اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

إلى أمي التي أحترقُ شوقاً إليها// باسل شامايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقرأ ايضا للكاتب

إلى أمي التي أحترقُ شوقاً إليها

باسل شامايا

 

في آذار الحب والخصب والنماء تتفتح الأزهار وتخضر الكروم والاشجار لتمنح للمحبين عطر اللقاء .. في أيام الربيع الزاهي تورق البهجة ويبتسم الأمل ويعم الصفاء لتأذن الأيام لنا لسماع قصائد الشعراء التي تتغنى بملكة الحنان والبهاء .. في هذا الشهر الذي تغازل الفراشات الملونة سحر الطبيعة الغنّاء .. تتعالى زقزقة العصافير وطيور السنونو تتسارع متنقلة من هنا الى هناك لتبني اعشاشها في زوايا البيوت القديمة والاماكن المهجورة .. في 21 آذار تعجز الكلمات كي تختار مفردات جديرة لتهنئة الامهات في يومها البهي .. في هذا الشهر ترتدي ارضنا الطيبة حلتها الخضراء .. هذا الشهر الذي تعشقه الشعوب المحبة للسلام وتكرهه كل الانظمة الدكتاتورية والسلاطين الذين لم يرتووا من سفك الدماء .

في هذا الشهر المبارك تعيش الشعوب في كافة ارجاء المعمورة مناسبتين خالدتين تحتفل بها وتقدم التهاني والتبريكات للمرأة في 8 آذار يومها العالمي الذي تشق فيه اصوات النساء كبد السماء ، تستذكرن بطولات المرأة في كافة انحاء العالم ونضالاتها  من اجل استرداد حقوقها المغتصبة ، المرأة التي هي نصفنا الآخر المكمل للأنسان وللحياة ولوجودنا .. اما في 21 آذار عيد الأم فاننا جميعا مطالبون وايفاءا لما قدمته الأم وتقدمه من تضحيات وعطاءات علينا ان نصنع من ورود الحب والجمال باقات زاهية تفوح عطرا ونقدمها لها في يومها البهي .

اماه ايتها الشجرة الوارفة الضلال ، يا زهرة ملْ عطرها يملأ حياتنا جمال ؟، انت العطاء ومنك نستمد التواصل والوصال .. سيدتي يا جنينة حب وزهوة ربيع منحت لوجودنا حياة ، فأن شكرتك على ما تحملته من اجلنا فذلك ليس الا النزر اليسير من استحقاقك ، وان أقدمت على تعويضك عما اصابك من الألم والمرض لزرع البسمة على شفاهنا سأكون عاجزا عن سد جزء بسيط من عطاياك التي لم تتوقف على مر السنين ، فمهما قلت ومهما فعلت ومهما سطرت من الكلمات ، فأنها لا تفي بتجسيد الا القليل من تضحياتك ، وان حاولت وصفك سأجسد كل ما تستحقينه في هذا السطر الذي يقول : ( اماه يكفيك فخرا ان تكوني نبع حنان لا ينضب ) سلاماً لك يا أطهر المخلوقات التي لا عفةً ولا نقاءاً من بعدها  .

  سلاماً اليك يا من جمعت بقايا رفات اولادك الذين نالوا مجد الشهادة فأودعوا تلك المقابر الجماعية .. سلام الى من توشحن السواد منذ فراق فلذات  أكبدهن فذرفن  الدموع السخية شوقا لعودتهم وضمهم الى صدر الحنان .. سلاما الى أمٍ غيّب النظام اولادها الثلاثة والرابع اجبر على الهجرة الى زنزانة الغربة . سلاما لك يا من  أقضمت آلامك وسموتِ على فراق اولادك الذين خضبوا ارض الوطن بدمائهم الطاهرة ، فتناسيت تلك الآلام لتزرعي البسمة على ثغور احفادك الذين هم امتدادا لأولادك .

كل عام وانت لقلوبنا مصدر النور ولأرواحنا مصدر الفرح والسرور وكل عام ومحبيك ينتظرون قدوم يومك هذا ليجمعوا كلمات التهاني والتبريكات ليصنعوا منها قلادة فيقدمونها لك بكل حب وشوق قائلين : كل عام وانت بخير يا ارق واحن مخلوقة على وجه الخليقة .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.