اخر الاخبار:
العبادي يعلن تحرير ارض العراق بالكامل - السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 18:42
العراق يعطل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد - السبت, 09 كانون1/ديسمبر 2017 18:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

فنون ومنوعات

بماذا يشعر رواد الفضاء عند عودتهم إلى الأرض؟

 

 (CNN)-- كيف يكون شعور من عاش بالفضاء لعدة أشهر عند العودة إلى الأرض، بعد النوم والتجوال وتناول الطعام بظروف تنعدم فيها الجاذبية؟ رائد الفضاء ليلاند ميلر يخبرنا عن أجمل اللحظات التي عاشها لدى عودته إلى الكوكب الأزرق.

 

“عند العودة إلى منزلي فإن أفضل لحظة كانت لقائي بعائلتي وأصدقائي وإحساسي بالحب والفخر.. رؤيتهم كانت أمراً عظيماً.. شعور المشي بثبات على الأرض كان جميلاً وليس الطوفان.. بل الشعور بالأرض من تحتك.. إنها لحظة جميلة”.

 

 “واجهت بعض اللحظات عند استيقاظي، هل أنا في الفضاء؟ أم في منزلي على الأرض؟ كيف سأتحرك؟ كيف سآكل؟ هل سأرمي الطعام في الهواء وأطير لأتناوله؟”

 

 “السير على الشاطئ كان شعوراً مذهلاً.. فعندما تنظر إلى الأفق يستعيد جسدك توازنه ويمكنك تمييز الاتجاهات فوق أم تحت.. يمين أم يسار”.

 

 “قيادة السيارة كانت غريبة عند العودة.. في الفضاء أنت تقود بسرعة 17 ألف ميل في الساعة.. أما عند العودة والجلوس خلف المقود.. أقود بسرعة 60 ميلاً؟ 100 ميل في الساعة؟ تتغير الفكرة التي تملكها عن السرعة”.

 

“الطعام أصبح له مذاق أفضل.. فبعد تناول الخضراوات الجافة.. على مدى أشهر، فإنك تقدّر وجبة معدّة في المنزل.. خاصة وأنك لن تضطر إلى ملاحقة قطع الخضار هذه، بل تعلم بأنك ستحمل اللقمة مباشرة إلى فمك.. إنه أمر رائع”.

 

 

“إن أردت الذهاب إلى الفضاء فإنه يمكنني أن أنصح مستكشفي الفضاء المستقبليين بأنكم ستدركون بأنكم فريق موحّد وبالتالي يمكنكم العمل بجدٍّ والاستمتاع بالرحلة”.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.