اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (375)- طلعت عـلي الوزيري

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (375)

 

طلعت عـلي الوزيري

تعرفتُ على هذا الصديق العربي المصري بواسطة احد اقربائي واصدقائي في الحي. هو السيد مثنى الذي تكون والدته ابنة المرحوم يعقوب، واخواله الطيار صبيح وفهمي ويوسف وخالته صبيحة ام المصارع –رعد مصطفى- عندما كنا نتبادل الطوابع ونتابع المراسلة مع الاصدقاء العرب منتصف الستينات من القرن العشرين. ومرة من المرّات عرّفني على الصديق المصري طلعت علي الوزيري الذي كان يتبادل الرسائل معه، وهو من محافظة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية. (يسكن في 5 شارع سيدي عبد الرزاق بالعطارين، اسكندرية) وبدأت اتبادل الرسائل مع هذا الصديق العزيز حتى تبادلنا صورنا الفوتغرافية للذكرى.

 

وهكذا في يوم 6 كانون الثاني من عام 1970 الثلاثاء. وضعت صورته التي ارسلها لي في احدى صفحات دفتر الذكرى مع كتابة ملخصات من مجموعة رسائله التي سبق وارسلها لي، حيث بدأتْ مراسلتي معه منذ عام 1966. لتبقى ذكرى جميلة بيننا. وقد كتب لي خلف صورته المهداة ما يلي. (اخي العزيز حسين اهدي اليك صورتي كي تتذكرني في اطيب سيرة عطرة ولاتنسى ان الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان. ونهدي سلامنا لجميع ما في دولتكم الشقيقة، ولاتنسى صورتك الغالية يا صديقي العزيز. ابعث اليك صورتي حتى يوم اللقاء الاربعاء 19/4/1967 اخوكم طلعت الوزيري).

 

     وقد جمعت مختصرات من عدة رسائله التي وصلتني منه تباعاً وكتبتها في صفحته بدفتر الذكرى يوم 6/1/1970 الثلاثاء.

(بعد السلام تحية من مصر وخاصة الاسكندرية. ارق القبلات واحلى البسمات في مستهل الايام السعيدة، تحيتي اليك اجمل تحية واشواقي الزائدة. صديقي الغالي: لاتقطع الرسائل عني لاننا اصبحنا صديقين مخلصين. ان شعب مصر جميعا يهنئون الجيش الباسل العراقي على هذه الانتصارات الجميلة التي ارسلها الى اليهود. ارسل اليك هذه الرسالة وانا في اشد الاسف الجزيل لانني لم ارسل لك من قبل لكنني معذور لانني كنت في اشد محنة من الامتحانات. اخي ادعوك لزيارة الاسكندرية سواء بمفردك او انت والعائلة الكريمة. لقد وصلني خطاب الاخ مثنى وعرفت ما هو بذمتيوسوف ارسل إليه خطاب واضعه في البريد في نفس خطابك يا صديقي العزيز والسلام. طلعت علي الوزيري. 5 شارع سيدي عبد الرزاق بالعطارين ، الاسكندرية –ج، ع، م-)

 

والى حلقة اخرى وصديق آخر ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

محمد قنديل / اغنية ياحلو صبح

https://www.youtube.com/watch?v=GYApggbrxTU

 

 

ملخص لمجموعة من رسائل ارسلها لي الصديق العربي المصري طلعت علي الوزيري تباعاً، كتبتُها انا في صفحته بدفتر الذكرى مع صورته المرسلة.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.