اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (642)- البطل الدولي محمد صباح

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (642)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي محمد صباح

     يعد البطل الدولي محمد صباح عبد الملك من الابطال الذين يستحقون الاشادة والثناء والتقدير لتاريخه الحافل بالمنجزات الرياضية والبطولات التي حققها خلال مسيرته في رياضة المصارعة الحرة والرومانية التي ما زالت مستمرة بالعطاء والتواصل. فهو اذن مازال مصارعا بطلاً رغم انه بدأ مؤخرا في تجربة التدريب لاحد فرق المصارعة..!

 

     البطل الدولي محمد صباح عبد الملك من مواليد عام 1983 في مدينة الاعظمية من بغداد. بدأت مسيرته الرياضية في رياضة المصارعة الحرة والرومانية عام 1996 في نادي الاعظمية تحت اشراف المدرب الدولي وصانع الابطال عارف جبار، وكانت اول مشاركة له في بطولة الناشئين عام 1997 محرزا المركز الاول ومستمرا في ذلك حتى عام 2000. ومن هذا التاريخ حتى عام 2004 بطلا لفئة الشباب، وكل ذلك مازال تحت اشراف المدرب الكبير عارف جبار..! وخلال هذه الاعوام شارك في فئة الشباب ببطولة القدس الدولية التي اقيمت في بغداد عام 2001 محرزا فيها المركز الثالث في وزن 84 كغم. وعندما انتقل الى فئة المتقدمين استطاع ان يحرز المركز الاول في الاعوام التالية 2007 و 2008 و 2009 و 2010 و 2012 و 2013 و 2014.

 

     وتحت اشراف الكابتن كريم رحيم والكابتن جواد كاظم فاز بالوسام الذهبي في بطولة العرب للشباب بالمصارعة الرومانية وفي وزن 120 كغم عام 2006 التي اقيمت في مصر العربية. وكرر حصوله على مداليتين ذهبيتين في بطولة العرب عام 2007 في بيروت في المصارعتين الحرة والرومانية وفي وزن 120 كغم تحت اشراف الكابتن سعد عبد الستار والكابتن وسام لطيف في المصارعة الحرة..! واشراف الكابتن جمال ناصر والكابتن نضير محمد علي في المصارعة الرومانية.

      وفي بطولة العرب للمتقدمين التي اقيمت في قطر عام 2010 حصل فيها بطلنا الدولي محمد صباح على الوسام الذهبي في وزن 120 كغم تحت اشراف الكباتن الدوليين كمال عبدو وسعد عبد الستار وعلي حسين فارس. وتحت اشراف الكابتن حسن فاضل والكابتن علي مقبل، نال البطل الدولي محمد صباح الوسام الذهبي في المصارعة الحرة بدورة الألعاب العربيه العسكريه في سوريا.

 

     وفي دورة الألعاب العربيه التي اقيمت في قطر عام ٢٠١١ حصل البطل الدولي محمد صباح على الوسام الذهبي في وزن ١٢٠ كغم في المصارعه الحرة، تحت اشراف الكابتن مروان سهيل والكابتن مشتاق جاسب. وفي بطولة العرب ٢٠١٢ التي اقيمت في مصر العربية احرز فيها الوسام الذهبي في وزن ١٢٠ كغم تحت اشراف الكابتن علي حسين فارس والكابتن مكي جمال. ومرة اخرى في بطولة العرب المقامة في قطر عام ٢٠١٣ حصل البطل الدولي محمد صباح على الوسام الذهبي في وزن ١٢٠ كغم تحت اشراف الكابتن مكي جمال.

 

     اما في بطولة اسيا التي اقيمت في الهند عام 2013 فقد حصل بطلنا الدولي محمد صباح على المدالية البرونزية في المصارعة الرومانية وكان تحت اشراف المدربين الدوليين جمال ناصر والمدرب الدولي عبد الرحمن بريسم. ولكن بعد حين اعلن الاتحاد الدولي UWW عن تعاطي المصارع الاوزبكي للمنشطات و سحب المدالية الذهبية منه وتغريمه 50 الف يورو..! ليكون بطلنا الدولي محمد صباح ثانيا في هذه البطولة الاسيوية. ومن ثم يستحق الشهادة الاسيوية والمشاركة في الالمبياد..!

 

     هذا ويذكر ان البطل الدولي محمد صباح الذي لُـقِّـبَ بوحش المصارعة..! قد شارك في بطولات دولية عديدة اخرى عربية وقارية وعالمية. منها بطولة العالم في الصين عام 2012. وفي هنكاريا عام 2013 وفي لاس فيكاس بامريكا عام 2015 وغيرها.

     خلال مسيرة البطل الدولي محمد صباح، لعب لنادي الاعظمية الرياضي من عام 1996 الى عام 2004 تحت اشراف المدرب الدولي عارف جبار. ومثل نادي الحدود الرياضي من عام ٢٠٠٤ ولغاية عام ٢٠١٤ تحت إشراف المدرب الدولي حسن فاضل. ومثل نادي الشرطه الرياضي من عام ٢٠١٤ وما زال حتى اليوم تحت إشراف المدرب الدولي مؤيد وهن.

 

     وهناك الكثير من المدربين الدوليين الذين يدين لهم بطلنا الدولي محمد صباح بالفضل ممن اشرف على تدريبه في المنتخب الوطني منهم الكابتن مؤيد وهن والكابتن مروان سهيل والكابتن حسن فاضل والكابتن عبد الرحمن بريسم والكابتن كمال عبدو والكابتن مكي جمال والكابتن ثابت نعمان والكابتن علي حسين فارس والكابتن سعد عبد الستار والكابتن صالح مهدي. ويقول في آخر رسالته التي ارسلها مشكورا الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. يقول البطل محمد صباح بأنه حاليا مدرب للمنتخب الوطني من عام 2019 حتى هذا العام 2020 رغم عدم اعلان اعتزاله اللعبة..!

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

فلفل كرجي، مقام المدمي

https://www.youtube.com/watch?v=tDA2U3eu5R4

 

محمود حسن، مقام لامي

https://www.youtube.com/watch?v=hpspwvkPd8s

 

نمير ناظم ، مقام الجمال

https://www.youtube.com/watch?v=lvPXboZRwDg

 

 

البطل الدولي محمد صباح باوسمته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.