اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• الى مسؤلي وخادمي شعب كردستان بمختلف قومياته

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 ناصر عجمايا

الى مسؤلي وخادمي شعب كردستان بمختلف قومياته

 

يا حاملي مشاعل النور من اجل الشعوب المتعايشة والمتطلعة للامن والامان والحياة السعيدة الجديدة في كرستان العراق , اننا جميعا نتطلع اليكم بنظرة تفائل كبيرة , لرقي شعبنا وتقدمه الى الامام ونحو غد افضل واحسن , دون تهميش , وانقاص للحقوق , ومن اجل العدالة واحقاق الحق , لكل الافراد والكيانات والقوميات المتآخية المتعائشة ضمن كردستان العراق العزيزة التي رويت بدماء المناظلين الاوفياء لتربة وشعب كردستان.

 

انني ارى في خلاف ذلك هي خسارة كبيرة لكم وللشعب  , الذي قدم التضحيات الجسام من اجل التحرر , ونهاية الدكتاتورية , والظلم المجحف والعوز , والقتل وسيل الدماء والدموع  , وحجب الغذاء والدواء والتعليم والرعاية عن الشعب في ظل العهود الغابرة لعقود من الزمن الدكتاتوري المتعفن التسلطي الهمجي , تلك المآسي لابد من التذكير بها في الحر والبرد القارص والتي لم تسلم منها الطفولة البريئة , ناهيك عن التهجير القصري الى مناطق متفرقة من الشعب الكردي الى المناطق المتفرقة من العراق في الوسط والجنوب ..

 

نذكركم بان الشعوب باتت لاتقبل بالظلم والضيم والقهر والانقاص من حقوقها ولا الوقوف في طريقها نحو مستقبل افضل لحياتها ولاجيالها .. الظلم ان دام دمر.. فلا يمكن ان يدوم مهما طال .. فلابد ان يقهره الزمن , بفعل الشعوب , لانها الكلمة والفعل الفاعل لتغيير القديم وبناء الجديد المقبول.

 

السادة الكرام

 

نذكركم بقرار السينودس الجريء والواعي للكنيسة الكاثوليكية الكلدانية العالمية , ومناشدتهم اياكم حول تثبيت الحقوق القومية للقوميات الاصيلة الاصلية لشعب العراق , المتواجدين قبل الميلاد ولحد الان مع ضرورة احترام مكوناتهم القومية وخصوصياتهم التاريخية والاثنية , التي يتطلعون اليها بغد افضل بعيدا عن التهميش والالغاء , ومع الانصاف للحقوق في تنفيذ الواجبات القومية والوطنية والانسانية , وهم على جدارة بالقيام بذلك كاملا دون ملل , كما لاينسى نضالهم العنيد ودمائهم الزكية التي سكبوها واريقت على  ارض كردستان الطاهرة ليست منة منهم  بل ايمانا صادقا لتقرير المصير لكل الشعوب المغلوبة على امرها وهم منهم الى جانب الشعب الكردي المناضل والتي امتزجت الدماء كلها مع البعض والى جانب الجميع بنضال مشترك ومصير واحد..

 

ايها السادة الكرام

 

تجاوبتم مع الآباء في السينودس المنعقد في ايار والذي تطلعتم عليه في طلبهم الى سيادتكم المؤقرة وبالايجاب كان ردكم وافيا , لكن اخيرا تغيرت الامور بين ليلة وضحاها ..

 

في 23 حزيران عام 2009 كانت المسودة تثبيت حقوق كل القوميات في دستور كردستان حسبما ورد في جريدة الحزب الديمقراطي الكردستاني.. وبعد يوم تدخل السيد سركيس اغاجان ليغير ما تم تغييره حسب الوثيقة الصادرة منه وبشكل فردي , بلا مبالاة للمشاعر القومية للقوميات المتآخية في كرستان وخاصة الكلدان الذين يعتبرون القومية الثانية بعد الكرد في كردستان .

 

كما مناشدة الاخوة في الهيئة العليا للكلدان لم تلقى الاذن الصاغية من جانبكم المؤقر , وكانكم تتعاملون مع ناس من طراز خاص لم تقدروا ابسط مشاعره القومية وبروح انفرادية بحتة , وانا اعلم بانكم ستقولون بان ذلك من صلاحيات البرلمان الكردستاني وليس لكم ما تفعلوه وتغيروه..

 

لا ايها السادة انني اشبه الامور بتقليدكم للبرلمان العراقي اثناء الحكم الدكتاتوري المقيت , وبفعلكم هذا الغيتم المكون الاساسي لشعبنا الكلداني الاصيل , وقوميته التي انبثقت منذ السومرية والاكدية والبابلية ولضروف قسرية مروا بها جعلهم يعيشون ضمن كردستان او بالقرب منها.

 

كما انكم تجاهلتم كل المناشدات التي وصلتكم من الكتاب والمثقفين والمناضلين , لاحقاق الحقوق للقوميات المتعايشة الى جانب الكرد , لكنكم وللاسف الشديد لم تعيروا اية اهتمام لهذا الشعب المسكين المظلوم عبر العهود الغابرة ولا للكتاب والمثقين واصحاب القلم الحر والذين شهروا السلاح الى جانبكم وفي خدمة شعبكم وشعبهم.

 

اننا نرى الايام على المحك , والسفينة هائجة في البحر , وانتم قادتها , وما عليكم الا ,, قياتها نحو بر الامان , وانتم منهم واليهم , ومسؤولياتكم هي خدماتكم وانصافكم لقوم متطلع الى الحرية والحقوق كاملة وبعدالة هي في خدمة الجميع وانتم جزء من الجميع .

 

لا يوجد شيء ثابت في الكون , وانتم جزء من هذا الكون , وهم دائما منكم واليكم , ولنقولها بصراحة , القرارات الفردية وكل اجتهاداتها تكون خاطئة على الدوام .

 

نتمنى مراجعة ما يمكن مراجعته , وبالسرعة الممكنة ,لاحقاق الحقوق كاملة.. تنفيذا للحق والعدالة في بقعة كردستان الطاهرة الخالدة , ولسيادتكم الاهلية الكاملة التي لا تقبل التهميش والالغاء والتنكيل بحقوق الاخرين , ولكم تجربة رائدة وخبرة كبيرة في ذلك كون حقوقكم هدرت وشعبكم دمر ودمائكم سكبت وحقوقكم هضمت..

 

نتمنى منكم ايها السادة الكرام انصاف الشعب الكلداني الذي هو الى جانب قضيتكم العادلة , كما الشعوب الاخرى

 

كما اتمنى ان يعترف الاخ سركيس اغاجان وغيره  ,و التراجع عن تدخلهم الهادم للقضية الكبرى التي لا يمكن المساومة من اجلها انسانيا وتاريخيا وقوميا , ليبقى بعيدا عن التدخل في هدم التاريخ وقضية الشعوب , ليتطلع الى التكوين التاريخي للشعب العراقي منذ العصور التاريخية القديمة ولينصف الانسان ومكوناته على الارض العراقية من الجنوب وحتى الاقاصي في الشمال.

 

لا يمكن الغاء قومية ما !! بجرة قلم .. الشعب الكلداني له مثقفيه وكتابه ومناضليه وتاريخ انساني طويل , وقديم على الجميع احترامه بحضارته الراقية التي خدمت الشعب العالمي .. من طب وفلك وعلوم انسانية حضارية وقانونية لا يستهان بها , وشعب الجنائن المعلقة التي تعتبر واحدة من العجائب السبعة في العالم .

 

كيف يتجرأ  نفر ما بالقدوم على هذه الخطوة العقيمة القاصرة وبلا دراية ولا تفهم ولا استيعاب ابسط الحقوق الانسانية لتغييب الاخر وتهميشه؟؟؟؟ وكيف بشعب عريق وقديم وحضاري , وحضارة نابعة من الصميم خدمت البشرية , واغنت الطبيعة , خدمة للانسان..

 

ناصر عجمايا

 

25\06\09     

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.