!

 

     يبدو لي، ان الفريق المغربي العربي الشقيق، هو الفريق الوحيد الذي صعد الى النصف نهائي البطولة بحق وحقيقة، بجهوده الجبارة التي هزّت عروش الكثير من الفرق العالمية في هذه البطولة. حيث كان الحصان الاسود الذي ارعب الجميع..! في حين ان صعود الارجنتين وكرواتيا وفرنسا الى النصف نهائي، كان صعودا ضبابيا فيه الكثير من الشكوك لو عدنا الى مراجعة مباريات دور الـثمن نهائي ودور الربع نهائي وكيف سار الامر مع هذه الفرق الثلاثة ووصولهم الى النصف نهائي، والمتهم المعلن للجماهير طبعا، هو التحكيم..!

 

    حتى لو سلمنا فرضاً ان فرق النصف نهائي الاربعة حقيقية، فان مباراة فرنسا والمغرب لم تكن عادلة أبداً، حيث يمكننا ان نقول ان الفريق المغربي كان فائزا ونحن مطمئنون، ولكن لاسباب خفية اسقط الفريق المغربي عنوةً ليصعد الفريق الفرنسي الى النهائي..! أما المباراة الاخرى في النصف نهائي، فحدث ولا حرج، فالنتيجة تبدو محسومة مسبقاً..! حيث لم يعطينا الفريق الكرواتي المستوى الذي اظهره في البطولة وعلى الاخص في مباراته مع البرازيل..!

 

    انا اعتقد ان كل هذه الاحداث والمشاكل في الساحة الاوربية والعالمية في شؤون كرة القدم، تقودها قوى المافيا التي تقود وتتلاعب بمقدرات هيكل البطولات والنتائج ورفع فلان وكبس فلان، رفع فريق وكبس فريق..! لمختلف المصالح التي لانعرف معظمها وغائبة عن ادراك باطنها عن معظم الجماهير العالمية.! فهي الجهة المسيطرة بقوة عملياً على الساحة الرياضية العالمية بصورة عامة. فصناعة النجوم بيدها وحدها، هي تصنع وهي تهدم حسب مصالحها..! وعليه فان حقيقة ما نشاهده من احوال في ملاعب كرة القدم من نتائج فرق او نتائج فردية لبعض اللاعبين والجوائز والهدايا والاعلام، كل ذلك فيه الكثير جدا من التلاعب بمقدرات الحقائق..! تقودها قوى خفية اطلقنا عليها بالمافيا، تمتلك امكانية عالية المستوى جدا في العمل الاحترافي للوصول الى اقناع الجماهير بما تهدف اليه. ويبدو انها تتماشى مع متطلبات السياسة ايضا..!

 

ولنا لقاء آخر ان شاء الله.

 

 

صورة واحدة / فريق المنتخب المغربي مفخرة العرب في كاس العالم بقطر 2022.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.