اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• ما لم تذكره الوثائق المسربة من أسرار!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

·        ما لم تذكره الوثائق المسربة من أسرار!

 

جن جنون المفوض مجيد عندما سمع ان المطعم الذي كان يديره المصريون , والذي اعتاد على تناول طعامه فيه مجانا وبسرية , يطبخ لحوم الحمير في وجباته الغذائية. دخل للمركز غاضبا بيده قضيب معدني , قال للضابط: "وينهم هذوله المصريين سيدي طلعهم أريد اخذ بحيفي منهم كان يتمّوا أولادي" .

الضابط :"بس لحم المطايا ما يمّوت" .

مجيد:"اعرف سيدي لكن اشكد ما أكلت بمطعمهم لحم كَمت أصنف بنص الشارع" !. الضابط: يعني جنت تضرب زند مطي !.

 

شاع خبر مجيد بعد ان نشرت قضيتهم في الصحف العراقية .استنكر اغلب العراقيين وقتها ما عمله المصريون , وتساءلنا: كيف تجرأ المصريون وذبحوا الحمير على الطريقة الإسلامية وأطعمونا لحموها!؟.

 

لكن فعلتهم هانت بعد حين ,بعدما قدموا ألينا بعد التغيير عربا ذبحوا العراقيين على الطريقة الإسلامية تحت صيحات الله اكبر!.

 

اغلب قادة العرب يشاركون مفوض مجيد نفس المصير .أحاطوا تحركاتهم ,وزياراتهم واتفاقاتهم , واجتماعاتهم , وتنازلاتهم , وحساباتهم البنكية , وهزائمهم , وأمراضهم , وعلاقاتهم الغرامية , أحاطوا كل هذه الأشياء بالسرية . يأكلون لحوم أسوء من لحوم الحمير إذ تقول الآية الكريمة :

(ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه)

 

الفضائح:هو الاسم الأصح الذي يجب ان نطلقه على الوثائق المسربة , لان ما نشر يعد فضحية ووثقية إدانة للأنظمة العربية الرسمية .

 

لقطات خزنتها الذاكرة لمواقف قادة وساسة عرب نشرتها وسائل الإعلام العربية:

اللقطة الأولى: السعودية قالت وتقول دائما في الإعلام:"نريد الخير للعراق , نقف على مسافة واحدة من جميع العراقيين "عن إيران قالوا:" نحن لا نرغب ولا نرحب بأي عمل عسكري ضد إيران , نحن إلى جانب الحلول الدبلوماسية" عن أفغانستان قال سعود الفيصل" " لا وساطة سعودية بين طالبان والحكومة الأفغانية ما لم تنبذ وتدين حركة طالبان الإرهاب "!.

ماذا قالت الوثائق عن السعودية:

"لا نثق بهذا الرجل (ويقصدون المالكي)انه عميل إيراني. كيف نجتمع بعميل؟"

"السعودية تمول 90% من عمليات الإرهاب في العراق".

الملك السعودي دعا أمريكا"مراراً إلى ضرب إيران لوضع حد لبرنامجها النووي".

"يجب قطع رأس الأفعى" يقصدون إيران .

"يقوم الأمير مكًرن بن عبد العزيز بدور الوسيط في المفاوضات الجارية مع حركة طالبان أفغانستان , طالب الأمير بان تبقى الوساطة سرية !.

 

اللقطة الثانية :مصر , قال مبارك ووزير خارجيته في أكثر من مناسبة:"نحن ندعم العملية السياسية في العراق" .

ماذا قال مبارك وكشفته الوثائق؟ .

قال مبارك لوفد أمريكي "انسوا الديمقراطية في العراق ,ادعموا الجيش واتركوه يعمل انقلاب , اتركوا العراق بيد مستبد عادل" (كًرى ايه ياكدع)"مستبد وعادل" (الله ده ما تنفعش ياحسني عملتها أزاي ؟).

 

اللقطة الثالثة: لبنان , كل الأطراف الحكومية تتحدث للإعلام عن الوحدة الوطنية .

الوثائق قالت ان وزير الدفاع اللبناني طلب من السفير الأمريكي ان لا تضرب إسرائيل المناطق المسيحية "هذا معناه مسموح لإسرائيل ضرب مناطق المسلمين "خوش وزير, وخوش وحدة وطنية.

وزير المواصلات اللبناني اخبر أمريكا عن شبكة اتصالات حزب الله , وتمنى ان تضرب بأيادي غير لبنانية "وزير شريف جدا .

 

ما لم يقله ويكليكس وعرفناه من خلال الكتب منها كتاب بريمر (عام قضيته في العراق) في الصفحة95(وجدت ان العراقيين من كافة المجموعات الاثنية والدينية أكثر جلدا واحتمالا ومع ذلك فان القطريين الذين التقيت بهم اظهروا موقفا استعلائيا تجاه الغالبية العراقية الشيعية, الذين اعتبروهم مزارعين منحرفين ومظللين, وعندما أشرت إلى وجود طبقة شيعية مهنية قوية في العراق بدأ الارتياب على مضيفي بعباءاتهم الصيفية الناعمة )

زار بريمر الرئيس بوش حينما كان في زيارة لقطر في الصفحة 96(سألني "ويقصد الرئيس بوش"هل سيتمكنون "ويقصد العراقيين من إدارة بلد حر؟ بعض القادة السنة في المنطقة يشككون في ذلك .انهم يقولون كل الشيعة كاذبون ما هو انطباعك) بريمر يجيب((لا أوافق على ذلك لقد التقيت بعدد من الشيعة المخلصين والمعتدلين )

 

ان إجماعا جرى بين القادة العرب :هم ماضون في السير على طريق النذالة ,والذلة, والنفاق , والكذب , والخداع , والتشرذم , والتناحر.

 

العالم يسير للتكامل , على الرغم من الاختلافات الفكرية والدينية والعرقية والتاريخية والسياسية واختلاف المصالح . هناك قمم اقتصادية و سياسية ومناخية للدول مثل, قمة الثمانية الكبار . دول أمريكا اللاتينية بينها تنسيق اقتصادي وسياسي . أفريقيا تتطلع للوحدة . دول شرق أسيا تربطها منظمة اسيان لتفعيل التكامل الاقتصادي والاجتماعي والمنظمة تستضيف بشكل دائم الصين واليابان وكوريا , ويتطلعون للوحدة الكاملة!.

 

القادة العرب عملوا اسيان عربية , لكنهم رفعوا حرف الألف وبقى ألـ (سيان) ,هم غارقون في (السيان) وفي الفضائح , يشاركون مفوض مجيد صفنته في الشارع بعدما أكلوا المقسوم! .

 

ننتظر من موقع ويكليكس ان ينشر وثائق فيها أسرار شخصية لـ(أولي أمرنا طويلي العمر) , كم حبة فياكرا يتناولون في اليوم أو في الأسبوع أو في الشهر؟ لان هذا كل الذي يهمهم ويشغل بالهم وتفكيرهم , هم لا يخفون على السفراء الأمريكان في بلادهم حتى قضاياهم الخاصة!.  طاح حظ هيج زعماء زبالة .

(العراق الحر بشعبه المتعلم والمُجـِد سيساعد في تحويل المنطقة) بريمر

 

حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.