اخر الاخبار:
بيان صادر من احزاب شعبنا - الجمعة, 10 أيار 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• كيف انشطر خليفة المسلمين !؟

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

        كيف انشطر خليفة المسلمين !؟

16/01/2011

 

أتيحت لي فرصة مشاهدة قصور ومجوهرات ومقتنيات ثمينة لمجموعة كبيرة من آخر الخلفاء العثمانيين في متاحف تركيا , الذين حكموا العرب والمسلمين. أيقنت بعدها ان سبب فساد اغلب الحكام العرب يكاد يكون تاريخي , لان اغلب الخلفاء انشغلوا بملذاتهم ومقتنياتهم وتركوا الشعوب جائعة!.

طلب الحاج قاسم حضور أولاده وهو يحتضر, تطلع بوجوههم الواحد بعد الآخر وخاطبهم قائلا:"اطلب السماح منكم , لأنني ظلمتكم كثيرا ولم اعرف ما تريدون , أرجو ان تدعوا الله ان يمدني بالصحة , كي أوفر لكم بعضا مما تحتاجوه"!.

رفع كبيرهم يده بالدعاء , وهكذا فعل الآخرون , لكن أصغرهم سننا صرخ بوجهه قائلا:(تريد تعيش ثمانين سنة أخرى حتى تفهمنا. لعد وين جنت؟) .

هذا بالضبط ما كان يريده بن علي حاكم تونس حين قال في آخر خطاب له:(أنا فهمتكم وفهمت المجتمع). يبدو ان حاكم تونس المهزوم كان يحتاج 23 سنة أخرى كي يوفر احتياجات شعب تونس الجائع بعد ان فهمهم متأخرا !! .

موضة رئيس مدى الحياة وموضة التوريث سائدة في الوطن العربي , من اليمن الى سوريا وليبيا ومصر, لا وجود لدستور , ما يتعارض مع بقائهم يُغَيَر بجرة قلم . يصبح الرئيس رئيسا مدى الحياة ويرثه ابنه أو احد مقربيه, وهكذا إلى قيام الساعة , لكنهم بالمقابل كأحجار الديومنيو المصفوفة ما أن يسقط الحجر الأول حتى تسقط البقية , بعد سقوط بن على في هذه الهبة التونسية المباركة , سوف تسقط الكثير من التيجان والكراسي .

(ما يدوم الا وجه الكريم) هكذا يقول العراقيون حينما يشيّعون ميت , رئيس تونس بن علي يوم أمس رئيس واليوم لاجئ ذليل , طائرته تلف سموات البلدان , لا احد راغب باستقباله من الدول الديمقراطية الحرة. أخيرا هبطت طائرته في مطارأشباهه من الطغاة.

ترى من سيستقبل هؤلاء إذا حانت ساعة رحليهم وهي ليست بعيدة ؟..

يا لذلة حاكم تونس المهزوم وهو يتوسل الشعب التونسي ويعده بالديمقراطية .

يا لذلة الحاكم العربي حين يشعر ان الكرسي اهتز من تحته . لقد جربنا في العراق شيخ إجرام الحكام صدام .

كم كان ذليلا وهزيلا وخائفا وهو يذيع ما سماه (بيان الإصلاح) ؟.

بعد هزيمته في الكويت وبعد الانتفاضة الشعبانية المباركة , حين وعد بكثير من الحريات , وألغى محكمة الثورة , ووعد بتحسين ظروف المعيشة , وأطلق سراح بعض السجناء.

بعد حين وبعد ان قوي عود نظامه عاد للبطش , بدلا من محكمة واحدة للثورة نعرفها, أصبحت خمس (محاكم ثورة) , بمعدل واحدة لكل جهاز امني وازداد القمع والتنكيل.

لماذا لم يقترب الدكتاتوريون العرب من شعوبهم إلا قبل ساعات من الإطاحة بهم ؟.

التونسيون انتفضوا وهزموا الدكتاتور , الجزائريون والأردنيون انتفضوا أيضا , شعوبا عربية جائعة على وشك الانتفاض للانقضاض على أنظمته حكم حكمتهم بواسطة القمع والمؤسسة الأمنية والدينية.

 

هل كل هذه الشعوب مرتدة لأنهم خرجوا على حكام أجاعوهم وأذلوهم ؟.

بهذه الجزئية البسيطة والمبسطة من تعليمات شيوخ دين السلطان والحكام في كل العصور عرفنا كم حرّفت تعاليم الدين وكم استعمل السلاطين الدين كسوط سماوي؟

يلوحون به , ويخرج باهتزازه لهيب نار , تعاقب في الخلود فيها من يخرج على (أولي أمره) الحكام الطغاة !!.

لكم ان تقدروا الكم الذي وصلنا مزورا من الأحاديث والوقائع في التاريخ الإسلامي , الذي كتب اغلبه الخلفاء ومؤرخيهم من اجل تشويه سمعة الخصوم والبطش بهم والبقاء على الكراسي .

بدل دولة خلافة واحدة أصبح لدينا22 دولة خلافة , بدل خليفة واحد فاسد للمسلمين , يسكر ليلا , ويوزع أموال المسلمين حسبما يشتهي وهو ثمل يترنح , ويداعب أجساد غلمانه وجواريه , ويصلي بأتباعه نهارا !!.

انشطر هذا الخليفة الفاسق مثل البكتريا التي تعيش في الأمعاء إلى 22 خليفة ,- باستثناء العراق ولبنان لان النظام فيهما انتخابي وديمقراطي- الباقون فيهم توصيات (سماوية أولي أمرنا يجب علينا طاعتهم) , هكذا أشاع وعاظ السلاطين , وإلا نحرق في نار أخافنا بها وعاظهم .

اليوم بن علي , وغدا ستحين ساعة سقوط أنظمة إخوته الحكام العرب الطغاة .

يبدو انه موسم تساقط العروش والتيجان , ستسقط مع هذه الأنظمة طبقة علماء دين, ومنظمة دينية حرّفت الدين , وسلبت من المواطن روح الثورة ورفض الظلم , ونشرت مفاهيم خاطئة وأشاعت ثقافة الذل والاستسلام والخضوع للظلمة وللطغاة .

هذه المنظمة الدينية ليست حديثة التكوين , إنها تعود بأصولها إلى ما بعد نهاية خلافة الإمام علي ع .

الدنيا مواسم , يبدو ن موسم الحرية للشعوب العربية قد بدأ يقترب .

 

حينما نقتلع الأشواك تصبح زراعة شتلات الورد سهلة

 

عنواني على الفيس بوك الكاتب حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.