اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

بالتنسيق مع اسايش كوردستان.. القبض على "إرهابيين" في نينوى والسليمانية

 

شفق نيوز/ أعلن جهاز مكافحة الارهاب، يوم الثلاثاء، عن تنفيذه عملية نوعية مباغتة استطاع خلالها إلقاء القبض على ارهابيين اثنين في محافظة نينوى.

 

وأضاف، في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إنه ضمن عمليات إدامة التنسيق والتعاون مع مديرية عمليات جهاز اسايش كوردستان تمكن أبطالنا من إلقاء القبض على ارهابيين اثنين في محافظة السليمانية.

 

وجاء في البيان أيضا، ان "جهاز مكافحة الإرهاب قوة عراقية نوعية متخصصة مدربة وفق احدث الاستراتيجيات العسكرية هدفه حماية السيادة الوطنية والحفاظ على امن واستقرار شعبنا العراقي".

 

وفي السياق، القت مفارز وكالة الاستخبارات في نينوى القبض على ثمانية ارهابيين ينتمون الى تنظيم "داعش".

 

وقالت وكالة الإستخبارات والتحقيقات الاتحادية، في بيان إن مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى تلقت معلومات استخبارية دقيقة تتعلق بتواجد ثمانية  مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الارهاب وذلك في مناطق متفرقة بمحافظة نينوى.

 

وأضاف البيان، أنه تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباراتي لجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة ، وبكمين محكم تم القاء القبض على ثمانية  متهمين .

 

وتابع، أنه من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفوا بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن مايسمى بـ  (ولاية الجنوب و معسكر ابو ليث وقوة التدخل السريع و عسكر الشيخ ابي جعفر الانصاري ومعسكر دروع  وفرقة ابو عبد الرحمن البيلاوي  وكتيبة القناصين ابو معسكر الزرقاوي ) وكانوا يتقاضون لقاء انتمائهم  الى عصابات داعش الارهابية  مبالغ مالية ، كما دونت اقوالهم واحيلوا الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل .

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.