اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

لا ازدراء للأديان وانتهاك حرمة المقدسات// نضال عاشا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نضال عاشا

 

لا ازدراء للأديان وانتهاك حرمة المقدسات

نضال عاشا

 

أن ما قام به الملحد المتطرف سلوان موميكا والذي أحرق القرآن وأثار ضجه وردود افعال عالمية غير مقبول ومرفوض من قبل جميع الطوائف في كل انحاء العالم، لأن هذا الفعل المهين سيشعل فتيل الفتنة والطائفية التي نحاول بشتى الطرق اخمادها والقضاء عليها ونبذها، لنعيش بمحبة وسلام وأمان بأسم الأنسانية بغض النظر عن انتمائنا.

 

أن ما فعله هذا الملحد سواء بشخصه المريض أو هناك اشخاص تعمل بالخفاء وتدفع الثمن له للعمل على تأجيج العنصرية المقيتة في العالم بين المسلمين والمسيحيين، وزرع بذور الطائفية المرفوضة عالمياً، لا تعتبر حرية رأي ايها الدول الغربية وإنما اشعال حرب وفتنة داخلية يجب عدم السكوت عليها، بل محاسبة ذلك الشخص الذي يريد الشهرة بعمله المشين هذا.

 

ايها اللاجيء الذي التجأت إلى السويد أو غيرها من الدول لتعيش في كنفها وتحت حمايتها، عليك الصمت والابتعاد عن هذه الافعال التي سوف تنعكس على بلدك واهلك في العراق، لا نريد الدخول في صراعات نحن في غنى عنها، كفانا ماواجهنا من حروب وتهجير والذي شملت الجميع دون استثناء، دعونا نعيش بسلام في عراقنا جميعاً وبكل قومياته وطوائفه بأسم الأنسانية الذي خلقها الله سبحانه وتعالى.

 

ايها المتغربون العراقيون او غيرهم... لا تتحدثون بما يؤجج الصراعات في الشرق الأوسط، تكلموا بما يبعث الأمل والطمأنينة والسلام والتعايش المشترك، أو اصمتوا لا نريد دفاعكم الذي يقودنا للصراع واللأنسانية.

 

أن القانون الدولي يكفل حرية العقيدة والمعتقد الديني ويحرم الاساءة للمعتقدات الدينية للآخرين، لان هناك فرق بين ان تعبر عن رأيك وبين ازدراء الاديان والتقليل من معتقدات الاخرين مهما كانت ديانته وطائفته، وهذا ما يعاقب عليه القانون الدولي، كما أن جميع المواثيق الدولية الخاصة في حقوق الانسان والتي تكفل حرية الرأي والتعبير ولكنها جرمت أزدراء الاديان، كما جرم القانون الجنائي الدولي الاعتداء على الاماكن المقدسة بل حمايتها وأي انتهاك لها يعتبر جريمة حرب، واعتبرها في الفقرة الثانية من المادة الثامنة والفقرة التاسعة من المادة السابعة من نظامه الأساسي جريمة ضد الأنسانية.

 

يجب محاسبة كل من يحاول بث ونشر سموم الطائفية والعنصرية في العالم والشرق الأوسط دولياً وداخلياً ليكون عبرة لغيره والمشابه له، ونبذ ومواجهة كل من يحاول تفرقة ابناء الشعوب بأسم الطائفية والقومية ومعاقبتهم بأقسى العقوبات، وليفهم الأنسان الواعي والمتفهم للأساليب الذي يسلكها بعض المتطرفين، والذي تأخذه الغيرة على دينه عند سماعه اخبار تزدري وتسيء لدينه أن لا يواجه الاساءة بالمثل، وهذا مايريده عدو الانسانية يفرح ويصفق لما افتعله ونجح به، لنكون يا اخوتي في الوطن يداً واحدة ضد كل أساءة وانتهاك لحرمة المقدسات ولكل الاديان دون استثناء لكي يعم السلام والأمان في جميع البلدان.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.