اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

الكلدان ينقرضون في العراق بينما الهلاهل والزغاريد ترتفع في سان دييكو!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

الموقع الفرعي للكاتب

الكلدان ينقرضون في العراق بينما الهلاهل والزغاريد ترتفع في سان دييكو!

نيسان سمو

 

في البدأ لا يحق لي أن اتدخل كثيراً في هذه المواضيع التي غسلتُ يدي منها وحتى لا رغبة في تذكيرها ولكنم لا تسمحون بأن تجف أيادينا !!

كل يوم يخرج فطحل ويفتح عنوان عريض يشبه تماماً عناوين ومقررات القمم العربية البائتة .

إستقبال حافل لغبطة البطريرك ( يعني ليش هسة )  ! وأخيراً صح الصحيح فطوبى لكم ايها الكلدان ( طوبى على شنو ) ! عين الكلدان ترحل وتحط على سطح ابرشية مار بطرس ( حتى بدون تذكرة سفر ) وغيرها من العناوين الكبيرة والتي لا تتعلق لا من قريب ولا من بعيد بحياة الكلداني سواءاً في العراق كان او حتى في المهجر . لا والغريب في الامر إن حتى الكُتاب الذين كانوا ضد هذا او ذاك ومعارضين بشدة ومنتقدين بإستمرارية بدأت لهجتهم تتغير وتلين وكأن جابوا الذيب من ذيلة . حتى الامهر  الماكر تغيرت لهجته معتقداً او واهماً بأن الفرحة ستدخل من الابواب في جيوب الكلدان والواهمين السذج ! .

فماذا حصل بالضبط ! وماذا تغير ولماذا الآن وليس سابقاً ؟ انتظر البطريرك ساكو سنوات طويلة ولم يزور تلك الابرشية حتى تمّ ترحيل قائدها المطران جمو . إذا كان المطران جمو والسيد البطريرك ساكو قلقين على الشعب الكلداني وهو يمر بظروف عصيبة لكانوا قد تركوا خلافاتهم الشخصية واحقادهم الداخلية واهتموا بمآساة ذلك الشعب . لا السيد ساكو اهتم بالواهمين ولا السيد جمو الممتلىء مادياً قبل روحياً عناهم الشعب الكلداني فضلت الخلافات عالقة الى ان رحل الثاني . والآن وبعد جلب المطران شليطا فتغيرت المعادلة واقتربت المصالح وقعت الممصالحة .

ماذا بيد المطران شليطا عمله بعد ان عاد الرجل القوي الى الواجهة من جديد ! إذا كان المطران جمو لم يقر او يعترف بالبطريرك ساكو وهو في السلطة الدينية فكيف له ان يضع يده بيده بعد أن أزاحه من الكُرسي ( شنو الشغلة مضحكة ) .! هناك صفقات تجري لصالح الطرفين وقد اقتربت تلك المضارب ولهذا تغيرت المعادلة من جديد . المطران جمو سيعود الى سلطته وسيطرته وإن كان من خلف ظهر الكرسي ولا اعتقد بيد المطران شليطا إيقافه او منعه والبطريرك ساكو يعي ذلك ولكنه أزاح بهذه الصفقة رجل قوي كان يقف في طريقه وفي عين الوقت ابعد مزاحم له ولكنه جعله شريك من خلف الكُرسي وبهذا ضرب الرجلين حجرين بنفس العصفور ( عصفور كلداني واهن وواهم ) .

يُطالبون الكلدان بالإحتفال والفرحة والزغاريد والهلاهل ولكنني لا اعلم على ماذا ! هل سيتم اقرار حزب كلداني جديد وقوي على الساحة العراقية ؟ هل سيرحل المطران جمو وأمواله الى القرى العراقية المنكوبة وينام معهم ويأكل ويشرب من وضعهم المأساوي ! هل سيتم توحيد المسيحية واحزابها المتفتتة في العراق تحت راية قوية واحدة قادرة على الوقوف بوجه العواصف القادمة ؟ أَم سيتم المطالبة بتبرعات جديدة وسحب اموال اخرى من الواهمين بمناسبة صلح الحديبية ؟

 هل يعتقد السيد البطريرك ساكو وغريمه بأنهم قاموا بعمل عظيم تجاه الكلدان بهذه المصالحة ؟ أنا اقول للواهمين ( خُذوا الكلام من المجانين ) بأنهم لم يفعلوا غير ضحكة جديدة على جميعكم ! لا ووصف الناطق بإسم البطريركية المصالحة في رده على احد الاخوة افضل من الحرب وقال حتى الدول تتحارب ومن ثم تتصالح ( هل سمعتم في حياتكم اغرب وأضحك من هذه المقارنة ) !

يعني قارنَ البطريرك ساكو ومذهبه ودينه ومسيحه مع المطران الجمو ومذهبه ودينه ومسيحه كما الحال بين العراق السني وإيران الشيعية ( إذا كان هذا سني والآخر شيعي فلا خلاف على المقارنة واعتقد هي كذلك ) ! . هناك أطنان من الدم والحقد وتاريخ اسود واطماع لا يمكن حصرها بين العراق وإيران فهل تقارن البطريرك ساكو مع المطران جمو بذلك ( تعال ولا تضحك يا رابطة ، هذا المتحدث بإسمكم ) !

كلمة اخيرة لإقاض الواهمين . لا ترقصوا ولا تزغردوا ولا تضحكوا ولا تتمنوا ولا تنتظروا خيراً فهي ليست مْنه عليكم بل عليكم المطالبة بالمسائلة والمحاكمة والمحاسبة على كل هذه السنوات العُجاف ( كما يكررها المُنقَلب الجديد ) وأن تطالبوا الذين يرأسونكم بسبب إنبطاحكم الضرير  بالكشف عن الحقيقة وتفسير كل الذي حصل ويحصل والذي فتتَ وابعد وفرقَ  الكلدان اكثر واكثر وأضاع ثقافته وتراثه ولوترجيته وفلكلوره وآدابه ( مو هيجي يكول ) ! والذي كان له حصه الاسد في حالة الكلداني المأساوية في العراق وهجرته وقلعه من ترابه بدلاً من زغاريد وهلاهل لم تصلوا فيها إلا الى الحالة التي انتم فيها .

لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو

 

نيسان سمو 31/08/2017

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.