اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

هنيئاً لك أيها الراعي الصالح// آدم دانيال هومه

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

آدم دانيال هومه

 

عرض صفحة الكاتب 

هنيئاً لك أيها الراعي الصالح

آدم دانيال هومه

 

لأول مرة في تاريخ الكنيسة الشرقية الآشورية، لا. بل ربما في تاريخ كنيسة المشرق قاطبة، منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، يتفق الكهنة بمجملهم، والشعب برمّته على شخص واحد كما اتفقوا على شخص مار (أفرام نثنائيل) أسقف سوريا حين تمت ترقيته إلى رتبة المطرابوليط صباح يوم الأحد المصادف في 27 كانون الثاني عام 2022م، أثناء القداس الإلهي في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان في عنكاوا، على يد‏ قداسة البطريرك مار آوا الثالث روئيل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم. وشارك ذلك القداس المهيب أغلب مطارنة وأساقفة وقساوسة وشمامسة الكنيسة الشرقية الآشورية، إضافة إلى لفيف كبير من رؤساء المذاهب الشقيقة والصديقة، وجمع غفير من المؤمنين من كل مذاهب شعبنا الآشوري. مع العلم أننا لم نسمع أو نقرأ أي صوت معارض أومناوئ من قبل أي شخص أو جهة دينية كانت أو سياسية أو اجتماعية على امتداد الشعب الآشوري عبر القارات الخمس. لا. بل انهالت عليه التهاني والتبريكات من كل حدب وصوب، ومن كل فئات الشعب الآشوري بدن استثناء.

 

فهنيئاً لك، مطراننا الجليل، بهذا الاختيار الإجماعي الذي سيسجله التاريخ الكنسي والشعبي الآشوري بمداد من ذهب على قرطاس الأرض والسماء. وسيكون له صداه المدوّي على امتداد الأزمان والعصور. وسيبقى عبرة ومثالا لكل من يصبو إلى كسب واقتناء ثقة ومحبة الشعب بدون مراوغة أو تضليل.

 

ولنا وطيد الأمل والرجاء أن لا تواكب، في يوم من الأيام، جوقة الذين يروّجون للتودّد لسفاحي شعبنا، ويزاودون على أهل الدار بديمقراطية ونزاهة وكرم الذين قضموا أرضنا كلياً، وبدأوا بقرض تاريخنا ووجودنا. ولايفتأون يكيلون لهم المدح والثناء لأنهم يجودون علينا ببعض فتات الخبز الذي سلبوه من جعبتنا. مع خالص احترامي وتقديري.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.