اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• لا يعيّرنا العرب بالعمالة بعد اليوم كلنا عملاء!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

  لا يعيّرنا العرب بالعمالة بعد اليوم كلنا عملاء!

 

لصاحبي خلف وجهة نظر قد تكن غريبة في تفسيره لما يحصل في المنطقة العربية , لكنه يصر عليها .بعدما وصل النقاش بيني وبينه إلى طريق مسدود قال: (اطرح وجهة نظري في مقال , وسترى ان رأيي يمثل وجهة نظر اغلب العراقيين)!!.

 

استنادا إلى مبدأ التعرف على  الرأي الآخر , ها أنا  اطرح وجهة نظره كما هي .

 

خلف متشفي لما يحصل للشعوب العربية وحكامها. قال: (هذا ليس ربيع الشعوب العربية وخريف الحكام والغرب كما تعتقد , هذه باختصار:"حوبة العراقيين لان الله ما يضرب بأحجار" العراقيون الذين عانوا من الشعوب والحكام العرب على حد سواء.

 

قال:(أغلبية البلدان العرب كشعوب وحكام أيدوا صدام في ذبحه للعراقيين , ولم يصدقوا بشكوى العراقيين منه , اغلبهم أعانوا صدام على قتلنا , بعد  إطاحة صدام تآمر اغلب العرب شعوبا وحكام على العراق).   قال وهو يشعر بالنشوة(دع الشعوب العربية تشرب من  نفس ألكاس , الذي شرب منه العراقيون ,دعهم يموتوا بالجملة على أيدي عصابات الحكام,  دعهم يذوقوا طعم (ولية الغمان)- حينما يستقوي الحاكم وأجهزته الأمنية على الشعب الأعزل- حتى  يتذكروا ويشعروا بما جرى لنا بسبب حبيبهم صدام)

 

سكت خلف برهة ثم أردف قائلا : (أتعرف مقدار سعادتي وأنا أرى القمع , الذي مارسه ويمارسه الحكام  في: اليمن , وسوريا , والأردن , وليبيا , وتونس , ومصر , من هذه العواصم وغيرها , انطلق التظاهرات التي حشدوا لها الملايين  المؤيدة لصدام قبل إطاحته , من هذه العواصم انطلق الجراد الذي غزى الشعب العراقي). اخذ خلف نفس عميق وأكمل:  فرحي غامر وأنا أرى مذلة ومهانة الحكام العرب .أمنيتي الوحيدة أن أرى الخليج كله يتحول إلى بركان نار , أتمنى ان يحصل بالسعودية تحديدا ما يحصل في ليبيا وسوريا , فهي رأس الشر).

 

قبل ان يغلق الهاتف قال:( بقى شيئا واحد أثلج صدري ولم اقله) قلت: ما هو؟  قال:(ما أثلج صدري هو ذلة اغلب العرب ورموزهم السياسية , وهم يتوسلون بأمريكا والغرب كي تتدخل لتحميهم من أنظمتهم . بهذا يكون اغلب العرب قد شاركونا  في((العمالة)). نحن من وجهة نظرهم عملاء , لأننا قبلنا بأمريكا كي تنقذنا من ظلم صدام , هم عملاء أذلاء , لأنهم يصرخون ويستغيثون , ويطالبون بتدخل أمريكي وغربي عبر الفضائيات دون حياء . ها هم الإسلاميون في الأمة يطالبون (الصليبيين) التدخل , من اجل تحقيق ما سموه "الحرية والإنصاف والدفاع عن حقوق الإنسان")  سكت برهة وأكمل قائلا: (بعد حين ستتدخل أمريكا سياسيا وعسكريا وتنقذهم , كما فعلت وتفعل في ليبيا , بعدها سيديروا حرابهم ويطعنوا من أنقذهم من الخلف). حاولت مقاطعته قال: (دعني أكمل.. هؤلاء لا أمان لهم , لقد جربنا بعضهم في العراق ,هل نسيت من رفعوا السلاح بوجه من أنقذهم من ظلم صدام)!؟ .

 

قبل ان يختم قال:(أريد ان أقول للعرب ما يقوله المصريون) "لا تعيرني ولا أعيرك الهم طايلني وطايلك" .(لا يعيرنا العرب بالعمالة بعد اليوم كلنا عملاء )!!!.

 

مع كل ما قاله , لكنه يتمنى ان تسقط كافة الأنظمة العربية , وان تعم الديمقراطية بلدان العرب , لان الأنظمة الديمقراطية لا تتدخل في شؤون البلدان الأخرى "حتى نخلص".

 

 هذه وجهة نظر صديقي خلف كما وردت عن لسانه . نقلت وجهة نظره كما هي دون ان أتبناها .هو يرغب ويتمنى ان تحظى وجهة نظره على ما يشبه الإجماع  من العراقيين. وختم قائلا :(اعتبرها بمثابة استفتاء لمعرفة وجهة نظر قسم من العراقيين) وها أنا افعل

 

 لصاحبي أقول ما قاله احد الحكماء.

"لا تقل كل ما تفكر فيه بل فكر في كل ما تقول"

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

2011 -3- 26

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.