اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

نداء لأحزاب ومؤسسات شعبنا وابناء تلكيف في المهجر، ايعقل ما يحصل في سهل نينوى الشمالي؟

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

مقالات اخرى للكاتب

نداء لأحزاب ومؤسسات شعبنا وابناء تلكيف في المهجر،

ايعقل ما يحصل في سهل نينوى الشمالي؟

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">/عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تعج في سهل نينوى ( القوش شرفية تللسقف باقوفا باطنايا تلكيف ) الكثير من مؤسسات ومقرات لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، وبالرغم من تواجدها الا انها مهملة ومقصرة تجاه هموم ومعاناة شعبنا في سهل نينوى الذي يئن تحت ظروف شتى من سوء الخدمات والتهميش والاستيلاء على عقاراتبلداته بشكل ممنهج“قانوني” تحت ضوء شمس عراقنا الجديد..

ان المنطقة تتعرض اليوم الى ابشع هجوم منظم ضد تواجد شعبنا ولاتحتاج هذه المعلومة الى البحث والاطلاع في الدفاتر السرية للاخرينلقلع وتهجير ابناء شعبنا من مناطقه التاريخية ، فبأمكان الزائر و”بنزه” او التجوال في المنطقةليتعرف وعن كثبعلى حجم التجاوزات والتغييرات الحاصلة قبل وبعد ازالة النظام البائد في نيسان 2003 ، وتعد هذه الامور المروعة في حياة شعبنا في سهل نينوى الشماليمن المعلومات البديهية والحزينة يتداولها ابناء شعبنا البسيط منهم قبل الفصيح ، وهذه المعلومات لا تحتاج الكثير من الفذلكة لتفسيرالطلسم بمستقبل شعبنا ..

فنداءنا الى احزاب ومؤسسات شعبنا وابناء تلكيف في المهجر ان يتحملوا مسؤولياتهم …....

فهل يعقل ان تلتهم معظم مناطق شعبنا في سهل نينوى الشمالي ومازلنا نختلف عن طبيعة الصراع وتفسير الدستور وعن اولويات القضايا المطروحة بين ابناء شعبنا لمواجهة التحديات ..!؟

وهل يعلقل ان نقر بمطالبتنا للحكم الذاتي واستحداث المحافظة على اساس جغرافي واداري صباحا ونقر اشياء اخرى تحت الطاولة مساءا...؟؟

أم نختزلتواجدنا عبر فتح مقرات لاحزاب ومؤسسات شعبنافي مناطق تواجدهشكلية لأرتشافالشاي وتدخين السكاير والتقاط الصور لنشرها في الصحف المحلية محدودة التوزيع في باب المحليات(زارهواستقبل وودع واكد .. ..الخ ) وتعد تلك اللقاءات مضيعة للوقت بعيدة عن هموم ومعاناة شعبنا والتفاعل معها، والا لما كان وضع المنطقة ووضع شعبنا المزريكما هو الحال اليوم،ليتحكم فينا مدير بلدية لقضاء تلكيف ليقوم الحد على ابناء شعبنا عند الشروع في ترميم داره او بناء بيت من اجل ايواء عوائلشعبنا المهجر بالوقت يعج العراق بمجملهبالتجاوزات حتى على المال العام دون حسيب او رقيب..!

أيعقل ان يكون عدد اعضاء ابناء شعبنا في المجلس البلدي لقضاءتلكيف اربعة فقط من مجموع تسعة ..!؟ اربعة من ابناء شعبنا لايحق لهم او بالاحرى يحرم عليهم ان يستلموا اي لجنةفي مجلس القضاءحتى واحدهلمتابعة القضاياالخدمية في قضاء تلكيف بتلك اللجان ..!؟

ايعقل حجم التجاوزات بالالاف الدور التي شيدت متجاوزة ضمن حدود بلدة تلكيف والتي شيدت بشكل غير قانوني قبل وبعد 2003 بالرغم من انها مشمولة بمواد 23 و140 من دستور العراق الاتحادي التي تعني بالحد من التغيير الديمغرافي ،دون أي متابعة ميدانية من قبل مؤسسات وممثلي شعبنا في سهل نينوى الشمالي وعلى سبيل المثال لا الحصر مناطق سادة وبعويزة والقوسيات التي جميعها ضمن حدود تلكيف(الاطلاع رجاءا على الصورلمناطق التجاوزات ضمن حدودتلكيف وخاصة علىطريق موصل ـدهوك )..

أيعقل ان يتم التجاوز حتى على اراضي مفروزة اصلا لصالح النفع العام وعندما يأتي احد ابناء شعبنا في ترميم بيته تقوم القائمة وكأنه اجرم بحق الدستور !!؟؟

ايعقل ان تؤسس جمعيات تعاونية لتوزيع الاراضي مجهولة الهوية وتعمل في نفس بناية المجلس البلدي امام ومرائ ومسمع ابناء شعبنا ومؤسساته التي تدعي ليل نهار انها تدافع من اجله ولا تعرف او تريد ان لا تعرف ما تخبأ تلك الجمعيات وكيف يتم توزيع الاراضي ومن هو المستفيد..؟؟

ابناء شعبنا من اهالي تلكيف في المهجر

ايعقل ان من يساعد في تكريس واقع استلاب اراضي شعبنا عبر “ الجمعيات التعاونية “هم من ابناء شعبنا التلكيفي في المهجر وتحديدا في امريكا ..وهنا نتسائل احبتنا في المهجر من ابناء تلكيف العزيزة في امريكا ، الا نحتاج الى وقفة في الكف ببيع دوركم والاراضي الزراعية التي تتحول بقدرة قادر وبرغم كل القوانين التي لا تجيز توزيعها لاغراض التغيير الديمغرافيتطفئ وتفرز وتباع باسعار خيالية حتى لناس غربة ليسوا من اهالي تلكيف !!!

اتحتاجون حقا لهذه المبالغ المتواضعة التي ستكون وبالا على ابناء شعبنا الثابتين المتجذرين في الارض ،للمزيد من استلاب الاراضي والمزيد من الهجرة ... الى اين نحن ذاهبون ايها الاحبة من ابناء تلكيف البررة، لتكن من المواضيع التي تناقش عبر المحيطات افضل من البحث البيضة من الدجاجة او الدجاجة من البيضة واللبيب من الاشارة يفهم ..!!!!!!

الاحبة جميعا مؤسسات واحزاب وابناء تلكيف في المهجر

بسبب ضعفنا والاداء الضعبف والمنقسم على نفسه تعلمون جيدا ان الاخرين يستصغرونا فبقناعتهم نحن زائلون اليوم او غدا او بعد غد فياسوء الاحوال ... انها مسألة وقت فقطليس الا، والا كيف يمكننا ان نتصور المهزلة التي نحن فيها فبطول العراق من شماله وجنوبه وشرقه وغربه تبنى مئات الالاف الوحدات السكنية المتجاوزة ، نرى الوطن يترك تلك التجاوزات ليبحث عن 269 وحدة سكنية تم التجاوز عليها في قضاء تلكيف منها 135 في قرية تللسقف فقط لا غير وهي في كل الاحوال مفروزة اصلا للسكن ، أما الاخرين يتجاوزون على ممتلكات الدولةوعلى الاراضي المخصصة للنفع العاموبناء مجمعات كالقوسيات بالالاف الوحدات السكنية ( انظر الصور) ضمن حدود تلكيف وهي من المناطق المشمولة في المادة 140 ، ياترى اين نحن من كل الذي يجري..؟؟

اين ممثلي شعبنا ومؤسساته الحزبية من كل ما يجري لنا في سهل نينوى الشمالي .؟؟

اسئلة تحتاج الى اجوبة واضحة وصريحة دون لف ودوران ، قد نتمكن ان نبرر لبعض الوقت وقد نتجادل لبعض الوقت وقد نتسابق بعضنا البعض ولبعض الوقت، ولكن الحقيقة المرة التي يجب على الجميع معرفتها اننا في وادي والاخر يشتري ويقطع اوصال مناطق شعبنا ويهجرنا بشكل “سلمي” تارة وتارة اخرى بشكل همجيفي واديآخر ، ولكن يبقى السؤال ،هل مازال لدينا بعض الوقت لتدارك الامر..!

علينا جميعا ان نقف وقفة انسان غيور ونشمرسواعدنا للوحدة والتوحد من احزاب ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات وطنية مستقلة من اجل مصلحة شعبنا ...

انها مسؤولية الجميع ولات ا ساعة الندم

 

كنا قبل اكثر ثلاث سنوات قد كتبنا مقالة تحت عنوان “تلكيف تستغيث يااهالي نيوتلكيف”

من اجل ايجاد لجنة او جمعية للدفاع عن اراضي تلكيف راجع الرابط ادناه

 

http://www.al-nnas.com/ARTICLE/KZomaia/2wt4.htm

اليكم بعض الصور للمتجاوزينضمن حدود تلكيف والمشمولين في المادة 23 والمادة140بوقف التغيير الديمغرافي ومناطق المتنازع عليها في دستور العراقي الاتحادي

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.