اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

من أجل انتخابات حره ونزيهه وبعيده عن التزويـر!// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

من أجل انتخابات حره ونزيهه وبعيده عن التزويـر!

نوري حسينو

 

كانت قد جرت انتخابات محلية في العراق في شهر نيسان عام 2013 لاكثر من 23 مليون شخص صوتوا فيها. وان قانون الاحزاب السياسيه الحالي يحظر الاحزاب من امتلاك السلاح في الانتخابات ويجب الغاء المال السياسي في تلك الانتخابات.

ومـــن الجدير بالذكر فان السيد مقتدى الصدر كان قد تغيب عن السياسه منذ 29 أب 2022 الا انه قــرر العوده والمشاركه في الانتخابات المحليه التي ستجري في 18 كانون الاول عام 2023 وطالب باجــراء انتخابات مبكره في العراق وعدم السماح لحكومة محمد السوداني لدوره كامله كما هاجـم ما يسميه ب (فضائيات الميليشيات). وفي حالة دخول الصدر في الانتخابات فمن المرجح بفوزه في العاصمه بغداد ومحافظات النجف وواسط وكربلاء وغيرها حسب استطلاعات الرأي.

أما قوى الاطار التنسيقي فقد قررت بدخول الانتخابات بكتله واحده (يمين ويسار واعتدال) بتوجيه المرجعيه الايـرانيه. الا ان الامور تغيرت وسيدخل الاطار باحزابه الاسلاميه بصـــوره منفرده حيث سيدخل المالكي منفردا بكتلته وسيدخل حيد العبادي مع عمار الحكيم سوية على الارجح تحت تحالف القوى المدنيه. وان المنافسه في الانتخابات ستكون بين نوري المالكي (تيار الدعوه) ومحمد السوداني (تيار الفراتين).

يجـــب على مفوضيه الانتخابات القادمه تهيئة المناخ المناسب لضمان اجراء تلك الانتخابات صوره سليمه ونزيهه وبعيده عن استخدام المال السياسي والسلاح المنفلت. علما بان شعبية الاحزاب الطائفيه قد تراجعت بصوره كبيره في محافظات الوسط والجنوب من عدم المشاركه في الانتخابات الاخيره.

نوري حسينو

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.