اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

قَسم المُنحفات وقَسم البَرلمان.!// اقبال المياحي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اقبال المياحي

 

قَسم المُنحفات وقَسم البَرلمان.!

اقبال المياحي

 

يبدو ان القسم بالقرآن الكريم، قد أصبح امراً عاديا، ولا يخشاه معظم العراقيين من اجل الوصول الى مبتغاهم، ورغباتهم الشخصية، وهنا لا اريد اعمم هذا الامر على كل فرد من أبناء شعبنا المحترم؛ لكن ما نشاهده عند تصفحنا مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيل ميديا... الخ، تظهر لنا اعلانات ممولة لشخصيات فنية كبيرة، ولها تاريخ في مجال الفن والصحافة والاعلام، وان يعرضون منتجات لشركات اجنبية وعربية، بما يخص مواد التجميل- الطب البديل- علاج السكر- زراعة الشعر...الخ، يقسمون" بالقران الكريم"، ان هذه المنتجات قد جربها بنفسه وغير مغشوشة، ومن منشئ عالمي رصين.

 

هنا لا نريد تكذيبهم؛ او تصديقهم بما يقولون، لكن لدينا تساؤلات بما يعرض علينا كمراقبين سلطة رابعة (الصحافة)، حسب ما صنفنا الدستور العراقي، ونقول للذي روج علاج السكر وأقسم عليه: هل هو مصاب بالسكر فعلا وشفي منه بهذا المنتج.؟ وكذلك الذي اقسم على علاج تساقط الشعر: هل هو كان مصاب بتساقط الشعر وشفي منه بهذا المنتج.؟ وكذلك الذي اقسم على علاج العقم: هل هو مصاب به وشفي منه بهذه الجرع.؟ والقائمة تطول في هذا المجال، وكل شركة لها الحق ان تعرض منتجاتها بالطريقة التي تراها مناسبه لها، وبطرق مختلفة من اجل الحصول على أرباح مضاعفة، وان يكون اسمها رائج في الأسواق المحلية والدولية.

 

لكن ما نريد قوله في هذا الصدد: هو استغلال أسماء المشاهير- الفنانين- الصحفيين- الاعلاميين- اللاعبين؛ وإقناعهم بان يقسمون" بالقران الكريم"، على منتجات شركات وأسماء وعناوين مختلفة، هم أنفسهم قد لا يعرفونها، ولم يستخدمون منتجاتها، لكن من اجل الحصول على مقابل" أموال"؛ وهذا ما أحرجهم امام جمهورهم، وافقدهم المصداقية، وينسف مسيرتهم، ويجعلهم عرضه للانتقاد؛ وان يجعلهم يتحملون ذنب" اليمين"، وسخرية المجتمع، كما يقال ( المثل الوصول للقمة سهل لكن الحفاظ عليه صعب) ، وطموحنا ان لا يقعوا بنفس المستنقع، الذي وقع فيه معظم الساسة بعد القسم الدستوري، وتسنمه المنصب تظهر ملفات الفساد والحنث باليمين، حسب ما تعلن هيئة النزاهة العراقية.

 

لذلك رسالة لكل المشاهير، ان يحافظون على أسمائهم، ومكانتهم الفنية، والأدبية والاجتماعية، وان تحترمون حب الجمهور، ولا تكونوا سبب باختلاف جمهوركم واحراجهم، بين مؤيد ورافض ومشكك بمصداقيتكم؛ وان لا تلصق بكم كلمة الحنث باليمين كما أصبحت ملاصقة معظم السياسيين.

 

أقبال المياحي

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.