اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (173)- في بيت محمد قدورة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

يوميات حسين الاعظمي (173)

 

في بيت محمد قدورة

            تحدثت في حلقة من حلقات هذه السلسلة من موسوعة ملتقى الاعظمي عن زيارتي الاولى الى لبنان ومهرجان بيت الدين الذي يعد من المهرجانات العالمية بحق  عام 1997. وتحدثت عن الضيافة وحسن الاستقبال والخلق الكريم الذي عاملننا به سيدات اللجنة التنفيذية لمهرجانات بيت الدين وفي مقدمتهم السيدة نورة جنبلاط رئيسة هذه المهرجانات. وفي زيارتي الثانية التي كانت أواخر عام 1999 بدعوة من مهرجان المدينة ورئيسته الممثلة المعروفة نضال الاشقر التي كانت حاضرة في الحفلتين التي أقمتها في بيت الدين. لم يكن الامر كما هو الحال الذي كنا عليه في بيت الدين، فقد إنقلب السحر على الساحر،..! شتان لي أن أقارن بين الادارتين، كلاهما نقيض للآخر، كرم وشجاعة وصدق واخلاق في بيت الدين، وسرقة ومداهنة وكذب وخداع في مهرجان المدينة..! هكذا فاجئتنا إدارة مسرح ومهرجان المدينة في بيروت. ولن أتحدث أكثر في هذا الموضوع لأنه يشعرني بالضيق والأسى عندما أتوغل فيه، ولكنني حاملت على نفسي وكتبته بالتفصيل في أحد أجزاء كتابي المخطوط – من ذاكرة اسفاري – الذي أتوقع لهذه الاجزاء من هذا الكتاب أن تثير ضجة في الاوساط الجماهيرية، للحقائق الدامغة لشخصيات يتصورها الناس أو الجماهير بأنها ملائكة، في حين أنها شخصيات وهمية وعادية لاتستحق حتى الذكر..! ومنها إدارة مهرجان المدينة في بيروت. أدعو من العلي القدير أن يمنحني الفرصة في إصدار هذه الاجزاء من كتابي المخطوط (من ذاكرة اسفاري) ليطلع عليها الجمهور الذي تغشـُّهُ الدعاية والاعلام وصناعة النجوم..

 

        للأسف أقمت ثلاث حفلات متتالية في مسرح المدينة أيام ( 27و28و29 /12/1999) . كانت من أروع الحفلات وحضرها جمهور غفير في كل يوم. وقد صوَّر تلفزيون المستقبل الحفلة الاولى منها كما كان قد صور من قبل الحفلة الاولى من حفلتي بيت الدين عام 1997..

 

        نعود الى حلقتنا من هذه السلسلة والصورة الموجودة أعلاه، فقد غادرت فرقتي الموسيقية عائدة الى أرض الوطن عن طريق الاردن الشقيق بعد إنتهاء حفلاتنا الثلاث. وبقيت لأربعة أيام أخرى بناءً على رغبة تلفزيون المستقبل للظهور يوم 1/1/2000 على الهواء مباشرة في برنامج (ليل وقمر ونجوم) الذي تقدمه الاعلامية يمنى شرِّي.. وقد إستطعت أن أقنع الاخوة اللبنانيين في إدارة التلفزيون للإبقاء معي على عازف العود علي الامام، وهو رئيس فرقتي الموسيقية. لينضم الى الفرقة الموسيقية اللبنانية الكبيرة الموجودة داخل إستوديو التصوير كونه يعرف عملي الغناسيقي بطبيعة الحال. وهكذا قضيت ليلة رأس السنة المــيلادية في بيروت..

           لقد كنت على معرفة بأخي وصديقي الفلسطيني اللبناني فيما أعتقد، سمير جرار وزوجته الفاضلة سعاد جرار منذ سفرتي الاولى 1997 عندما جئت الى بيت الدين. ومن خلالهما تمــّت دعوتي وأخي علي الامام لقضاء سهرة الليلة الاخيرة من عام 1999 وإستقبال الليلة الاولى من عام 2000 .. في بيت الفنان التشكيلي اللبناني الكبير محمد قدورة. الذي نتعرف عليه لأول مرَّة، وهذه الصورة أعلاه هي واحدة من الصور الكثيرة التي تم إلتقاطها في هذه الليلة الجميلة. حيث يقف الفنان محمد قدورة في يمين الصورة وأقف أنا بجانبه..

وللذكرى اثر جميل

 

اضغط على الرابط / عاصي الحلاني

https://www.youtube.com/watch?v=5QaQN7S_uTE

 

حسين الاعظمي / مقام الحسيني

https://www.youtube.com/watch?v=kfIfXhsmnKc

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.