اخر الاخبار:
اخبار المديرية العامة للدراسة السريانية - الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024 18:10
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

ماذا بعد قرار غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو جزيل الاحترام؟// يعكوب ابونا

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

يعكوب ابونا

 

عرض صفحة الكاتب 

ماذا بعد قرار غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو جزيل الاحترام؟

يعكوب ابونا

 

  اتخذ البطريرك لويس ساكو قرار الانتقال من بغداد الى احد الاديره في شمال العراق، هذا القرار هو احتجاج معنوي لما يجري اليوم بالمسيحيين واستهدافهم بكل المجالات، وما سببته الحملة الشعواء التي استهدفته شخصيا من قبل رئيس ميلشيات مسلحة تابعة لايران، ومما لايخف على الجميع بان هذه المليشيات التي تجردت من كل القيم، استطاعت ان تبعده من ادارة الوقف (عقارات واموال) الكنيسة الكلدانية، من خلال مرسوم رئيس الجمهورية رقم 31 لسنة 2023 التي سحب بموجبة المرسوم رقم 147 لسنة 2013، التي كان قد تم بموجبه تعيين لويس ساكو بطريركا على الكنيسة الكلدانية ومتوليا لاوقافها في ديوان وقف المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين... 

 وبما ان المرسوم الجمهوري رقم 31، الغى تمثيل البطريرك ساكو للكنيسة الكلدانية في ديوان الوقف، وقد افاد رئيس ديوان الاوقاف بعد سحب قرار تمثيل البطريرك ساكو بالديوان، بان اصبح الموقع الرسمي لتمثيل الكنيسة الكلدانية في الديوان شاغرا .. 

لذلك الضرورة الراهنه تتطلب سيدي الكريم وبشكل مستعجل بعد قرار الرحيل الى شمال العراق، هو سد هذا الشاغر بتعيين من يمثل الكنيسة في الديوان، وكون البطريرك هو رئيس الكنيسة فله صلاحيات مطلقه بادارة شؤونها الدينية والرعوية والوقفية.. الخ، فالاسراع باصدار أمر تعيين من يمثلكم في ديوان الاوقاف، ضرورة قصوى تتطلبها المرحلة ومن جانب اخر لقطع دابر الذيليين والمصلحيين والمتصيدين بالماء العكر الذين يعكرون صفوة الكنيسة والمؤمنين المسيحيين..

  لان الواقع المزري الذي يعيشه العراقيين عموما والمسيحيين خصوصا في هذا الزمن الردئ، الذي تفتقد به القيم والاخلاق والاعتبارات الانسانية لا بل حتى القانونية لا جود له بزمن الميلشيات المسلحة الذيلية أعداء العراق والعراقيين الشرفاء...

   والدليل على هذا بكل بساطة التي لا استبعدها هو رضوخ رئاسة الجمهورية لطلباتهم ودنائتهم، التي تهدف الى الاستحواذ على اموال وعقارات المسيحيين، وخاصة أوقاف الكنيسة الكلدانية التي انتم تمثلونها، وجنابك الكريم اشرت في قرارك الرحيل الى الشمال الى هذا الاغراض الدنيئة التي يخططون له..

  اذا الامر يتطلب الاسراع بتعيين من يمثل الكنيسة الكلدانية في ديوان الاوقاف المسيحي الايزيدي والصابئي، ( وفورا ) ليرفع رئيس الديوان ( الاسم المعيين ) من قبلكم الى رئاسة الجمهورية لاصدار مرسوم التعيين بحقة، وبالنتيجة سيدي الكريم انت بكل الاحوال رئيس الكنيسة ومن يمثل الكنيسة سيكون تحت اوامركم وتابع لكم. فليس هناك اي ضرر ان يكون هناك غيرك من يمثلك بالديوان، لانه بالنتيجه هو يرجع اليكم بكل صغيرة وكبيرة . ... 

  واسمحوا لي ان اقول بان اطالة مدة تعيين ممثل الكنيسة في ديوان الاوقاف لا يخدم الكنيسة ولا البطريرك شخصيا، واما ما يجري من السخط باتجاهات اخرى كما نلاحظه للاسف غير مجدي، صحيح ما يجري مطلوب ومهم، لكن الاهم هو تعيين ممثل الكنيسة بالديوان اولا..؟؟  

 اكرر كي لاتعط الفرصة لهؤلاء الفاسدين لينتهزوها بالاستحواذ على قرار الوقف الكنسي، لانهم الظاهر قد اتخذوا قراراهم وسوف لا يحيدوا عنه وهو السيطرة على اوقاف الكنيسة، لتمتد اطماعهم الى التغيير الديموغرافي في سهل نينوى، ولكن لكل حادث حديث..

  مع كل هذا اخوتنا الاعزاء، علينا ان نؤمن بما قاله الكتاب على لسان الرسول بولس    

 "وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ الأَشْيَاءِ تَعْمَلُ مَعًا لِلْخَيْرِ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَ اللهَ، الَّذِينَ هُمْ مَدْعُوُّونَ حَسَبَ قَصْدِهِ." (رو 8: 28).  "

https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1045759.0

                  

يعكوب ابونا

 ...............................    16 /6 /2023     

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.