اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• التفجيرات سببها زناد حماد!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

التفجيرات سببها زناد حماد!

 

الزناد يعرفه من عاش زمن  سجائر المزبن واللف, ولمن لا يعرفه فهو يشبه بعمله وشكله القداحة بآلية مختلفة

دخل حماد الذي لا يرغب احد باستضافته لنفاقه وكذبه وثقل دمه دكان راضي النداف , بعد دقائق من استعماله لزناده في إشعال سيجارته اللف تسارعت السنة اللهب في دكان (راضي).أتي الحريق على المحل  بأكمله , لم يكن التامين معروفا في تلك الأيام .كان العوض على الله وعظمة جيرة وأعراف وأخلاق ولحمة العراقيين أيام زمان , تعادل بفعلها ما تدفعه شركات التامين الكبرى من تعويضات !!.

أثناء الحريق وبعده , لم ينطق راضي النداف بغير هذه الجملة:(والله العظيم حماد وزناده ما يساوي ذرة من رماد محلي , لكن آخ شسوي للمجاملات الخربت بيتي)!.

مثلما حرقت المجاملات دكان راضي النداف , فان الإرهابيين ومن جاءت بهم التوافقات والمحاصصة إلى واجهة العملية السياسية هم السبب في كل هذه الحرائق المشتعلة والتي ستشتعل في العراق .ربما لم يكن لطارق الهاشمي والقائمة العراقية يد في التفجيرات الأخيرة, لكن الثغرة التي خلقتها التشنجات والتصريحات المتشددة من قادة القائمة العراقية,  التي أعقبت قضية أمر القبض على طارق الهاشمي هي , التي  أعطت المجرمين زخما ومنها تسللوا ليدمروا  بغداد .

لو حكمنا ببراءة بعض قادة وأعضاء القائمة العراقية, وقلنا كما جرت العادة بعد كل جرائم  التفجيرات الكبيرة ان :(القاعدة وفلول البعث هم من كانوا وراء الجرائم ). لكننا يجب ان  نقف  وندقق بما صدر من قادة القائمة العراقية من تصريحات بعد سلسلة التفجيرات , تلك التصريحات تؤشر لحالة من التشفي بالعراقيين ,والتحامل على الأجهزة الأمنية.لنقف أولا عند بيان القائمة العراقية الذي ورد فيه ان: "كتلة العراقية تطالب بتحقيق دولي لكل الجرائم التي حدثت وتحدث بحق أبناء الشعب العراقي، وتدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية اتجاه العراق وشعبه".

هل من مصلحة العراق والعراقيين ان تذهب قضيتهم إلى التدويل؟.

كان الهاشمي قد سبق البيان حينما طالب  في مؤتمره الصحفي في اربيل , بان يكون للجامعة العربية والأمم المتحدة دور الإشراف على التحقيق في قضيته .

هل طلب صدام أو حسني مبارك تدخل احد  في قضاياهم الجنائية ؟ .

ان ما قاله علاوي عن: " ضعف الأجهزة الأمنية والاستخباريه في تحقيق الأمن والاستقرار" . لابد وان يرد عليه , لان من وضع أساس تلك الأجهزة هو علاوي نفسه  حينما كان رئيسا للوزراء.

لو سألنا علاوي سؤلا بريئا , هل يخدم التشكيك بقدرة الأجهزة الأمنية العراقيين أم انه يقوي شوكة الإرهابيين ؟.

أما المطلگ فقال محملا  الأطراف السياسية كافة "مسؤولية الأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد". بدل ان يحّمل الإرهابيين  ومن يتعامل معهم مسؤولية الجرائم.

الهاشمي الذي احتل مقعده كنائب لرئيس  الجمهورية لدورتين  رمى بذنب التفجيرات على الأجهزة الأمنية حين تضمن تصريحه: "الأجهزة الأمنية لازالت قاصرة  ألا يخدم التشكيك بقدرة الأجهزة الأمنية وتقريعها الإرهابيين في مخططاتهم ؟.

لو أصر المالكي  على ما قاله من ان حالة المحاصصة والتوافقات قد انتهت فانه سيخدم العراق والعراقيين خدمة لن ينسوها له , لأنه سيؤسس لعملية ديمقراطية حقيقية , فيها حكومة وفيها معارضة , حيث ينهي بموقفه حياة وليد مشوه اسمه ديمقراطي , وصفه توافقي لا أمل له بحياة ولا مستقبل له , لو ظل حيا سيظل عالة على العراقيين.

هل سيفعلها المالكي والقادة الوطنيون وينهوا حالة دمرت حياة العراقيين اسمها محاصصة  وتوافقات , انها جعلت من العراق ملعبا للطوائف والملل والتدخلات الخارجية , وجعلت من العراقي المثقف المتعلم , الذي ينتمي للعراق دون انتماءات أخرى غريبا تائها ببلدة , لا نصيب له في الحصول على منصب أو وظيفة شاغرة في قمة هرم السلطة. لان الوظائف مكنها محجوز لأبناء القوائم والتكتلات والطوائف.

افعلوها يا وطنيون تكبروا بعيوننا.

بعد ان انتهت أيام المزبن  وزناد حماد وحرائقه , ننتظر ان تنتهي طلگات المطلگ , الذي أبعدته قرارات اجتثاث البعث عن السياسة, وأهلته التوافقات ليصبح نائبا لرئيس الوزراء !!!!.

ما أخشاه ان تعود التوافقات مرة أخرى , لنجد الهاشمي بعد هذه الفضائح التي سمعناها وشاهدناها يصبح  رئيسا للجمهورية في الانتخابات المقبلة !.

(من سل سيف البغي قتل به) الإمام علي ع

 

رابط مقال لإنعاش ذاكرة القادة الأكراد

http://www.akhbaar.org/home/2010/03/86435.html

رابط مقال مهم  نشر بتاريخ13-12-2008

http://www.akhbaar.org/home/2008/12/59364.html

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.