اخر الاخبار:
الإجهاز على 5 دواعش على حدود ديالى وصلاح الدين - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 19:15
نص قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 18:44
منخفض "شبه قطبي" يمدد موجة البرد في العراق - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:44
الصحة العالمية تتوقع موعداً لنهاية كورونا - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (578)- المحكمون من ابناء ابو حديدة/ 2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (578)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

المحكمون من ابناء ابو حديدة/ 2

     من الناحية الادارية، عمل حكمنا الدولي صباح ابو حديدة، سكرتيرا للجنة المحكمين في الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة لمدة عشرين عاما..! وبالنسبة لوظيفته الرسمية في وزارة الشباب، فقد شارك في عدة بروتوكولات رياضية محليا ودوليا. ولكنه عمل حكما في رياضته المصارعة لمدة اثنين وثلاثين عاما حصل خلالها على خمسة باجات دولية، ويضيف على ذلك حكمنا الدولي المرحوم صباح ابو حديدة، بأنه فاز مرتين بافضل حكم في القطر لعاميْ (1986-1987) مع كتب الشكر والتقدير.

 

     ولد الحكم الدولي صباح ابو حديدة عام 1947 في بغداد. وله من الابناء ثلاثة، الشهيد احمد وانمار وعمر حفظهما الله. وابنة واحدة او اكثر..! وقد اغتيل ابنه الكبير احمد مع من اغتيل في قضية الدكتور احمد الحجية الشهيرة. وعليه فإن حكايتنا لم تنتهِ مع الحكم الدولي صباح ابو حديدة بعد، فقد اصبح ابناؤه حفظهم الله على سرِّ ابيهم في المصارعة والتحكيم، ويمكننا الان ان نتحدث عن تجربتهم.

 

      محكمون شجعان من ابناء الحكم الدولي المرحوم صباح سعيد حسن ابو حديدة. الابن الكبير احمد وهو حكم اتحادي من الدرجة الثالثة، استشهد او اغتيل مع مجموعة الدكتور احمد الحجية بعد الاحتلال البغيض لبلدنا العزيز. وبقية اخوته انمار وعمر ما يزالان يمارسان تجربة التحكيم الدولي في المصارعتين الحرة والرومانية.

 

انمار ابو حديدة

      من مواليد عام 1978 في بغداد، وكانت بداية دخوله المصارعه ١٩٩٣ في نادي الاعظمية الرياضي، ومارس المصارعتين الحرة والرومانية. وخلال تجربته في المصارعة حصل على المركز الثالث في بطولة الجيش. وقد اشرف على تدريبه المدرب الدولي عارف جبار في نادي الاعظميه الرياضي والمدرب الاولمبي جمال ناصر عندما لعب في فريق القوة الجوية.

     تجربته في التحكيم كانت عام ١٩٩٧ وحصل على الشارة الدوليه عام ٢٠٠٦ ثم شارك في بطولة اسيا في اوزبكستان وبطولة اسيا في الهند وبطولة اسيا في تايلندا وبطولات دولية في ايران والاردن وتركيا وروسيا. وحصل في احدى البطولات على لقب افضل حكم. وكان مسؤولا على القرعة في جميع بطولات العراق، وموظف في الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة، وهو الان ما يزال حكما دوليا ومستمر في تجربته.

 

عمر ابو حديدة

     مواليد عمر ابو حديدة الابن الاخر من ابناء الحكم الدولي المرحوم صباح سعيد حسن ابو حديدة. في بغداد 21/12/1985. ودخل عالم المصارعة الحرة والرومانية سنة 1995 في نادي الاعظمية الرياضي. ومارس المصارعة الحرة في هذا النادي العريق وتدرب على يد المدرب الدولي عارف جبار عبود والمدرب الدولي ثابت نعمان لنكة.ثم لعب عدة بطولات محلية، ولكنه لم يحصل على أي مرتبة او بطولة..! وكان قد لعب في فريق نادي الاعظمية الرياضي. ولكن طموحه ورغبته الجامحة ان يصبح حكما دوليا كوالده، الامر الذي ادى الى اعتزاله المصارعة عام 2008 والتوجه مباشرة للتحكيم سنة 2010. وفي مهمة التحكيم شارك عمر ابو حديدة في بطولة العرب في الاردن وحصل على الدرجة الدولية الثالثة في التحكيم. وبعدها تم ترشيحه الى بطولة العرب في قطر سنة 2013 وفيها حصل على الدرجة الدولية الثانية. ثم شارك في عدة بطولات دولية في ايران وتركيا وما زال يمارس التحكيم الى يومنا هذا.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

يوسف عمر مقام الاوج

https://www.youtube.com/watch?v=xwLO7barstM

 

    

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.