اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1049)- مدربون كرويون16: الريال والدوري الاسباني/2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1049)

مدربون كرويون 16

***

الريال والدوري الاسباني / 2

    اضافة الى كل ظروف التحكيم وغير التحكيم التي تناولناها في الحلقة الماضية، لابد لنا ان نتحدث عن الواقع الذي يؤسس عليه نادي ريال مدريد مسيرته العملية لكل الالعاب الرياضية التي تمارس في النادي ويسير بها في كل منافساته المحلية والدولية.

 

1 - بادئ ذي بدء، يبدو ان نادي ريال مدريد يعاني من حيث المبدأ، من حرب نفسية من قبل الجماهير بشكل عام داخل اسبانيا..! لكونه يمثل فريق الملكية، ورغم ان هذا الامر يعتبر طبيعي لأن كل شعوب الكرة الارضية غير راضية عن حكامها، فرضى الشعوب عن حكامها غاية لا تدرك..! ومن هذا المنطلق نرى ان الرياضيين في فرق الريال في غالب الاوقات تعيش بحالة من الشد العصبي في تنافساتها الرياضية مع الفرق المحلية في اسبانيا مما يؤثر سلبا في احيان كثيرة على نتائج الفريق.

 

2 - بصريح العبارة، يمكن القول، بل انه حقيقة واقعة..! ان نادي برشلونة الاسباني وفرقه الرياضية تعمل الى حد يصل الى التعصب الاعمى لبرشلونة والقومية الكتالونية. ومن هنا نرى ان فريق نادي برشلونة الكروي، فريقا يبني دائما ولا يعتمد بصورة مباشرة على الجاهز..! فالفريق في غالب الاوقات نرى فيه لاعبون اسبان يتوازى عددهم بعدد اللاعبين الغرباء من الجنسيات الاخرى. ويبدو ان هذا هو السبب المباشر لاسلوب لعب الفريق البرشلوني بقوة وايقاع سريع مستمر وانتماء للفريق ونادراً ما تهزه الظروف..!

 

3 - في حين ان الوضع في فريق ريال مدريد على العكس تماماً..! فالريال في مجمل عمله الرياضي يعتمد على الجاهز، ربما منطلقاً من ثرائه المالي، ونراه في احيان وربما أحيان كثيرة، يلعب بفريق غالبيته او جميعه في احيان اخرى من جنسيات غير اسبانية، ويا دوب فيه لاعب اسباني واحد اكثر او لايوجد مطلقا..! خاصة وان رئيسه السيد بيريز شخصية مغامرة ومجازفة (شخصية قمرجية، أي كأنه يلعب القمار) مناصفة بين الربح والخسارة..! فمثل هذه الحالات لا نحصل على فريق يقاتل بانتماء حقيقي للفريق، فالغالبية غرباء ليس هناك شعور بالانتماء الحقيقي للفريق سوى الدافع الاهم وهو ما يهم اللاعب في قبض الاموال والراتب الشهري وكسب الشهرة كونه يلعب للريال..! ففريق ريال مدريد، فريق لايبني فريقاً بقيم فكرية وعاطفية ووطنية، بل يعتمد على امكانياته المالية في جلب اغلى لاعبي العالم ويحاول بهم مقارعة الخصوم، فمثل هذا الحال، مرة يصيب ومرة يخفق..! وهي من اسباب تذبذب نتائج الفريق في بعض الاحيان..! ومن هنا يكون فريق الريال ليس له دور بارز في خدمة الكرة الاسبانية..! واعتقد أيضاً أن هذه الحالة القائمة في مسيرة فريق الريال، هي اهم الاسباب وراء تذبذب النتائج في دوري الموسم الحالي وما زال في اخفاقاته التي ساعدت كثيراً على إعادت القيمة المعنوية لفريق برشلونة الذي بدأ الموسم بصورة سيئة لا تدل على نهضته السريعة لولا اخفاقات الريال المستمرة التي منحها لبرشلونة وفرق الدوري الاخرى..! وللموضوع صلة في حلقة قادمة باذنٍ منه تعالى.

 

 والى الحلقة القادمة ان شاء الله.

 

 

 

صورة واحدة / فريق ريال مدريد المثير للجدل.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.