اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

تركي الفيصل ومجاهدي خلق – اتحاد كوميدي لعاهرات اسرائيل// صائب خليل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

تركي الفيصل ومجاهدي خلق – اتحاد كوميدي لعاهرات اسرائيل

صائب خليل

10 تموز 2016

 

بينما يشتد السعي لإقناع الشعب العراقي وغيره من الشعوب بـ "ضرورة التفرق" من اجل السلامة، فإن تنسيقا يتزايد لجمع عملاء إسرائيل في اواصر تعاون تزداد قوة وعلانية مع الوقت. فبعد الفضائح الخليجية بإعلان "حزب الله" إرهابياً، والتعاون السعودي الإسرائيلي العلني نرى الأمير تركي الفيصل يجتمع مع عصابة مجاهدي خلق الإيرانية ويثير شهيتها للمال السعودي في اجتماع علني، لا يقل فضائحية عن الأمثلة السابقة.(1)

في الخطاب الكثير مما هو ممتع وانت ترى ذيل اسرائيل السعودي يتلوى ليأخذ الموضع المناسب للترحيب بـ "الفرس" الذين ترضى عنهم إسرائيل بعد ان قضى عمره في مهاجمة كل الفرس، فتراه يتحدث عن سلمان الفارسي، بل ويمتدح "وحدانية" الزرادشتية ولا يفشل في ان يجد طريقا حتى لامتداح الشاهنامة التي لم ينكر انها كانت ابتعاداً عن اللغة العربية!

 

لا شك ان تركي الفيصل داخ وهو يكتب كلمته في الموقف من الشاه، لأن عصابة مجاهدي خلق تفاخر بالثورة ضده، لكنه كان الصديق المفضل، بل السيد الذي ينحني له ملوك السعودية في ذلك الوقت! ومن ناحية اخرى فيجب ان ينتبه أن لا يذمه بشكل يمنح بعض الحق او المصداقية لثورة الخميني عليه، او يشير إلى تبعيته لإسرائيل، وهو الطريق الذي تتقدم اليه كلا من السعودية وبلغت اقصاه منظمة مجاهدي خلق باغتيال علماء الذرة لبلادها لحساب الموساد!

 

ومن اجمل ما في الخطاب من "الوقاحات" كان عندما تحدث الأمير السعودي عن معاناة الفنانين الإيرانيين، وكنت امس قد شاهدت برنامجا عن معاناة الفنانين السعوديين الذين يضطرون للغناء خارج بلدهم ويضطر ابناء البلد لحضور حفلاتهم في الخارج، وكان من المتحدثين المطرب محمد عبده!

وذكرني هذا بما كتبه علي ارسلان حول اللقاء حين قال: "إلى الآن، تجلس المرأة السعودية في صندوق "الوانيت"(البيك آب) ويجلس الاولاد على المقاعد داخلها... والفيصل بباريس يؤيد مريم رجوي رئيساً لإيران!"

 

وبالطبع انتقد الفيصل بشدة سياسة الخميني في "التدخل في شؤون الآخرين"، فتحدث عن مناصرة إيران لمنظمات متطرفة وتدخلها في اليمن والبحرين والعراق وسوريا ولبنان، ودولته صرفت كل ثروتها من اجل التدخل في كل هذه الدول، وشكلت تحالفا عسكريا للتدخل في اليمن كما فعلت في البحرين قبلها!

 

لكن قمة نفاق الخطاب الكوميدي كان حين تحدث عن "عدم احترام إيران سيادة الدول"، ثم بعد لحظات حين هتف الحاضرون له : "الشعب يريد إسقاط النظام" لينسى ما قال تواً عن السيادة وليقول لهم باسماً: "وأنا اريد اسقاط النظام!!"

 

(1) كلمة ‏الأمير تركي الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية

https://www.youtube.com/watch?v=PMDkhRBy1yo&ab_channel=ShahedNew

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.