اخر الاخبار:
هزات أرضية جديدة تضرب مناطق سورية وفلسطينية - الأربعاء, 08 شباط/فبراير 2023 10:49
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (940)- الساركوبينيا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (940)

 

الساركوبينيا

       في رسالة مهمة كما تبدو، وصلتني من ابنتي الحبيبة د.صبا، يمكن ان توضع في خانة (حكم ونصائح طبية) وجدت في اهميتها تعميماً لكل القراء الكرام حفاظا على الصحة الممكنة، واليكم اعزائي نص الرسالة التي وصلتني ادناه.

***

الساركوبينيا

2  آب 2022 الثلاثاء.

-    ما هي ظاهرة (ساركوبينيا) البيولوجية التي تظهر في الانسان عندما يتقدّم به العُمر..!؟

ساركوبينيا :

هي فقدان كتلة العضلات والهيكل العظمي وقوتها نتيجة الشيخوخة، إنها حالة مروعة.

دعونا نستكشف ساركوبينيا ..!

 

العنوان :

"استخدم عضلاتك الوظيفية ببطء"

1 - لتنمية عادة القدرة على الوقوف. فقط لا تجلس..! ولا تستلقي إذا كنت تستطيع الجلوس ..!

2 - بين سن 55 و 70 ، لا يمكن إنقاص الوزن، خاصة إذا كنت لا تمارس الرياضة وتعتمد على تناول كميات أقل من أجل إنقاص الوزن ..! لأنه إذا فقدت كل العضلات، فقد يكون ذلك في غاية الخطورة ..!

3- هل الجري أو ركوب الدراجات أو التسلق يؤذي الركبة..؟ إذا لم تكن قد مارست الرياضة من قبل، يمكنك فقط الركض أو ركوب الدراجات أو التسلق في عقلك لأنه سيؤذي ركبتيك كثيرًا..! ولكن إذا كانت لديك قوة عضلية كافية وتطور ببطء عادة الجري وركوب الدراجات والتسلق، فقد يكون ذلك تمرينًا جيدًا ولا يؤذي ركبتيك..! سواء كنت تؤذي ركبتيك أم لا، فهذا يعتمد على قوة عضلاتك ..!

4 - إذا مرض شخص مسن ودخل المستشفى فلا تطلب منه المزيد من الراحة أو الاستلقاء والاسترخاء وعدم النهوض من الفراش ..! الاستلقاء لمدة أسبوع يفقد ما لا يقل عن 5٪ من كتلة العضلات..! والرجل العجوز لا يستطيع استعادة عضلاته ..!

5 - لا تعتقد أنك أبوي من خلال عدم السماح لكبار السن بأداء أي أعمال منزلية، ووبخ الخادمة إذا قاموا بذلك ..! عادة، يفقد العديد من كبار السن الذين يستأجرون مساعدين عضلاتهم بشكل أسرع ..!

6 - لا تقم فقط بنشاط واحد كل يوم عندما تذهب إلى الحديقة؛ لا تصافح يديك فقط عندما يمكنك أيضًا هز ساقيك؛ يجب عليك أيضًا سحب الشريط الأفقي أو تحريك كل المعدات الرياضية ..! لأنه ما دام الشخص يتحرك ، فإن كل عضلات الجسم كله ستشترك..! حتى أن العديد من كبار السن يجدون صعوبة في البلع بسبب عدم كفاية التمارين ..! في النهاية، لم يتمكنوا حتى من سعال البلغم ويموتون بسبب هذا ..!

7 - الساركوبينيا مرعبة أكثر من هشاشة العظام ..! مع هشاشة العظام، تحتاج فقط إلى توخي الحذر حتى لا تسقط، في حين أن ساركوبينيا لا تؤثر فقط على نوعية الحياة ولكنها تسبب أيضًا ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب عدم كفاية كتلة العضلات ..!

8 - أسرع خسارة في ضمور العضلات تكون في عضلات الساقين ..! لأنه عندما يجلس الشخص أو يستلقي، لا تتحرك الأرجل وتتأثر قوة عضلات الساقين، هذا مهم بشكل خاص ..! لا تصبحوا أقدام سوداء، لذا اجلس على الأقل من 20 إلى 30 مرة في اليوم .

القرفصاء، ليس جلوس القرفصاء ولكن مثل الجلوس على مقعد المرحاض، يمكنك استخدام كرسي والوقوف عندما تلمس مؤخرتك المقعد ..! يحتوي النظام الطبي المتقدم في تايوان أيضًا على تأمين صحي ، ولكن في المتوسط ، يقضي كبار السن في تايوان

8 سنوات على كرسي متحرك حتى يرقدوا في السرير قبل أن يموتوا ..! وأنت لا تريد أن تبلغ من العمر ثماني سنوات عندما تكون نوعية الحياة سيئة للغاية ..! يجب أن تنتبه إلى ساركوبينيا ..! اصعد ونزل السلالم، الجري وركوب الدراجات والتسلق كلها تمارين رائعة ويمكن أن تزيد من كتلة العضلات ..! من أجل نوعية حياة أفضل للجميع في سن الشيخوخة . تحرك لا تضيع عضلاتك ..!! الشيخوخة تبدأ من القدمين إلى أعلى، حافظ على رجليك نشطة وقوية ..!! مع تقدمنا في العمر وكبر السن بشكل يومي، يجب أن تظل أقدامنا نشطة وقوية دائمًا . نظرًا لأننا نتقدم في العمر باستمرار / نتقدم في العمر، يجب ألا نخاف من تحول شعرنا إلى اللون الرمادي ( أو ) ترهل الجلد ( أو ) التجاعيد على الوجه . من بين علامات طول العمر، وطول العمر المناسب كما لخصته مجلة "الوقاية" الأمريكية الشهيرة، تم إدراج عضلات الساق القوية في الأعلى، باعتبارها الأهم والأكثر أهمية.

الرجاء المشي يوميا . إذا لم تحرك ساقيك لمدة أسبوعين فقط، ستنخفض قوة ساقك الحقيقية بمقدار 10 سنوات. مجرد المشي.

وجدت دراسة من جامعة كوبنه.

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

تلاوة مباركة للحافظ خليل اسماعيل ما تيسر له من سورة الحجرات.

https://www.youtube.com/watch?v=bEQYbHfkZUc

...

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.