اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (643)- البطل الدولي لبنان جودة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (643)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي لبنان جودة

     البطل الدولي لبنان جوده لفتة المولود عام ١٩٥٦ في مدينة البصرة ثغر العراق الباسم. وكانت بدايته لدخول عالم المصارعة عام 1970 في نادي الثغر الرياضي بمدينته البصرة تحت اشراف المدرب حسين عبد علي. بعد سنتين من هذا التاريخ انتقل الى نادي الاتحاد الرياضي في مدينة البصرة عام 1972 باشراف البطل والمدرب الدولي سعد الله احمد رحمه الله. ولكن الانعطافة المهمة في سيرة بطلنا الدولي لبنان جودة كانت عندما اجبرته الظروف للانتقال الى العاصمة بغداد مركز النشاطات وتطور المصارعين..! وذلك عندما دعي لاداء الخدمة العسكرية الالزامية، وفي بغداد تلاقفه المدربون العراقيون والاجانب الكبار. وهم حسب ما ذكره البطل الدولي لبنان جودة في رسالته الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) كل من سعيد عبد الله وصالح مهدي ورحومي جاسم وحمدي احمد وزهير فاضل وقاسم السيد. وكذلك المدرب الروسي اناتولي وكاستمورو وروبرت ومستر لوبي الكوري، اثناء تدريبات المنتخب الوطني العراقي.

 

     رسالة بطلنا الدولي لبنان جودة الى لجنة خدام المصارعة العراقية المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. تكاد تكون رسالة فيها بعض الغموض في التعبير لنقل وقائع سيرة البطل الدولي لبنان جودة، فضلاً عن وجود التقديم والتاخير في مواعيد وتاريخ البطولات والمشاركات واللقاءات المحلية والدولية. وارى نفسي مضطرا الى تدوين ما اعتقده من مقاصد تعبيرية للرسالة التي وصلتنا من البطل لبنان، وهذه ليست المرة الاولى، بل ان غالبية الرسائل التي تصل الى لجنة خدام المصارعة العراقية من ابطالنا الدوليين او من ابنائهم او اقربائهم، متعبة وغامضة وترهقني انا شخصيا حين الكتابة عن مضمونها..!

 

     على الرغم من بعض هذا الغموض الذي تحدثتُ عنه الان، الا ان البطل الدولي لبنان جودة يبدو بطلا حقيقيا وكبيرا..! فتاريخه حافل بالانجازات البطولية المحلية والدولية، فهو يقول دون توضيح يريح الكاتب او القارئ الكريم في رسالته بأنه (من عام ١٩٧١ إلى عام ١٩٨٤  بالمركز الأول للمصارعة الحرة) ثلاث عشرة سنة في المركز الاول دون ذكراسماء البطولات محلية او دولية وفي اي فئة عمرية..!؟ وتجنبا من وقوعي في خطأ ما تاريخي، ساحاول نقل بعض نصوص ما ورد في الرسالة..! حيث يقول عن بطولاته العربية (من عام ١٩٧٩ إلى عام ١٩٨٣ بالمركز الأول للمصارعة الحرة، البطولات العربيه ١٩٧٩ بالمركز الأول للمصارعة الحرة وكذلك الرومانية ذهبيتان في آن واحد وتم اختياري أفضل مصارع عربي، ولحد الان لم يحصل أي مصارع عربي على وسامين في بطولة واحدة..!

      في بطولة اليونان الدولية عام 1979 حاز بطلنا لبنان جودة على الوسام الفضي. وفضية اخرى في بطولة الجزائر الدولية عام 1982. وقبل ذلك كان قد حصل على وسامين ذهبيين في بطولتيْ بغداد الدولية لعامي 1976 وعام 1977. وفي بطولة اسبانيا الدولية عام 1979 كان الذهب نصيبه في وسامين بالمصارعتين الحرة والرومانية..! وفي بطولة العالم العسكرية عام 1979 حصل بطلنا الدولي لبنان جودة على المدالية الفضية.

 

     وتذكر رسالة بطلنا الدولي لبنان جودة، الكثير من البطولات والمشاركات المحلية والعربية والدولية واللقاءات الودية الدولية وفي مختلف المدن والعواصم العربية والدولية. منها مثلاً اكثر من مرة في بطولات العالم في سويسرا وامريكا. وفوزه بلقاءات ودية دولية منها على المصارع الايراني في محافظة البصرة عام 1978. وعلى المصارع البلغاري في محافظة كربلاء. وعلى المصارع البولوني في نادي الجيش ببغداد. وعلى المصارع الامريكي بامريكا. وبعد اعتزاله المصارعة، دخل اكثر من دورة تحكيمية حاصلاً على حكم درجة اولى مرشح. كذلك دخل اكثر من دورة تدريبية محلية ودولية حاصلاً على شهادة مدرب دولي في المصارعة. ويقول البطل الدولي لبنان جودة في اواخر رسالته ( مثلتُ المنتخب العربي الموحد عام ١٩٧٩ في عدة لقائات وديه في ثلاثة دول هي اثينا وفزت بالمصارعة الحرة والرومانية.  وخسرت مع المصارع  الإيطالي بالمصارعة الحرة، وفزت على مصارعين اثنين من اسبانيا في المصارعتين الحرة والرومانية). ويقول ايضاً بطلنا الدولي لبنان جودة في نهاية رسالته، (مثلتُ المنتخب العربي الموحد عام ١٩٨٢ في الولايات المتحدة الأمريكية وفزتُ باللقائين الوديين للمصارعة الحرة).

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

سامر ديدي، مركب هوانا

https://www.youtube.com/watch?v=vtZsRUAPFn4

 

داخل حسن، البصرة

https://www.youtube.com/watch?v=GP4YECwW1cU

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.