اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• النجومية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

يونس كوكي

 النجومية

 هل يحق لنا ان نتعجب من الساعين الى النجومية ام لا؟ نراهم لم يوفقوا في مسعاهم بعد, بالرغم وجود بعضهم قرب عاصمة النجوم هوليود وصانعتهم. لكن المفترض لنجومنا ان لا يكون بريقهم خافت ولهم رؤيا واضحة نحو مستقبل شعبهم الآيل الى الانقراض, وكيف يمكنهم من حمايته والمحافظة عليه قبل ان تنزل الفأس بالرأس كما يقول المثل الدارج, وتصبح امتهم خارج الحدود ليبدأوا بعقد الندوات والتهديدات الفارغة وعلى( ابناء جلدهم اسود) كما قال الشاعر.

فما بعد 2004وليس بعد 2003 كما يعتقد البعض حيث عشنا هذه الفترة بين ظهرانيهم, وكان البعض يأمل بعودة الطاغية مرة اخرى ليهللوا له لكن خاب ظنهم عندما اٌعْدِمَ. شبعنا بعد هذا التاريخ من الجدل البيزنطي عن جنس الملائكة, أونحن الامة ونحن الكل وعلى العالم ان ينصت لنا وان لا يهمشنا لنقود جميع الامم بدل  ,  (Remote Control امريكا, والقوة الكبرى ولوبال (

فلا داعي ان نكون في ارض الوطن, ليس على القادة ان يكونوا هناك ...لا لا هذا موديل قديم.

بين ابناء شعبنا من (الكلدان السريان الاشوريين) (سوراي) هذه الحرب قائمة منذ الفان وستمائة سنة مضت , منذ ان وضع نبوبلاصر يده بيد كورش, ولا من أمل لوضع حد لها في القريب المنظور.

إن كتابات البعض الغير المسؤولة على صفحات الانترنيت والتي تبث الفرقة بدل الوحدة ومن الهاربين من الوطن, وقد اكون انا احد الهاربين , لكن البعض وجد السبيل لينشر ما يثير الغثيان في هذا الاغتراب ليزيدوا الطين بلة بين ابناء شعبنا الصامدين في الوطن الجريح, بدل ان يقدموا الراى السديد والمشورة الهادفة, لابل أخذت معاولهم الصدئة هدم كل مابناه اخوتهم الذين سبقوهم بالعمل الخير.

بالتأكيد الذي سيبني ليس كالذي يهدم , وكل حجرة يضعها في الاساس يرى انها ركيزة هامة للكل وليس لشخص معين, او فئة معينة. فما بال الهدامون الغارقون في النرجسية والنجومية ولم يبدأوا السباق من خط الشروع مع الكل, من يستفيد من الهدم؟ غير الذي لا يروق له ان يرانا متحدين وكلمة واحدة.

الذي يطعن في الظهر ليس سوى إنتهازي ويخدم اعداء قبل صديقه, ان كان له اصدقاء حسب ظنه.

ان اعتلاء منبر أو عقد ندوة ذات اسم رنان ومن وراء البحار ليس صعبا وانما الصعوبة ان تجد كلمته صدى واسعا بين اهله وشعبه كي يستمد قوته منهم , وليس ممن يصفق له برياء ومكر.

لاندري نبوءة من كانت أ لنوري السعيد ام ل صدام , كل منهما ادعى انه غطاء للعراق فأن ازيح هذا الغطاء , وتعرفون ماذا سيطفو على السطح!!!

صحوة بعض الانقساميين دائما تاتي متأخرة بعد ان مضوا في غفوتهم قرونا, بالامس إستأسد نبوبولاصر ومد يده لمعول الفرس وتحالف معهم وضد من؟ ضد اخوتهم ليس لاانتزاع السلطة فقط وأنما لاانتزاع قلبهم, والى ان توالت بضع سنين ليعود قورش ويحطم زهوهم ويسحق الحكم الوطني في ارض( بيث نهرين) والى الان.

الفان وستمائة سنة مضت والقوم نيامى وبعد ان استفاقوا رأوا القوم قد رحلوا. لكن من الجانب الاخر ومن الخيريين لم يهدأ لهم بال واستفاق منهم دوما مجددا ووحدهم هدف الروامي كما قال الشاعر الكبير الجواهري , واشعلوا المشعل والمارد منطلقا يسحب الريح وراءه ويقول لبني شعبه وقد فرقتهم الاسماء والمذاهب اتبعوني اني رأيت لكم مجدا في الاعالي هيا معا لنبلغه.

فهل ننسى رهبة صدام التي جعلت منهم حينها يقولون نحن عربا وجلهم كانوا بعثيين. والان يضعون العصي في العجلة كما بالامس, من خذل أغا بطرس؟  والاقدار حالت ان يتوج وهو عائد من اعماق التاريخ ويجد لنا موطىء قدم في وطننا العتيد.

أهكذا تريدون ان نحمى من الوجود والسبعة الاف عام تذرها الرياح ويُقرأ عنا في المتاحف والتاريخ وسبب اختفائنا ابناء جلدتنا إما أنا وإلاأهدُمْ...

 

ديترويت / مشيكان/ 22/أذار/2012

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.