اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1050)- مدربون كرويون 17: الريال والدوري الاسباني/3

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1050)

مدربون كرويون 17

***

الريال والدوري الاسباني/ 3

      نحاول في هذه الحلقة ان نكمل موضوعنا عن وضعية فريق ريال مدريد المتأرجحة هذا الموسم، رغم التصريحات غير المدروسة من قبل مدرب الفريق انشيلوتي في بداية الموسم بأنه سينافس على بطولات الموسم الستة وهو قادر على الحصول عليها جميعاً..! الامر الذي زاد من الضغوطات النفسية على كاهل لاعبي الريال وتحميلهم مسؤولية هذا التصريح الذي لابد للفريق ان يحققها..! ولكنه حتى الآن خسر معظمها..!؟ بطولة السوبر الاسباني، بطولة الكاس الاسباني، بطولة الدوري ووضعيته الخانقة، ولم يحصل حتى الآن غير بطولة اندية العالم..! ولم يتبقى له غير بطولة الاندية الابطال التي اذا ما حصل عليها، فانها البطولة الوحيدة التي يمكن ان تشفع له..! على كل حال، نعود الى تسطير بعض النقاط التحليلية التي ذكرنا منها ثلاث نقاط في الحلقة الماضية ونباشر بذكر النقطة الرابعة التالية.

 

4 – قلنا سابقا، ان معظم لاعبي الريال من جنسيات مختلفة، والقلة القليلة منهم اسبان..! عليه كان الوضع قبل كأس العالم في قطر 2022. قد جعل معظم لاعبي الفريق دون تركيز تام عند خوض مبارياتهم في بطولات اسبانيا المحلية. وانصب تفكيرهم في ظهورهم المنتظر في كأس العالم القادمة كي يحصلوا على افضل تسويق لانفسهم وارتفاع اسعارهم في ناديهم أو في اندية اخرى..! وهكذا كانت هذه الايام التي سبقت كاس العالم، وايام كاس العالم التي توقفت فيها الدوريات الكروية، قد اثرت بشكل مباشر على هيمنة فريق ريال مدريد على الدوري في بداية الموسم المحلي، وافقدته الكثير من شخصيته ولم يكن مدربه السيد انشيلوتي حازما وصارما لامور الفريق في قراراته خلال مباريات الفريق قبل كاس العالم وبعدها، هي ضجة كروية اجتاحت اكثر فرق الدوريات الاوربية، ولعل فريق الريال كانت له الحصة الاكبر من التأثر السلبي ومن التشتت في النتائج التي استمرت حتى هذه الايام، وافقدته الكثير من آمال الفوز بالبطولات المحلية التي ربما كانت في المتناول عند بداية الموسم الحالي..!

 

5 – من ناحية اخرى، يبدو لي ان الاجواء في داخل اروقة نادي ريال مدريد، تختلف عن اجواء غيره من الاندية الاسبانية على وجه الخصوص والاوربية على وجه العموم من النواحي التربوية والاخلاقية. فهو النادي الملكي الذي يتمتع باسلوب تعاملي يميل الى الالتزام والرقي مع فرقه الرياضية ولاعبيه المنتمين اليه، بل إلتزامه بالقوانين والانظمة والقرارات الرسمية دون ان يحاول التلاعب بها رغم كل الاجحافات التي تلقاها خلال مسيرته، وكل ذلك يتمثل بشخصية رئيسه الحالي السيد بيريز المهيمن على كل مقاليد النادي الادارية..! اذن هناك خصوصية لنادي ريال مدريد في اجوائه الخاصة وتعاملاته خارج النادي، فهو محاسب من قبل الدولة ومن قبل الجماهير. وعيون الجميع على مسيرة النادي في الالتزام والتصرف لانه نادي الملكية الاسبانية..! وهناك احداث مرّت على فريق النادي الكروي من قبل بعض اللاعبين أو المدربين، كان موقف ادارة النادي منها التخلص منها وانهاء عقودها بأية وسيلة هادئة ومرنة ودون ضجيج وبأي حجة كانت.

 

6 – غالبية لاعبي كرة القدم في العالم من خريجي الملاعب الشعبية في بلدانهم، وعلى الاخص في دول امريكا الجنوبية. وبالتالي يكون امثال هؤلاء اللاعبين قليلي الاهتمام بدراستهم العلمية مركزين اهتمامهم على هوايتهم في لعبة كرة القدم التي يحصلون من خلالها على ملايين الدولارات. ومن خلال هذا الواقع الثقافي المتوسط او دون الوسط في علميتهم وثقافتهم للكثير من لاعبي كرة القدم في العالم، عليه تظهر بين الحين والاخر بعض التصرفات الاخلاقية غير المقبولة من قبل بعض اللاعبين، دون ان يدركوا ان الملايين في الكرة الارضية يشاهدونهم..! ولعل حامي هدف منتخب الارجنتين عندما سلموه كاس حامي هدف كاس العالم في قطر 2022 والحركة السيئة اخلاقيا حد القباحة التي لاتغتفر التي قام بها امام كامرات التلفزة العالمية افتخارا بنفسه واستهزاءً بغيره من زملاء اللعبة باسلوب من اساليب الدعارة، هي اكبر دليل على القيمة الاخلاقية الهابطة والمنحطة لهذا اللاعب الارجنتيني. وكان من المفترض على اللجنة الاخلاقية في الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة هذا اللاعب الذي لم يعر للاخلاق أيّة قيمة تذكر..!؟ كذلك اتذكر ايضاً حادثة اخرى من الدوري الاسباني عندما كان فريق برشلونة يمتلك اخطر هجوم في العالم وهم الثلاثي ميسي الارجنتيني ونيمار البرازيلي وسواريز الاورغواياني. عندما فازوا في احدى المباريات أو هدّف احدهم، الامر الذي دعاهم الى الرقص والتطرف في الاعلان عن فرحتهم والاستهزاء بالفريق المقابل بصورة قبيحة لايقبلها اي مشاهد أبداً..! وقد اعجبتني اللجنة الاخلاقية في الاتحاد الاسباني حينها وهي تشاهد هذه التصرفات الصبيانية من قبل ثلاثي هجوم برشلونة، بقرارها الفوري في معاقبة الثلاثي ومعاقبة النادي ايضاً..! فالاخلاق فوق كل شيء، ودونها لاقيمة للانجازات مهما علت وارتفعت..!

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

صورة واحدة / ميسي الارجنتيني ونيمار البرازيلي وسواريز الاورغواياني.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.