اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• البعثيون يحرقون تونس !

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

حسن الخفاجي

مقالات اخرى للكاتب

          البعثيون يحرقون تونس !

 

مات سارق الأكفان . امتنع سكان الحي من الذهاب إلى مأتمه لأنه سرق أكفان موتى الحي دون استثناء , البعض منهم اسمع أولاده الشتائم التي طالت (محروك الصفحة). تعهد ولده  البِكر أن يجلب الرحمة لأبيه بدل الشتائم , لكن لا أحد يعرف كيف سيترحم الناس على سارق أكفان موتاهم ؟.

 فعل ابن سارق الأكفان ما كان يفعله والده مع الموتى وأضاف شيئا جديدا , حيث انه ما ان يسرق الميت كفنه حتى يدق  خازوق خشبي كبير في  الميت , بعد تكرار عمليات  السرقة الجديدة للأكفان مصحوبة بدق الخوازيق , ترحم اغلب الناس على السارق القديم الذي كان  يكتفي بالسرقة دون ان يدق الخوازيق , هذا ما فعله بعثيو صدام , وما يفعله الان بعثيو بن علي في تونس!.

خطف اغلب  طغاة العالم العربي السلطة بانقلابات عسكرية وهم أما أشخاص دون أحزاب , أو أناس مغمورون داخل أحزابهم , بعد بقائهم في السلطة يؤسس بعضهم أحزاب جديدة والبعض الآخر يستولى على الأحزاب التي جاؤوا بواسطتها للسلطة . يستعمل الطغاة الأحزاب ومنتسبيها  كمتاريس وجواسيس يتفننون في خدمة الطغاة وإيذاء شعوبهم , الغريب ان بعض المنتسبين لأحزاب الطغاة يصدقون الطغاة ويخدمونهم حتى بعد رحيلهم , هذا ما شاهدناه في العراق ,حين تفنن البعثيون في إيذاء العراقيين , ونفذوا بدقة تعليمات صدام لمنتسبي أجهزته الأمنية.

في وثيقة خطيرة عثر عليها في دائرة المخابرات العراقية بعد سقوط النظام , أوصى صدام فيها اتباعه : إذا سقط نظامهم  أمرهم بتشكيل مجموعات , تسرق الدوائر والبيوت, وتغتال المواطنين , وتخرب البنية التحتية , وتحرق الدوائر وممتلكات الناس , وتبث الفتنة , وتقتل رجال الدين , وتسهم في صناعة الأزمات , وتسحب البساط  من تحت أقدام الساسة الجدد , وتثير الشكوك حول أهليتهم لاستلام السلطة.

ما فعله بعثيو صدام في العراق من خراب وقتل وحرق , يفعله بعثيو بن على في تونس,  وان لم يكن للبعث وجود في تونس , لكن تصرفات أتباع بن على تشبه تصرفات رجال صدام وأعضاء حزب البعث !.

حتى لا تتعرض تونس الخضراء لما تعرضنا له : يجب على ثوار تونس إزاحة أزلام بن علي ومحاسبتهم على جرائمهم , لأنهم لو تمكنوا في المشاركة الدائمة في السلطة فأنهم سينجبون دكتاتور آخر .هم تمكنوا لغاية الآن من امتصاص غضب الشعب , وتحملوا الصدمة بحرفية عالية , وسرقوا الثورة .

هل يعقل ان يثور شعب تونس من اجل الإطاحة بالرئيس بن علي ويبقى نظامه وحزبه دون ان يمس!؟ .

هل ثار التونسيون ضد بن علي شخصيا أم ضد نظام أذلهم وأجاعهم وأرعبهم ؟

إذا بقى حزب بن علي في الواجهة فان الثورة ستسرق حتما , والانتخابات ستزور, وسيصطنعون الفتن , التي ستخلق معارك جانبية وصراعات بين أبناء الشعب الواحد , كي لا ينتبه أحد لمحاسبتهم !

ربما سيستعينون مستقبلا بتنظيم القاعدة , أو بالمتشددين الإسلاميين - إذا ما أحسوا ان السلطة ستغادرهم -  ويعطوهم ملاذا أمنا ليجهضوا حلم الشعب التونس في الديمقراطية, مثلما فعل البعثيون في العراق . المغرب العربي ساحة مفتوحة لخلايا تنظيم القاعدة ,فحذاري حذاري حذاري من حزب البعث فرع تونس!.

هل يعقل ان تختزل جرائم نظام بن علي وسرقاته على عائلته و50شخصا من أتباعه؟

مثلما اختزلت جرائم البعث بعشرات المجرمين فقط  يقدمون في كل قضية للمحاكمة.

هل يعقل ان يكون هؤلاء فقط المجرمون ؟.

أين اختفى المجرمون من منتسبي أجهزة صدام الأمنية وعددهم يفوق الآلاف؟.

أين اختفى مجرمو البعث الذين ساعدوا صدام بجرائمه وعددهم بالآلاف ؟.

يقال إنهم موجودون في العراق الآن بين صفوف الحركات والأحزاب التي تستلم السلطة! .

كنا نعارض صدام سابقا والان نعارض من ؟

هل نعارض من ناضلنا معهم من اجل إطاحة صدام وقربوا البعثيين واعتمدوا عليهم ,ام تظل حربنا المقدسة ضد البعثيين أنفسهم؟.

ثوار تونس عليهم الاتعاظ من تجربة العراق والحذر من بعثيي تونس جماعة بن علي.

 

 الحكام الطغاة يدينون في بقائهم في السلطة للجبناء والمنتفعين والمتلونين والمغفلين

 

العنوان على الفيس بوك الكاتب حسن الخفاجي

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">'+addy_text46154+'<\/a>'; //-->

 

  

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.