اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

فالح الفياض خنجر الأمريكان لاغتيال الحشد!// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

 الموقع الفرعي للكاتب

فالح الفياض خنجر الأمريكان لاغتيال الحشد!

صائب خليل

11 شباط 2016

 

من يعتقد ان الخطر الحقيقي على الحشد يأتي من حشود داعش، فهو لا يعرف عن الأمريكان شيئاً. الأمريكان لا يحاربون عدوهم إلا في نقطة ضعفه وحيث يضمنون التفوق والحسم السريع. إنهم يبدأون باختراق عدوهم من راسه، ويجمعون كل المعلومات الممكنة عنه بهدوء، ثم يتم شله وتحييده، وفي المرحلة النهائية يوجهونه للعمل لصالحهم. ويمكننا أن نلاحظ اليوم عدد الجهات التي تتصرف ككيانات مخترقة تتوجه نحو الأجندة الأمريكية، حتى لو كانت أهدافها المعلنة بالعكس منها تماما، خاصة في الدول التي لأميركا أو إسرائيل موضع قدم فيها، ومنها العراق بالتأكيد.

 

وإن كان الأمر كذلك، فكل مؤسسة او جهة ترى نفسها مستهدفة من قبل المخطط الأمريكي – الإسرائيلي يجب أن تتحسب بالضبط لمثل هذه التحركات، أكثر من المواجهة المباشرة وتلاحظ نقاط الاختراق المحتملة. وفي رأيي أن الحشد قد تم اختراقه وأنه يتعرض لخطر شديد في هذه اللحظة. لقد رأينا مقابل الإنتصارات البطولية الرائعة في الميدان، الشلل التام في الموقف السياسي والإعلامي للحشد، رغم أننا نبهنا لذلك أكثر من مرة، ورغم أنتباه الحشد إلى أن مؤامرة تحاك ضده وإمساكه بعض المتآمرين عليه. أنظروا مثلا رد فعل الحشد على التهمة القوية له بأنه كان وراء الأحداث الطائفية في ديالى أو أنه تستر عليها! لقد رأيت كل ما نشر، ولا أذكر شيئا منها سوى أن الشيخ الخزعلي قال بأن الضحايا كانوا سنة وشيعة ، 16 سنيا و15 شيعيا!

هل يكفي هذا؟ أين أسماء الضحايا السنة والشيعة؟ أين تحدي الحشد أن يقدم احد أية أسماء أخرى؟ أين الأفلام التي ترينا أن الحشد دار على السكان السنة والشيعة في المنطقة وحقق معهم وسألهم عن المعلومات وطمأنهم إلى المستقبل؟ أين رقم التلفون الذي وضعه الحشد لكي يتصل به أي شخص يتعرض لهجوم أو مضايقة؟ أين نتائج التحقيقات وأين أسماء المذنبين؟ هل هذا صعب؟ لا شك ان الحشد يعلم أن عدوه لا يمزح، فلماذا يكون مشلولا أمامه إعلاميا بهذا الشكل؟ إن من يضع نفسه وأهله وشبابه في فم الذئب، فعليه أن يكون واعيا لما يعنيه ذلك، وإلا...

 

وليس الضعف الإعلامي هو المشكلة الوحيدة للحشد، فهناك نقص واضح في الوعي السياسي لدى قياداته، والحشد في موقف سياسي حساس جداً ويشبه موقف حزب الله من الحكومة في لبنان.

الحقيقة الصعبة هي أن الحكومة ومؤسساتها ليست أهلا للثقة ولا تمثل الشعب ولم تأت عن طريق الانتخابات، بل جاءت بمؤامرة أمريكية كردستانية لا ينكرها أحد. كما أنها تحمل مؤامرة أبعد متمثلة بالحرس الوطني وغيره من إجراءات تقسيم العراق وتدميره، لا ينكرها أحد أيضا من الحشد على الأقل. ومؤسساتها المسلحة منخورة بالعملاء لأميركا وغير مهيئة إلا لتسليم المدن إلى داعش.

إن قصر السلاح على الدولة لا يعمل هنا. والحقيقة هي ان السلاح الوحيد الذي حمى الوطن، هو السلاح الخارج عن الدولة!! ولو وضع هذا السلاح تحت نفس القيادات العميلة التي رتبتها أميركا، لما أمكن عمل شيء لا لسحق داعش ولا لردع البيشمركة. فالتخاذل الحكومي أمام هذين تام وكامل، من القائد العام للقوات المسلحة إلى الضباط العملاء.

 

لذلك فأن إطاعة الحشد للقائد العام للقوات المسلحة ووضع الحشد ضمن إطار الدولة، ليس سوى مؤامرة لإلغاء دور الحشد ودمجه مع القوات التي تم إفسادها أمريكيا. إنه موقف صعب، لكن دعونا نسترشد بموقف حزب الله في لبنان، فهو يعاني نفس الإحراج، وقد نجح تماما في فرض استقلاله عن الدولة المنخورة بالفساد والتجسس، وإلا لتم ذبحه من الوريد إلى الوريد.

 

لكننا حين نستمع إلى أي من قادة الحشد، فإننا لا نشعر أننا أمام شخص مرشح أن يكون "حسن نصر الله" العراقي. هناك البساطة الشديدة والعزيمة والتوكيد على طاعة المرجعية والقائد العام للقوات المسلحة! أحدهم قال أيضا انه يطمح إلى نظام أكثر إسلامية في العراق، هذا كل ما لديه. هذا لا يكفي لتحقيق أهداف صعبة كتلك التي نذر الحشد لها نفسه، ولا تكفي لاختراق الألغام التي ينتظر أن يجدها في طريقه. إضافة إلى ذلك فنحن لا نرى الحذر والحساب اللازم لتصرفات قادة الحشد، حين لا يترددون من التقرب من قاض مشبوه أو سياسي يكرهه الكثير من أبناء الشعب وتدور حولهما شبهات كثيرة وكبيرة. لكن أخطر ما "تساهل" فيه قادة الحشد في تقديري هو القبول بمستشار الأمن القومي، "الحاج" فالح الفياض رئيسا لهيئة الحشد، رغم ألف علامة استفهام ودليل، على أن هذا الرجل مشبوه تماما بعلاقة غير نظيفة مع الذئب الذي يتربص بهم: أميركا! هذه المقالة تبين وجهة نظري من هذا الرجل.

 

مبدئيا، لا أصدق أن هناك راس في القوات الأمنية في العراق، لم يمر من خلال الفلتر الأمريكي وكان بيدقا لهم. ولأني اعتقد، واستناداً إلى تجمع كبير من الأدلة، أن الإرهاب في العراق ليس طائفي ولا قومي أو مسألة فساد بالدرجة الرئيسية، بل هو أمريكي مخطط ومقصود، فكل هذه الرؤوس متهمة بتمرير الإرهاب الأمريكي في العراق، وهم سبب أساسي في صموده كل هذه السنين. و "مستشار الأمن القومي" فالح الفياض ليس إلا واحداً منهم.

ولو راجعنا سيرة الفياض والمهمات التي كلف بها والوفود التي شارك فيها او رأسها إلى واشنطن، فإن هذا الشك يتأكد أكثر وأكثر. لكن هذا كله لا يكفي.

المرة الأولى التي لفت فيها فالح الفياض نظري كان بموقفه من فضيحة قصف القاء الأمريكان للمساعدات لداعش بواسطة الباراشوتات، حيث وقف موقف الرافض الصريح لها، وكان هو ورئيس الحكومة العبادي الشخصيتان الرئيستان التان تجرأتا على إنكار تلك الحادثة، مثلما فعل السفير الأمريكي، بل كان موقفهما اشد من موقف السفير الأمريكي في قوة الرفض.

بالنسبة للعبادي المسألة منتهية بالنسبة لي منذ بداية رئاسته التي فرضت أمريكيا وكرديا على العراق والطريقة التي فرضت بها وكذلك حزمة المشاريع التدميرية التي جاء بها وعلى رأسها إعطاء صلاحيات كبرى لكردستان وإنشاء الحرس الوطني الذي كان سلاحا إسرائيليا واضحا لتفتيت العراق إلى محافظات. أما بالنسبة للفياض فموضوع موقفه من فضيحة الباراشوتات الامريكية مسألة حاسمة، فدعونا نراجعها.

لحسن الحظ، لدي مقالة مطولة حول الموضوع تحت عنوان "هل هناك إثباتات على إلقاء طائرات التحالف الأسلحة لداعش؟" نشرتها قبل سنة من الآن، وفيها تجميع للكثير من المعلومات التي نشرت في ذلك الوقت.(1)

 

ومن تلك المقالة نقرأ:

 في البداية كانت أشارات إلى القاء طائرة لحاوية لداعش في صلاح الدين دون تحديد المصدر(2) وفي مكان اخر أشير إلى "شهود عيان"(3)، وجاءت تساؤلات من النائب عالية نصيف(4) و النائب حاكم الزاملي، وأكد ماجد الغراوي بأن "الجميع يعرف الخدع الأمريكية".(5) إضافة إلى اخبار عن ضبط الجيش أسلحة إسرائيلية لدى داعش في البو غانم (6)  ولوحظ تكرار امتناع الجيش عن الدعم الجوي والعسكري لقطعات الجيش المحاصرة  أو حتى المدن المحاصرة(7)

كما أشار البعض إلى أن الأمريكان اسقطوا الطيار الاردني لأنه شهد عملية دعم لداعش.(8) وجاء النفي ضعيفا.(9)

 

ثم أصبح الأمر جدياً:

 1- اتهمت أميركا بتقديمها الأسلحة لمقاتلي داعش في كوباني (10) وقالت واشنطن أنها تحقق في الأمر(11) ثم اضطرت إلى الإعتراف بأن ذلك حصل "عن طريق "الخطأ".(12) وأكد أردوغان هذا “الخطأ” (13). تحججوا بـ "ظروف جوية" (14) وقالت اميركا أنها قصفت الصناديق التي انزلت بالخطأ، رغم أن فيديو الفضيحة يبين أن الجو كان صحواً والشمس تشرق، والصناديق سليمة تماماً (15)

2- ثم جاءت الحادثة التي "قصمت ظهر الحمار" حين رصد اعلام الشرطة الاتحادية، القاء الطائرات الامريكية اسلحة وعتاد لداعش في بلد بواسطة منطاد تم تصويره بالفيديو. (16)

 3- ونقل عن كتائب حزب الله ان "استخبارات الكتائب المرابطين على سواتر منطقة الحضيرة الشرقية شاهدوا نزول صندوقين خشبيين على المنطقة التي يحاصر فيها كتائب حزب الله عناصر داعش والواقعة ما بين الحظيرة الشرقية وتل الذهب ". أعقبها استهداف قضاء بلد بالهاونات”. وكان امر لواء علي الاكبر أحد تشكيلات العتبة الحسينية المقدسة قد رصد هبوط طائرة امريكية في منطقة يثرب التابعة لقضاء بلد لتزويد داعش بالأسلحة والعتاد.

 4- واعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي أن إنزال مساعدات لـ"داعش" من قبل طائرات تابعة للتحالف الدولي "خيانة كبيرة"(17)

 

تحقيق برلماني

 بادرت اللجنة الأمنية في مجلس النواب العراقي إلى تشكيل لجنة تحقيق في الأمر. (18) ووجهت نداءاً “الى عدة جهات اضافة الى قطعات الجيش لتقديم الأدلة”. (19)

 5- وقال عضو اللجنة نايف الشمري بان “إسقاط طائرات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا مساعدات لمجاميع داعش الإجرامية قد تكرر لعدة مرات حسب افادات شهود عيان وقطعات الجيش” (20)

 6- ظهرت نتائج اللجنة، وقال ماجد الغراوي ان" التقارير الاستخباراتية التي وردت للجنة تكشف ان الطائرات التي تلقي اسلحة لتنظيم داعش في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية تنطلق من الاراضي العراقية".(21).

 7- وقال الزاملي أن اللجنة وجدت "وثائق وصور ومعلومات وامور" تؤكد ان طائرات التحالف تقوم بإلقاء المساعدات لداعش عن طريق الجو او بهبوطها في المطارات والمناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيم".

واضاف أن "هذه المعلومات تردنا بشكل مستمر من كافة القواطع وموثقة بالصور والتقارير تثبت قيام طائراتهم بالهبوط في مطارات الموصل وتلعفر والكيارة ومناطق عراف اللهيبي في قرة تبه بديالى وناحية يثرب وقرية الضلوعية وملعب الفلوجة وفي صحراء الانبار"، مشيرا الى ان "تقارير الرصد والصور المتوفرة تبين القاء الاعتدة والاسلحة والمؤن بواسطة المظلات".(22), وشدد الزاملي على أن من يسيطر على الأجواء هو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية”. (23)

 

الناكرين: السفارة الأمريكية والعبادي ووزير الدفاع ... ورئيس هيئة الحشد، فالح الفياض!

 نفى السفير الأمريكي الخبر بعد لقاء تنسيقي مع وزير الدفاع حول ما يجب أن يقال وكيف يقال (24) وسارع وزير الدفاع إلى الإعلان “أن التحقيقات الاولية اثبتت عدم دقة المعلومات المتعلقة بهبوط طائرات في المناطق التي تحتلها "داعش"

 

رئيس الوزراء حيدر العبادي ينكر باستخفاف كل تلك الدلائل وتقارير اللجنة البرلمانية ويقول أنه يسمع "هواي إشاعات" وأنها "لا اصل لها" ، وأنه كان "يحقق شخصياً" وتبين أن كل تلك الإشاعات "تقريباً" أنها خطأ .. وأنه "كذب متواتر" و"قضية المنطاد في صلاح الدين الأخوة في الحشد الشعبي كالوا هاي مالتنا.. أنها طائرات مسيرة ينتهي الوقود وتنزل ببراشوت حتى لا تسقط على الناس..أنا شلون اتعامل مع جهة  تأيد داعش ممكن؟..معقولة هاي والدولة الجيش والبرلمان  .. (25)

لكن دفاع العبادي فارغ تماما... ويتصرف كقط محاصر لا يدري كيف يدفع التهمة عن اسياده، كما يبين الخبر التالي:

- أكد قائمقام قضاء بلد مفيد البلداوي، أن طائرة تابعة للتحالف الدولي أسقطت بالوناً على منطقة الخضيرة الشرقية التي تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" جنوبي محافظة صلاح الدين، والمحاصرة من قبل القوات الأمنية وفصائل المقاومة والحشد الشعبي. وقال إن “بالوناً بعرض ستة أمتار قد يحتوي على كميات كبيرة من البضائع والأسلحة والعتاد"، لافتاً إلى أن "المئات من أهالي قضاء بلد شاهدوا سقوط البالون على تلك المنطقة". (26)

وبالتالي فلا يمكن أن يكون ذلك البالون يحمل طائرة مسيرة، لأن قائدها من الأرض كان سيفضل أن يحاول إنزالها بالهبوط الشراعي لعلها تصل المنطقة الصديقة وكانت قريبة جداً منها، أو فليتركها تتحطم!

  

فالح الفياض ينكر ويهدد!

 وذهب مستشار الأمن الوطني في العراق فالح الفياض إلى أبعد من ذلك، فتكلم بلهجة مهددة لمن يتداول تلك النتائج التي قلل من اهميتها قائلاً ان التصريحات التي تصدر هنا او هناك يتحمل مسؤوليتها من يصدرها وان الحكومة لديها وسائلها الرسمية في حال ارادت التعبير عن اي موقف(27)

 

وكان ردّ مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض على نتائج تحقيق لجنة الأمن والدفاع النيابية من راديو سوا (الأمريكي) مفعماً بالكثير من المديح لدور التحالف وقال إنه سبق ورفض التعليق على الأنباء وبأن “الحكومة العراقية هي المسؤولة عن التحقيق في هذه الاتهامات والكشف عن نتائجها اعتمادا على أدلة ووثائق ستقوم بجمعها.”

 

وسارع إلى التأكيد بأن “الغارات التي تشنها طائرات التحالف الدولي ساهمت بشكل كبير في تغيير ميزان القوى لصالح جهود القضاء على تنظيم داعش".(28)

نواب من التحالف الوطني ومنهم مازن المازني، أسفوا لتلك التصريحات مؤكداً وجود الأدلة، مثلما أكد ذلك النائب ياسر الحسيني وكرر دعوة المازني للفياض لسحب تصريحاته المبرأة لأميركا. (29)

 

كل هذا كان في مقالة نشرت قبل سنة، وبعد هذا تكررت الأدلة وتزايدت في كل انتصار يحققه الحشد او الجيش على داعش وتكرر ضرب القوات العراقية واكتشاف القوات لأجهزة وأطعمة خاصة بالجيش الأمريكي أو السعودي مع المضلات التي هبطت بها.

 

هذه إذن المعطيات التي ينكرها مستشار الأمن الوطني فالح الفياض والتي لا يبدو أنها حتى أثارت اهتمامه وقلقه، ويرفض التحقيق فيها بل ويهدد من يتحدث بها “بتحمل مسؤوليته”، فما هو موقفكم يا قادة الحشد؟ أما أن كل تلك المعلومات، والبعض منها جاء منكم مباشرة، كاذبة، أي أنكم كذبتم علينا، أو ان مستشار الأمن الوطني فالح الفياض يكذب من اجل حماية الأمريكان حتى وهم يضربون الحشد وينزلون المساعدات إلى داعش! أي أما أنكم كذبتم علينا أو أن فالح الفياض في خندق داعش! ولا توجد حالة وسطى أبداً.

 

دعونا ننظر ماذا يعد الفياض للحشد.

في لقاء خاص مع مستشار الأمن الوطني فالح الفياض نرى أنه مازال يمتدح "التحالف الدولي" ودوره وأن قناعته تتزايد به. ونحن وأنتم نعلم جيداً وانتهينا إلى قناعة مطلقة كما افترض بأن دور التحالف الدولي من اميركا إلى تركيا إلى الخليج هو دعم داعش وليس كما يقول الفياض، الذي يحاول أن يبرر حتى تأخير تسليم أميركا للسلاح للعراق، بحجة الروتين، وكأنه السفير الأمريكي وليس رئيس هيئة الحشد، وحتى تصريحاته عن دور البيشمركة تشبه السفير أكثر مما تشبه الحشد!(*)

 

لكن هذا ليس أخطر شيء في الموضوع. السؤال هو: ما الذي يخططه الفياض، او ما هي المهمة التي كلف بها؟

يمكننا ان نستشف ذلك من خلال كلمته في مؤتمر المستشارين القانونين العراقيين الذي اقامته مديرية الاعلام الحربي(30)

 

ولو صفينا ما قاله من الحشو فإننا سنجد هناك خطان واضحان: الأول هو التأكيد على ضرورة أن يوضع الحشد في إطار الدولة بشكل كامل، “رسم الصورة المستقبلية لهذا الكيان ليكون رديفا للقوات المسلحة يعمل ضمن القانون يتأطر بالدستور”، والأمر الثاني هو تكرار الوعود بصرف الرواتب ووضع قيادات الحشد في مكانها الصحيح من الدولة الخ! وكأن الثانية هي رشوة وأن الأولى هي شرطها!

الهدف إذن هو القضاء على الحشد بنفس الطريقة التي قضوا بها على الحزب الشيوعي العراقي، ليس بالعنف وبالدماء كما في الماضي، وإنما بأن يجعلوه تابعا ً للقيادة العميلة التي نصبوها، ومشلولا عن أهدافه، مثلما جعلوا الحزب الشيوعي تابعا لإقطاعيي كردستان ولصوص نفطها وتحت قيادة عملاء السي آي أي أو الموساد.

 

وهذه مهمة الفياض، فنحن أمام رجل يقف بشكل صريح في الخندق الأمريكي ويعد الخطط الأمريكية للحشد، والموقف منه يجب أن يكون ذات موقفنا من الموقف الأمريكي. إن كنا نصدق بأن أميركا تعمل "للقضاء على داعش"، وأنها لم تساعد داعش ولم تضرب الحشد وقواتنا المسلحة (أي أنكم يا قادة الحشد كذبتم علينا في ذلك!) فيمكننا أن نثق بفالح الفياض، وإن كنتم صدقتم بما قلتم عن دعم التحالف الأمريكي لداعش وضربه للحشد، فيجب عليكم أن تعتبروا فالح الفياض رجل معادي للحشد ومن الخطر إبقائه في هذا المنصب المؤثر، وأن مسؤوليتكم تجاه منتسبكم ودماء شهدائكم تتطلب من كل قادة الحشد أن يبرهنوا أن لهم موقفاً رجوليا واضحا في الموقف السياسي كما برهنوه في الميدان، وإلا فأن مصير الحشد وكل إنجازاته في خطر شديد، وسوف تتحملون مسؤولية ذلك كاملة.

 

****

شهادات إضافية

 8- النائب عبد الرحمن اللويزي: "طائرات التحالف الدولي قصفت العوائل العربية الفارة من منطقة اسكي الموصل بعد أن تم تحريرها من تنظيم داعش". واتهم هو وزميله أحمد الجبوري قوات البيشمركة بالتعاون مع داعش والتحالف الدولي في تهجير سكان القرى العربية وتهديم الدور بذريعة تواجد تنظيم داعش فيها، وأن داعش تركت أسكي الموصل قبل العملية العسكرية ولم تطلق البيشمركة رصاصة واحدة. (31)

 

9- عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي: إن "معلومات وصلت الى لجنة الامن والدفاع تفيد بأن طائرة اميركية زودت جماعة داعش الارهابية بالأسلحة والمعدات في منطقة الدور بمحافظة صلاح الدين"، مشيراً الى أن "هذا الامر يتكرر دائماً وحدث في محافظات اخرى". وأن "جماعة داعش صنيعة اميركية اسرائيلية بامتياز". وأن "الولايات المتحدة الاميركية تعمل على اطالة الحرب ضد داعش للحصول على ضمانات وامتيازات من الحكومة لاقامة قواعد عسكرية في الموصل والانبار". (32)

 

10- النائب عن التحالف الوطني علي البديري "هناك ظاهرة غريبة تتكرر يوميا من خلال هبوط طائرات أمريكية محملة بالأسلحة والمعدات للمجاميع الإجرامية رافقها منع الطيران العراقي من التحليق فوق تلك المناطق بطلب من التحالف الدولي رغم أن هنالك قوات عراقية محاصرة في تلك المناطق وبحاجة إلى إسناد جوي لدعمها في قتالها ضد الدواعش".

وأضاف البديري "هناك عدة اتصالات تلقيناها من بعض الضباط الميدانيين في تلك المناطق يؤكدون فيها اختفاء الطيران العراقي واستمرار تحليق طائرات التحالف الدولي فقط وخاصة أن بعض تلك القوات هي محاصرة في بعض القرى والمناطق ونخص منها الفوج الأول التابع للواء الثاني في الفرقة الأولى بالقرب من الجسر الياباني والتي أشار بعض ضباطها إلى أن ضربات التحالف كانت لا تسبب أي ضرر على نقاط تجمع الدواعش بل على العكس كان لتلك الطائرات ضربات على قواتنا العسكرية والمتطوعين بدعوى الخطأ". (33)

 

11- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى عن قيام طائرتين تابعتين للتحالف الدولي بإنزال 30 عنصراً من مجاميع "داعش" الإجرامية في منطقة سيد مبارك التابعة لحمرين قادمة من شمال العراق. (33)

 

12- كشفت النائبة عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى جميلة العبيدي، عن هبوط طائرات اميركية في مطار القيارة في الموصل محملة بأسلحة مُتطورة وأغذية وملابس لمجاميع "داعش" الإجرامية. وقالت العبيدي في تصريح صحفي: إن "معلومات وصلتني من داخل مدينة الموصل تؤكد هبوط طائرات أمريكية في مطار المدينة بين فترات متفاوتة محملة بأسلحة وأغذية وملابس لمجاميع داعش الإجرامية". (33)

 

13- عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، كشفت عن قيام ثلاث طائرات أميركية بعملية إنزال لعناصر تنظيم "داعش" الإجرامية في حوض سنسل الخاضعة لسيطرة التنظيم، مبينة ان الطائرات زودتهم بالأسلحة والمواد الغذائية. (34)

 

14- طالب المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، بالتحقيق العاجل بهبوط مروحيات عملاقة مجهولة في قلب معاقل تنظيم "داعش" شمال القضاء، مشدداً على ضرورة كشف وبيان الحقائق أمام الرأي العام. (35)

 

15-  قال المتحدث باسم الحشد احمد الاسدي ان "لدى عناصر الحشد الشعبي على الارض ادلة دامغة بشأن تورط طائرات التحالف الدولي بإلقاء مناطيد وحاويات مساعدات على مناطق تقع تحت سيطرة التنظيم الارهابي".

كاشفا عن "امتلاك عناصر الجيش في قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار صوراً من مناظير الدبابات تظهر طائرات مروحية تهبط في مناطق سيطرة داعش في القضاء فضلا عن عشرات الشهود وكذلك في منطقة سنسل بقضاء المقدادية التابع لمحافظة ديالى ومنطقة عزيز البلد التابعة لمحافظة صلاح الدين وغيرها من المناطق".

واوضح الاسدي ان "الحشد الشعبي لا يمتلك معلومات محددة بشأن هوية تلك الطائرات لكنها تنتمي الى التحالف الدولي قطعا كون لا يمكن لأي طيران ان يخترق تلك الاجواء وينقل طائرات واسلحة واعتدة". فيما أكد القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ضرورة عدم الاعتماد على سراب التحالف الدولي لطرد داعش من العراق. (36)

 

16- المتحدث باسم التيار الصدري صلاح العبيدي قال ان "هناك ادلة تفيد بقيام طائرات تابعة للتحالف قام بإنزال مساعدات لداعش في محيط قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين"(36)

 

17- كشف النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، الجمعة، عن قيام الطائرات الأمريكية برمي كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد لعصابات داعش في عموم المناطق التي تسيطر عليها عصابات داعش.

وقال سالم في تصريح اطلعت عليه "المسلة"، إن "هناك انتصارات عديدة حققها المتطوعون وفصائل المقاومة على عصابات داعش وحرروا العديد من المناطق إلا أن أمريكا تسعى دائما إلى إعاقة تقدم المتطوعين وتزود عصابات داعش بالأسلحة".

وأضاف أن "هناك معلومات مؤكدة لدينا بقيام الطائرات الأمريكية برمي الأسلحة والعتاد لعصابات داعش داخل أوكارهم في عموم البلاد إلى جانب تنفيذها ضربات في أماكن خالية من الدواعش الهدف منها إعاقة تقدم المتطوعون وفصائل المقاومة". (37)

 

18- قال النائب في مجلس النواب العراقي عبد القهار السامرائي من محافظة صلاح الدين إن مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” يحصلون على الإمدادات عبر طائرة من الجو. وأضاف إن المزاعم التي راجت خلال عطلة نهاية الأسبوع “دقيقة”، ومفادها أن طائرة مجهولة أسقطت إمدادات لداعش جنوب شرقي مدينة تكريت. وقال النائب البرلماني إن التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” يجب أن يكون قادرا على تحديد هوية الطائرات التي تسقط الإمدادات لتنظيم الدولة عن طريق صور الأقمار الاصطناعية (38)

 

19- قال عضو مجلس محافظة الانبار طه عبد الغني، أن “حادثة دخول داعش الى ناحية البغدادي، مخطط امريكي بامتياز من اجل الضغط على الحكومة الاتحادية من اجل ان تقبل بتواجد قوات امريكية برية”. وقال ان “طيران التحالف لا يتدخل لإنقاذ مدن الانبار الا بعد فوات الاوان، فضلا عن القائه اسلحة واعتدة لداعش، وهذا دليل على استخدام واشنطن للتنظيم من اجل العودة بريا الى العراق”. (39)

 

20- نائب أمين عام “حزب الله الثائرون” في العراق حسين الرماحي قال “إن طائرات التحالف الدولي شوهدت وهي تلقي بأكداس الأسلحة لعصابات تنظيم داعش الإرهابي”.(40)

 

21- قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين جاسم الجبارة “إن مصادرنا الاستخبارية تلقت انباء تفيد بقيام طائرات مجهولة بإلقاء أسلحة وعتاد إلى تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من شركة الدواجن في قضاء الدور جنوب شرق تكريت شمال غرب بغداد”.

وأضاف الجبارة “إن هذه الحالة ليست الأولى حيث سبق إن ألقت طائرات مجهولة أسلحة وعتادا لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة يثرب جنوب تكريت ومناطق متعددة من صلاح الدين وكذلك في الموصل”. (40)

 

22- كشف قاسم مصلح أمر لواء علي الاكبر رصد هبوط طائرة أمريكية في منطقة يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت لتزويد المجاميع الإرهابية بالأسلحة والعتاد. (40)

 

23- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى قيام طائرتين تابعتين للتحالف الدولي بإنزال 30 عنصراً من مجاميع "داعش" الإجرامية في منطقة سيد مبارك التابعة لحمرين قادمة من شمال العراق. (41)

 

24- عضو مجلس محافظة ديالى محمد السعدي كشف هبوط طائرات تابعة للتحالف الدولي في مناطق حوض سنسل التي يسيطر عليها "داعش" والمحاصرة من قبل القوات الأمنية العراقية، مؤكداً أن الطائرات قامت بنقل قيادات التنظيم من المنطقة خوفا على مقتلهم. (41)

 

(1) صائب خليل - هل هناك إثباتات على إلقاء طائرات التحالف الأسلحة لداعش؟

 https://www.facebook.com/saiebkhalil/posts/845526542171083

(2) مصادر أمنية عراقية: طائرات مجهولة ألقت حاويات أسلحة لـ«داعش» في صلاح الدين

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate

=03012015&id=091c3cd0-e89b-4057-b26d-f34ba3933e24

(3) شهود عيان : طائرة هيلكوبتر امريكية تلقي اسلحة وذخائر لـ «داعش» بعد محاصرة ( جرذانه ) في ناحية يثرب !!

http://albayyna-new.com/?p=9924

(4) نصيف: داعش تقدم ميدانيا بعد تشكيل التحالف الدولي وعلى واشنطن عرض ما حققته

http://www.alsumaria.tv/news/112679/%D9%86%D8%B5%D9%8A%D9%81-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81/ar?utm_campaign=magnet&utm_source=magnet_article_page&utm_medium=related_articles

(5) الزاملي: مشاركة التحالف الدولي في الحرب على الارهاب بعد 3 اشهر من سقوط الموصل يثير الاستغراب

http://aletejahtv.org/index.php/permalink/46255.html

(6) ضبط اسلحة اسرائيلية واوروبية لـ"داعش" في الانبار

http://www.alalam.ir/news/1678678

(7) جنود الجيش العراقي في قاعدة عين الاسد يتكلمون عن انعدام الامدادات العسكرية والدعم الجوي والمدفعي.

<https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1455899974685139&id=100007954500250&comment_id=

1455911174684019&offset=0&total_comments=1&notif_t=feed_comment

(8) أمريكا ساعدت "داعش" في أسر الكساسبة؟

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/232370.html

(9) الطائرات الحربية الأمريكية أسقطت الطائرة الأردنية لإخفاء سر خطير

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/01/13/646209.html

(10) أمريكا تزود داعش بالأسلحة والذخائر عن طريق الخطأ –

http://www.elkhabar.com/ar/monde/430224.html

(11) واشنطن تحقق في وصول أسلحة أمريكية لتنظيم "داعش" بالخطأ | أمن

http://www.alsumaria.tv/news/114083/alsumaria-news/ar

(12) البنتاجون: "داعش" حصلت على أسلحة أمريكية

http://www.elfagr.org/719990

(13) أردوغان: أمريكا أخطأت بإسقاط أسلحة جواً على كوباني - جريدة الرياض

http://www.alriyadh.com/987264

(14) شاهد.. "داعش" يستولي على أسلحة أمريكية ويكذّب "البنتاجون" -

https://www.watan.com/media-gallery/570.html

(15) مقاتلو داعش يستولون على أسلحة أسقطت جوا فوق كوباني بسوريا - YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=jwWO_gdXlEY

(16) شاهد بالفيديو... الطائرات الامريكية تزود داعش بالاسلحة والعتاد في بلد

http://kan-news.com/view.php?id=11402

(17) وكالة وطن للانباء - الزاملي يطالب بإصدار أمر لاستهداف الطائرات التي تساعد داعش

http://wattaennews.net/index.php/permalink/6570.html

(18) الدفاع النيابية : فتح تحقيق حول القاء طائرات التحالف أسلحة لداعش 

http://alestiqama.com/?p=143959

(19) استدعاء جهات حكومية لاستيضاح دعم التحالف لداعش - وكالة انباء البصرة

http://www.albasrahnews.com/index.php/2013

-03-05-21-25-8/6241-2015-02-12-05-19-51.html

(20) الامن النيابية تعلن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن إلقاء طائرات التحالف اسلحة لـ"داعش"

http://aynaliraqnews.com/index.php?aa=news&id22=31489

(21) تشكيل لجنة تحقيقية لهبوط طائرات امريكية والقاء اسلحة لعناصر تنظيم “داعش”

http://thiqarwindow.com/News/4084

(22) الامن النيابية تكشف عن وثائق تؤكد تورط طائرات التحالف بالقاء اعتدة لـ"داعش"

http://www.alsumaria.tv/news/124550/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D9%88%D8%AB%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%AA%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7-%D8%B7/ar

(23) الزاملي يهاجم التحالف الدولي ويؤكد : نمتلك وثائق على إلقائه مساعدات لداعش - صوت الجنوب

http://south-voice.com/?p=1322

(24) السفير الامريكي ينفي قيام طائرات التحالف الدولي بالقاء اسلحة ومساعدات الى داعش

http://nrttv.com/ar/iraq/2015/02/09/3333

(25) كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي حول الاشاعات عن مساعدات جوية لدعش

https://www.facebook.com/video.php?v=10153088516189304&set=vb.179158259303&type=2&theater

(26) قائممقام بلد: طائرة تابعة للتحالف تسقط بالوناً على منطقة خاضعة لسيطرة داعش

http://motaded.net/show-4895817.html

(27) العبيدي: أي طائرة تهبط لمساعدة "داعش" ستكون هدفا مشروعا

http://www.alalam.ir/news/1678754

(28) الفياض: غارات التحالف غيرت من ميزان القوى في الحرب على داعش

http://www.radiosawa.com/content/isis-iraq-us-coalition/266223.html

(29) نواب بالوطني يدعون الفياض الى سحب تصريحاته التي برأ فيها الأمريكان من مساعدة "داعش"

http://www.alsumaria.tv/news/124935/%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%B3%D8%AD%D8%A8-%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7/ar

(30)  كلمة الحاج فالح الفياض في مؤتمر المستشارين القانونين

https://www.facebook.com/teammediawar/videos/vb.

553392778106507/819926978119751/?type=2&theater

(31) نواب نينوى: طائرات التحالف الدولي قصفت الأسر الهاربة من أسكي الموصل

http://www.alsumaria.tv/news/122515

(32) طائرات أمريكية تزود تنظيم ’’داعش’’ بالأسلحة والمعدات

http://www.dampress.net/index.php?page=show_

det&category_id=21&id=53534

(33) نائبة موصلية تكشف عن هبوط طائرات أمريكية بمطار القيارة لتزويد داعش بالأسلحة

http://iraq.iraq.ir/vb/showthread.php?t=212927

(34) التحالف الوطني: الطائرات الامريكية تزود "داعش" بالاسلحة والتحالف الدولي يستهدف القوات الامنية والمتطوعين

http://aletejahtv.org/index.php/permalink/46682.html

(35) النائب الزيدي: إنزال مساعدات لداعش من طائرات تابعة للتحالف الدولي خيانة كبرى

http://www.alsumaria.tv/mobile/news/122449

(36) الحشد الشعبي يكشف لـ (الزمان): أدلّة مصوّرة تثبت تمويل طائرات لداعش

http://www.azzaman.com/2015/02/10/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%84%D9%80-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%AF%D9%84%D9%91%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D9%88/

(37) الصادقون: طائرات امريكية ترمي الاسلحة والعتاد الى داعش

http://almasalah.com/ar/news/43666/0

(38) نواب عراقيون يدينون انزال الطائرات الامريكية اسلحة وذخائر بالمظلات لجماعات داعش جنوب تكريت والقيارة

http://nahrainnet.net/iraq/%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%

82%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%86%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D

8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84/

(39) مسؤول محلي في الانبار يؤكد ان الامريكان وراء دعم داعش للسيطرة على ناحية البغدادي ورصد طائرات امريكية تزود داعش بالاسلحة

http://nahrainnet.net/iraq/%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%A9/

(40) الرماحي: طائرات التحالف الدولي ترمي أسلحة لـ”داعش”

http://www.sana.sy/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D8%AD%D9%8A-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84

%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%B4%D9%88%D9%87%D8%AF%D8%AA.html

(41) مصدر يكشف عن قيام طائرة امريكية بنقل جرحى داعش وانزال اسلحة في منطقة مطيبيجة شرقي صلاح الدين

http://www.al-ansaar.net/main/pages/news.php?nid=35289

(*) لقاء خاص مع مستشار الأمن الوطني فالح الفياض

 http://www.alrasheedmedia.com/2015/06/09/23985/

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.