اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

عــيــد الشــكــر؟! نهنيء أم نعزي؟// لطيف پولا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 عــيــد الشــكــر؟! نهنيء أم نعزي؟

لطيف پولا

 

طلب مني صديق أن أوجه رسالة تهنئة الى أصدقائي في أميركا باللغة الانكليزية بمناسبة عيد الشكر . فتذكرتُ مآسي هنود الحمر السكان الأصلين ,والإبادات الجماعية بحقهم ,والتي قضت على سبعة عشر مليون هندي من سكان أميركا الأصليين ليصبحوا أقلية قليلة في وطنهم يعيشون كأغراب في ارض آبائهم وأجدادهم .. وتذكرت أيضا المصائب التي واجهها شعبنا, شعب الرافدين, شعب الحضارات, والتي لا تقل مأساةً عن ما واجهه الهنود الحمر.. فقد اغتصبوا  وطننا وابادوا  شعبنا ودمروا حضارتنا  لنغدو نحن أيضا اقلية قليلة وأغلب شعبنا مشتت في كافة أرجاء المعمورة .. وانطلاقا من هذا الواقع المأساوي المتشابه في الواقع والمصير, إذ كلا الشعبين, شعبنا وشعب هنود الحمر, نواجه خطر الإنقراض  بعدما خسرنا الأرض والجذور واللغة أصبح وجودنا مهدداً بالزوال وعوامل الإنقراض مستفحلة وثمة من يتاجر بنا ويبيعنا ويبيع تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا, وعليه كتبت هذه الرسالة بمناسبة عيد الشكر أوجهها الى أصدقائي المحتفلين في امريكا على اكتشاف امريكا لعل الكثيرين منهم لا يعلمون أن هذا النعيم الذي يعيشون فيه مخضب بدماء الملايين من الأبرياء (مصائب قوم عند قوم فوائدُ) .. فإذا كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم ..

                                                        صديقكم

                                                     لطيف پولا

Thanksgiving Day ? !

Shall we send congratulations or condolence     ?

I do not know whether it is right to congratulate you in this opportunity or not. I think not all Americans are happy to celebrate in this day . Perhaps  some are so sad and moaning

their dead whom they consider them as martyrs, because they defended their country which is taken from them by force. They are Indians, the native Americans, the original people ,who faced extermination to leave the remains of them live as strangers in the land of  their grandfathers, or as  slaves. The same thing happened to us we the original people of   Mesopotamia                 .

 

 

 

I think you know this educated king famous ?

Yours,

 

Latif  Pola

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.