اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• النائب عماد يوخنا يعد كل انتقاد هو تهجم بحقه -//- كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

النائب عماد يوخنا يعد كل انتقاد هو تهجم بحقه .!!

كامل زومايا

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

انتقد السيد النائب عماد يوخنا في تصريح له لموقع (زوعا اورغ) بحيث اعتبر كل نقد من اجل اداء افضل لممثلي شعبنا تهجما ، ويعتقد السيد النائب ان كل حديث او مقالة لا تجامل زوعا يدخل في خانة التهجم ، ويعد هذا الاسلوب القديم والشمولي والابوي الذي ولى هي محاولة بائسة ويائسة في الترويج بايجاد عدوا وحتى وان كان وهميا خلف الباب وهي محاولة لتكميم الافواه والافلات من المحاسبة ..


ان كل من يطلع على التصريح الذي ادلى به السيد النائب ، يستشف من اللف والدوران بعدم وجود اجابة واضحة ومحددة للتساؤلات المشروعة لابناء شعبنا من المثقفين والمهتمين بمصير ومستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بل يستخف بمقدراتهم ابناء الخارج خلف البحار ..!! ، ناهيك عن الاحزاب المتحالفة مع زوعا التي انتقدت اداء ممثلي شعبنا في البرلمان طالها انتقاده بانها متسرعة !

ان التجاوز من قبل السيد النائب يوخنا على ابناء شعبنا في المهجر عندما ينعتهم بأنهم ( اناس مستريحين من خلف البحار وان هدف اهل المهجر هو استهدافه وتسقيطه سياسيا او على خلفيات شخصية ..الخ) هم ايها السيد النائب الذين اوصلوكم الى قبة البرلمان، وان ذاكرتنا استاذي الفاضل مازالت طرية لمحاولاتكم في احتساب اصوات الخارج من اجل الفوز العظيم بمقاعد الكوتا من خلال اقرار بأن يكون العراق دائرة واحدة انتخابية فقط لابناء شعبنا خلافا للدوائر المتعددة في جميع محافظات العراق، واليوم وبعد ان اصبحتم باسم شعبنا ممثلي في البرلمان تنعتوهم بناس خلف البحار وان لهم اهداف لتستقيطكم سياسيا او على خلفية شخصية ..الخ لا نقول لكم الا اتق الله يارجل، فكل انتقاد يوجه للاسلاميين يعتبره كفرا والحادا وكل انتقاد لادائكم الضعيف يعني نحن ضد شخصكم وضد زوعا.. حقا ابتلينا بنفس النهج التكفيري في ساحة شعبنا الذي يغزو مدن الملح …

ان ما يشخصه استاذي الفاضل ابناء شعبنا لدوركم نابع من حرصهم وايمانهم على قضية شعبهم وكذلك حبا واحتراما بتاريخ زوعا وشهدائه الذي نكن لهم جزيل الاحترام والتقدير ويشرفنا كنا يوما ولا نزال اخوة ورفاق درب للذين ضحوا بالغالي من اجل حرية شعبنا والحد من معاناته واقرار مطالبه العادلة وعلينا ان نكف عن سياسة التخوين احدنا للاخر ، فأن كان اسلوب التخوين والاستخفاف بعقول الاخرين هي البضاعة الرائجة اليوم فهي لا تعني ابدا بضاعة جيدة ومحترمة، فقبل ان نقذف التهم جهارا علينا ان نحترم الاخرين وخاصة ان الكثير من ابناء شعبنا الذين يتناولون الوضع الشعبي لامتنا ينطلقون من حرصهم على ما تبقى من ارث لنا ، وان لا نكون فريسة

المهجر القسري الذي ابتلينا به، واليوم تأتي وتخاطب المهجر وكأن ابناء شعبنا مرتاحين لهذه الهجرة اللعينة ..

ان ما نهدف اليه يا استاذنا الفاضل هو معرفة الحقيقة و طبيعة عملكم وانتم تتحدثون في بعض الاحيان باسم شعبنا … نريد ان نعرف وليطلع شعبنا ماهو عملكم وعمل زملائكم في الكتلتين ( الرافدين والمجلس الشعبي ) تحت قبة البرلمان ؟؟ الا يحق لنا هذا !؟ ونتمنى ونطمح ان تكون قاماتكم بشموخ النخلة في العراق وان لا تكونون موظفين اسيرين للعمل الوظيفي..! ، فنحن كشعب لايفيدنا بشيء توضيحكم واسترسالكم كيف بدأت عملية التحايل بين الكتل الكبيرة لاقصاء مرشحنا كما شرحتها ولا يهمنا ان وصل مرشحنا الى المفوضية من عدمه ؟؟ وهل نحتاج الى حاسبة لكي نعرف

ماهو عددنا وقوتنا التصويتية داخل قبة البرلمان!! نحن نعرف ايها النائب العزيز ، باننا خمسة وهم 322 ولكن الذي يهمنا ان نعرفه ما مدى الانسجام فيما بينكم كممثلي شعبنا تحت قبة البرلمان هذا اولا ؟؟ واين هو دوركم الذي لعبتموه سوية من اجل الدفاع عن حقوق شعبنا ؟؟ هذا الامر مهم لابناء شعبكم ليشعر هناك امل وهدف منشود مهما طال الزمن !! ومن خلال ذلك ان لا يختزل جهد شعبنا فقط بتحركاتكم وحدكم دون الرجوع الى شعبكم من المفروض هو رصيدكم وظهيركم حتى وان تكالب ضدكم 322 من النواب مجتمعين، فقوتكم استاذي الفاضل عبر الشفافية والمصداقية مع ابناء شعبنا هم صاحبين القضية ، لذا لاتختزل قضية شعبنا بدور ممثليه دون الرجوع اليه..!!

من حقنا استاذنا الفاضل ان نتساءل مرة اخرى والتي ذكرتها في مقالتي السابقة دون ان نسمع اجابة منكم ، فالحركة الديمقراطية الاشورية وجميع الاحزاب ومؤسسات شعبنا الكلداني ا لسرياني الاشوري وقعت على النظام الداخلي والبرنامج السياسي للتجمع بتاريخ 16/ايار/2011 ، حيث تضمن اهداف التجمع على المستوى القومي تفعيل خطابه السياسي ووحدة الجهد الجماعي المشترك والعمل على ضمان الحقوق السياسية ..الخ وعلى الصعيد الوطني جاء التزام التجمع العمل على استحداث محافظة في مناطق سهل نينوى لشعبنا بالمشاركة مع بقية المكونات القومية والدينية التي تتعايش فيها، وتفعيل المادة (35) من مسودة دستور إقليم كوردستان العراق، التي تنص على منح الحكم الذاتي لشعبنا بعد الاستفتاء على الدستور، وتفعيل المواد الدستورية التي تضمن للمكونات القومية والدينية خصوصيتها وحقوقها المشروعة، وترسيخ مبدأ الشراكة الوطنية، وضمان التمثيل العادل لشعبنا في مختلف السلطات في العراق، والسعي إلى جانب كافة القوى الديمقراطية والوطنية لترسيخ نظام الحكم الديمقراطي في البلد، والعمل على تنفيذ بنود الدستور الدائم بالاعتماد على القيم والممارسات الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة واحترام حقوق الإنسان وإقرار التعددية القومية والدينية للشعب العراقي، ورفع التجاوزات واستعادة جميع الأراضي والأملاك المتجاوز عليها، وإلغاء كافة القوانين التي سببت وتسبب التغيير الديموغرافي، والتعويض العادل والمجزي عن الأضرار التي لحقت بأصحابها، وإلغاء كافة القوانين التي من شأنها التمييز بين مكونات الشعب العراقي القومية والدينية، والإسراع في سن القوانين التي تضمن حقوق المكونات القومية والدينية في العراق الجديد..

سؤالنا للسيد النائب ولممثلي شعبنا في البرلمان العراقي بعد اكثر من سنة ونصف من التحالف ضمن تجمع التنظيمات الكلدانية السريانيةالاشورية ….

ـ كم عدد اللقاءات والاجتماعات التي جمعتكم مع بعضكم البعض مع العلم ان البرنامج السياسي للتجمع يلزمكم في ترجمته على ارض الوطن وتحت قبة البرلمان ايضا ؟؟

ـ هل كان فيما بينكم تنسيق بقضايا شعبنا على اساس ماطرح في البرنامج السياسي للتجمع؟

ـ هل عدتم لتجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية في القضايا التي تتعلق بمصير شعبنا ؟؟ والجواب طبعا كلا، لانكم حتى الاستنكار والتنديد بسبب الاقصاء والتهميش الذي اصابنا استكثرتم على زملائكم في حزب بيث نهرين الديمقراطي باصدار بيان استنكار وانتقاد للاداء الضعيف ، بالوقت هو من صلب عملكم وعمل تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية ...

ـ هل قدمتم ورقة عمل بخصوص استحداث محافظة نينوى ومتابعتها علما نحن نعرف من خلال وسائل الاعلام تم وبعد سنة كتابة رسالة وتوجيهها للمسؤولين، هل تم متابعتها ..؟وهل تم تفعيل الامر مع ابناء شعبكم ومؤسساته الجماهيرية..؟ ام ان الاتفاقات فقط هي على الورق بسبب هول جريمة سيدة النجاة...!؟؟

ـ هل قدمتم ورقة مشتركة بينكم والمجلس الشعبي كونكما كتلتين تمثلان شعبنا في البرلمان العراقي بخصوص المطالبة بالحكم الذاتي..؟ طبعا كلا بل انكم لم تقفوا حتى موقف موآزرة وتثنية على ما تحدث به زميلكم في المجلس الشعبي بخصوص المطالبة بالحكم الذاتي في الجلسة النيابية التي بثت عبر الفضائيات ؟؟

ـ هل تم الرجوع لابناء شعبنا عندما عرفتم سيادة النائب ان الوضع في قبة البرلمان يتجه بخصوص المفوضية الى اقصائنا وطلبتم من ابناء شعبنا القيام بالتظاهرات ولم يلبي الطلب..؟ وحق التظاهر مكفول دستوريا وهي ظاهرة حضارية بالرغم انكم ايضا كان لكم موقف سلبي باتجاه ابناء شعبنا في القوش عندما تظاهروا ضد التغيير الديمغرافي …!

ـ في معرض تصريحكم ل (زوعا اورغ) تتهمون زملائكم في كتلة المجلس الشعبي بانهم كان لهم موقف سلبي ولم ينسحبوا تحت تأثير التحالف الكوردستاني ، سؤالنا ايضا لكم سيادة النائب !!ايصح ان نلقي عليكم الحجة بالحجة ، عندما تتهمون زملائكم نتسائل نحن ايضا هل خروجكم من قاعة البرلمان جاء نتيجة التأثير من قبل حزب السلطة (دولة القانون )مثلا ....!!

السيد النائب بدل توجيه التهم شمالا ويمينا تارة لأهل المهجر من ابناء شعبنا وتارة اخرى نقد الاحزاب لردود افعالهم السريعة كما تتدعون ، وتارة اخرى التهم الموجهة للمجلس الشعبي وممثليه في البرلمان بدلا من كل هذا ، نرجو منكم البحث عن مشتركات وايجادها مع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومؤسساته بدلا الف مرة ان تبحث المشتركات مع المخلتف معك بالدين والقومية والتوجه بالرغم من اهميتها ، علينا ايجاد لغة مشتركة بين احزاب ومؤسسات شعبنا وتفعيل دورها وما اتفق عليه خير الف مرة من الانتقاص من هذا الفصيل او ذاك ، والقاء اللوم على الاخرين والتهم الجاهزة ، انها مضيعة للوقت واستنزاف لجهود الجميع والخاسر الوحيد هو شعبنا ومصيره الذي بات مجهولا وفي نفق مظلم ، مالم نتدارك اوضاعنا ومواقفنا السياسية في ظل التطورات الحاصلة في المنطقة عموما وفي العراق بشكل خاص

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.