اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

بروتين غني وتخلص من دهون البطن.. خبراء ينصحون بهاتين الوجبتين يوميا

 

(الحرة)  ترجمات: واشنطن - يعتبر خبراء التغذية أن تناول كمية كافية من البروتين يوميا، يعد أحد أفضل الطرق للوصول إلى أهداف فقدان الوزن، وتغذية الجسم طوال اليوم، بحسب تقرير لموقع "شي فايندس".

 

فالبروتين أحد المغذيات الرئيسية الثلاثة التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح، بجانب الدهون والكربوهيدرات.

 

ويرى الخبراء أن البروتين يمكنه الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام على مدار اليوم، وتزويد الجسم بالطاقة، وزيادة التمثيل الغذائي لحرق الدهون.

 

ويوضحون أن الأطعمة الغنية بالبروتين، تستهلك طاقة أكثر للمعالجة، مما يجعل الجسم يعمل بجهد أكبر لحرقها وهضمها بالمقارنة مع الدهون والكربوهيدرات.

 

ويعتقد الخبراء أن الفاصوليا السوداء وسمك السلمون من أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين التي يمكن تناولها يوميا لمنح الجسم الطاقة اللازمة، وأيضا لحرق دهون البطن.

 

الفاصوليا السوداء

وتقول أخصائية التغذية، تريستا بيست، إن الفاصوليا السوداء تزود الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية والطاقة التي يحتاجها، مشيرة إلى أنها أيضا رخيصة الثمن ومناسبة للنباتيين أيضا.

 

وتوضح أن الألياف الموجودة في الفاصوليا، تبقي شعور المعدة بالشبع لفترة طويلة، كما أنها مفيدة لتغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء، والتخلص من السموم والفضلات من الجسم، وتساعد على تقليل الكوليسترول، والوزن.

 

وتقول بيست: "إن تناول الفاصوليا السوداء مع الأرز هو أفضل طريقة للحصول على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة الضرورية لبناء البروتينات".

 

ويتفق معها أخصائي التغذية، جيسي فيدر، الذي يؤكد أن الفاصوليا السوداء، أفضل خيار صحي غني بالبروتين، يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويساعد على إنقاص الوزن.

 

ويوصي فيدر بتناول كمية تقارب نصف كوب من الفاصوليا السوداء في النظام الغذائي يوميا، لجني فوائد حرق الدهون.

 

السلمون

تشير أخصائية التغذية والطب التكميلي والبديل، هيذر هانكس، إلى أن سمك السلمون لا يوفر دهونا صحية فحسب، بل يحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

 

وتوضح أن سمك السلمون "مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د".

 

وتضيف أن أحماض أوميغا 3 الدهنية في سمك السلمون، يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب، وتعزيز المناعة، والمساعدة في عملية الهضم، مما يدعم رحلة إنقاص الوزن.

 

وتوصي هانكس بتناول سمك السلمون كل أسبوع ومزج السمك مع بعض الخضراوات الأخرى الغنية بالبروتين.

 

ويؤكد التقرير أن حرق الدهون في الجسم، وبناء العضلات، يتطلب أكثر من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، حيث يشدد على أن ممارسة الرياضة بشكل صحيح، وشرب كمية كافية من الماء ضروريان لأي خطط لفقدان الوزن.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.