اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

ديماغوجية العناوين المذهبية والطائفية هي عنوان تخلف مُريدها!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

ديماغوجية العناوين المذهبية والطائفية هي عنوان تخلف مُريدها!

نيسان سمو

 

لماذا يبحث قُراء الشعوب المتخلفة العناوين المثيرة والمتعلقة بالمذهب او الدين او الطائفية (لعد شلون يبقوا متخلفين) وكيف ينجر حتى اعتق الكُتاب اليها ولماذا؟

قال احدهم يوماً: قُل لي ماذا تقرأ اقول لك مَن انتَ! وعندما نتصفح المواقع المتواجدة بين ايدينا ونقرأ العناوين نعلم مَن هُم رواد تلك المواقع ودرجة تقدم او تأخر الزُوار. لا توجد شعوب متقدمة في العالم تبحث عن تلك الإثارة المرتبطة بالمذهبية والطائفية غير الشعوب المتأخرة والمتخلفة والتي تناطح بعضها البعض من أجل بُرهان افضلية ذلك المأثور بالرغم من انه بريء منهم وبعيد عنهم وحتى لا يقرأ لهم او يسمعهم. ولكن نستطيع ان نقول وبكل قوة انه وبالرغم من بُعدهِ الوهمي المسؤول الاول والاخير عن كل تلك الصراعات وجَم ذلك التخلف (لا تسألوني عن الأدلة والبراهين) !. الشعوب التي تبحث عن تلك العناوين المثيرة هي باحثة  في الحقيقة عن إفراغ إفرازاتها العنصرية والطائفية وصبها بوجه الآخر وليس رغبة منها لتك العنواين او تعلقها او إيمانها بها. وهي في الحقيقة صفحة يتم إستخدامه للتغطية على العجز والجهل والتخلف التي هي مبتلية به.

حتى في اكبر المواقع العلمانية يضطر واعتق الكُتاب بين الحين والآخر التوجه الى تلك الإثارة لكونهم يعلمون بأنها الجُرعة التي يحتاجها هؤلاء الزوار من اجل شد إنتباههم وقَطرِهُم نحو كاتب الإثارة. فضفضات غير مجدية وعقيمة وحتى فارغة من اي معني علمي حقيقي ولكنها الفضفضة المرغوبة والمطلوبة لروادها. فضفضة استمرت قرون وستستمر الى قرون اخرى إن لم تصحى تلك الشعوب النائمة على ذلك السرير المبتل بتلك الإثارة الفارغة (شلون راح تصحى إذا لا تشعر بالرطوبة)؟

تتكاثر وتتنامى هذه الفقاعات الهوائية في مواقعنا هذه وخاصة في هذه الفترة التي تتخبط اصلاً الشعوب والمنطقة على نفسها. لكن علينا جميعاً ان ندرك ونعي بأنها علامات التراجع وخط سير عقيم لا منفعة او جدوى منه وسنبقى إن لم نتخلص منه في وحل لا نهاية له. نقطة!!!!!! 

في الحلقة القادمة سيكون لنا كلمة وبعنوان مثير للجدل (نفس العناوين)  .

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو

 

نيسان سمو 27/01/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.