اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

من أجمل ما قرأت (النص 51 بتصرف)// د. سمير محمد ايوب

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 د. سمير محمد ايوب

 

عرض صفحة الكاتب

من أجمل ما قرأت (النص 51 بتصرف)

د. سمير محمد ايوب

الاردن

 

لا تمضي وحيدا 

وأنا أعلم علم اليقين، أنَّ حُبَّ الناس ومودتهم، ليس بالكثرة ولا بتعدد القاءات، فهناك أناس يستوطنونك رغم عدم اللقاء بهم، سألتها، وهي محط الأنظار والقلوب، عن سِرِّ قبولِ الناس، وحبِّهِم الواضح والمعلن لها.

 

فقالت بعد أن حَمَدَتْ وبَسْمَلَت: "إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات، سيجعل لهم الرحمن وُدَّا". حُبًّ الناسِ نعمة ربانية ورِزْق، ليس كمثله رزق . يُؤتيه سبحانه بكرم لمن يشاء. ولا يعيش المحروم مِنه، إلا عيشةً ضنْكا.

 

ولا تنسَ يا شيخنا، أن أمي كأمِّك يرحمهن الله، كانت تُهديني صبح مساء، ما يعز على التقييم. كانت تقول لي وهي تحدِّقُ في عينيَّ وتحتضِنً خدَّايَ بين كفَّيْها: يا الخديجة، هناك من سيُحبك بلا سبب. لن يرى في دواخلك إلا النقاء. لا يبالي بما أنت فيه، أوانت عليه من بهارج الدنيا وديكوراتها. يُحبك لما فيك من خُلُقٍ ومِنْ قِيَم . فلا تَخذِليهم يا إبنتي. لا تُفَتَّشي قلوبَهم. فما لكِ من سبيلٍ لتحقيق ذلك. صدِّقي بِلا كثرةٍ منَ أدلَّة. لا تَشُكِّي بسلامةِ طيبتهم، وصدق تعاطفهم، وإتجاهات نواياهم. وتذكَّري، أنَّ مِنَ النضجِ أنْ تُخفي أوجاعَك عن أحبابك، ومن الذكاء أن تتمَنِّي رُؤيتَهم سُعداء.

 

ما أحوجَك لِتَصافي القلوب يا إبنتي, فهي مما سيُعينك  على عثراتِ الدروب. لا تَمْضين في الحياة وحيدة. ولكن، إختاري ﺭﻓﻘﺔً تصحبك ﺍﻟﻌﻤﺮَ ﻛﻠّﻪ. تُعطيها وتُعطيك. تأخذُ مِنكِ وتأخذين مِنها. تفرحُ لفرحِكْ وتحزنين لحزنها. تعايرك بالشيب، وتعايريها بتجاعيد الزمن.

 

لا تمضين وحيدة في الحياة يا إبنتي. أﺧﺘاري ﺭﻓﻘﺔً ﻻ ﺗﻬﺠﺮﻙ ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ. ﺭﻓﻘﺔً ﺩﺍﻓﺌﺔ ، تسمعين حكاياتها للمرة الألف بلا تذمر. تتفقون، تختلفون ، تتعاتبون، ثم على كل ذلك، تضحكون معا، آخر كل يوم. رفقةَ حبٍّ ترد ﻏﻴﺒﺘﻚ ﻭتستر ﻋﻴﺒﻚ. وإن تَرَكَكِ بعضُ الرفقاء والرفيقات، فتلك ليست نهاية قصتك، بل هي نهاية دورهم في قصتك.

 

يا الخديجة يا إبنتي ، الله يُحَبَبْ خَلْقُه بِكِ .

 

الأردن – 28/8/2018

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.