اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• نُذبح و يفلتون

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

نُذبح و يفلتون

 

يفلت كلمة عربية فصحى , أصبحت كلمة عراقية دارجة لأنها استعملت بكثرة لان )الفالتين( من مواجهة القضاء من الساسة أصبحوا كثر!.

حصلت مشادة كلامية بين النائب السابق عبد الناصر الجنابي وبين السيد المالكي. قال المالكي للجنابي: (بحوزتي ملفات تدينك) , بعدها بأسبوع , قص الجنابي شريط مشروع (الفلتان) العراقي , لحقه  للالتحاق بالمشروع مشعان الجبوري , قبلهم هرب حازم الشعلان ثم الوزير المجرم اسعد الهاشمي , الذي يقال انه اختفى في بيت خاله نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي , حتى لا تطاله يد العدالة إلى ان تم تهريبه !.بعدهم هرب من السجن وزير الكهرباء الأسبق أيهم السامرائي , لحقه عدنان الدليمي والدايني , قبلهم هرب حارث الضاري وأبو درع , هكذا نجد ان قائمة (الفالتين) مفتوحة في عراق الديمقراطية !!!.

إذا كان طارق الهاشمي مطلوبا لماذا يسمح له بالمغادرة ؟ .

لماذا تصدر مذكرات القبض دائما بعد هروب المطلوبين !؟.

المفروض تحديد الجهة المسؤولة عن التأخير  في تنفيذ اوامر القبض ومحاسبتها , إذا كان التأخير من هيئة التحقيق , أو من مجلس القضاء أو من الجهة المنفذة (الحكومة) .

في زمن حكومة علاوي , كان الدكتور الجلبي في زيارة إلى طهران حينها أعلن التلفزيون العراقي نبأ طلب القضاء العراقي مثول الدكتور الجلبي أمام القضاء . الكثيرون قالوا عن هروب الجلبي وعدم عودته, قطع الجلبي زيارته وعاد , في اليوم التالي مثل أمام القضاء وفند الاتهامات وأفرج عنه !!.

إذا كان السيد الهاشمي بهذا المنصب وهذا الثقل السياسي من العلاقات العربية والإقليمية ويخشى الحضور أمام القضاء العراقي .فكيف  الأمر بالنسبة للمواطن العراقي العادي؟ . موقف الهاشمي هذا قدر ما يسيء للهاشمي نفسه , فانه يضع علامات استفهام وشك كبيرة على نزاهة القضاء العراقي .لا اعتقد ان من طرح مقترح  نقل التحقيق بقضية الهاشمي إلى كردستان يفقه شيئا في  القانون العراقي , لان  مسرح الجرائم  في بغداد والمتهمون منها..مع اعتزازي بمدن إقليم كردستان اربيل والسليمانية ودهوك , لكن بغداد هي عاصمة العراق وليس اربيل أو السليمانية, لم  يكن من بين ضحايا العصابة الإجرامية كردي واحد . لماذا المطالبة بنقل التحقيق إلى إقليم كردستان ؟

هل أصبحت كردستان  مقرا لمحكمة عدل عراقية مثل لاهاي ؟ .

كان  من الأجدى  بالأجهزة التنفيذية في إقليم كردستان ان تلقي القبض على الهاشمي "إذا كان إقليم كردستان ما يزال ضمن جمهورية العراق" , لان الواجب على حكومة الإقليم الخضوع لأمر القضاء العراقي , حتى لا يصبح ملف الهاشمي المتهم بالإرهاب ملفا معقدا آخر يضاف إلى الملفات العالقة بين الإقليم وحكومة المركز , مثل العقود النفطية والمناطق المتنازع عليها !.

كل برلمانات العالم تشحذ هممها أيام الأزمات  الوطنية , إلا برلماننا  فانه ينام وقت الأزمات , ويصحا وقت الأفراح والمناسبات السعيدة كالحج والأعياد !!.

أتمنى من كل قلبي ان يمثل السيد الهاشمي أمام القضاء العراقي , إذا كان يعتقد ببراءته , كي لا ينضم السيد الهاشمي لقائمة  الفالتين . اعتقد انه لا يتمنى ان تصبح جملة (فلت الهاشمي) مرادفة لاسمه وتاريخه.

أتمنى على القائمة العراقية ان لا تلجأ إلى التصعيد وان تتروى قليلا, لتترك للقضاء العراقي فرصة التحقيق , ان شككوا في القضاء فانه القضاء ذاته , الذي امتدحوه حينما اشرف على أعادت الفرز وصادق على نتائج الانتخابات , التي  وضعتهم في المركز الأول بين القوائم !.

أتمنى ان يكف كل الساسة عن التصعيد , وان يتركوا  للقضاء البت في هذه القضايا .الم يقسم كل الساسة على ان دم العراقيين خط احمر؟

هل تحول الخط الأحمر إلى اخضر ؟ لنباع في سوق مساومات واتفاقات .

الحكومة العراقية مطالبة بإلغاء عرض المسلسل المكسيكي: "سياسيون فالتون" أو ان توقف عرضه عند حلقة (هروب الهاشمي الكبير) , لان من غير  الإنصاف ومن غير المنطقي ان نظل نذبح ويفلت ذابحونا .

ألا من رجل  عادل ويقوى يضع نهاية لقضية نذبح ويفلتون !.

(الحجر المتحرك لا ينبت عليه العشب) مثل اغريقي

 

20-12-2011

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.