اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (644)- البطل الدولي محمود لطيف

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (644)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي محمود لطيف

     عندما اطلعت على سيرة البطلين الدوليين الاخوين محمود ومصطفى ابناء السيد لطيف ذياب النداوي، وجدت انهما من الابطال الدوليين الذين يستحقون الاشادة والتقدير والارشفة والتوثيق..! فالبطل محمود لطيف تم سحبه الى المنتخب الوطني وهو في عمر لم يتعدى سبعة عشر عاما..! وجابه خصوما متمرسين وابطالا دوليين في بلدانهم وفاز على معظمهم..! وعندما كان البطل الدولي محمود لطيف شبلاً في عمر صغير عام 1974 والى عام 1977 استطاع ان يحرز المرتبة الثانية في بطولات بغداد والعراق، وظل مصرا في بقائه على منصات التتويج محرزا المداليات الملونة بين الذهب والفضة والبرونز..! حتى عام 1980 في بطولات الناشئين، ولم يخسر اي نزال خلال الفترات الماضية حتى هذا التاريخ، وكان فيها بطلنا الدولي محمود لطيف ممثلاً لمركز شباب الطليعة.

 

     رغم انتقاله الى نادي الشباب عام 1981، الا ان عينه وفكره واهواءه كانت في اجواء نادي الشرطة وفريق قيادة المرور، وعليه سرعان ما حصل على مراده بالانتقال الى نادي الشرطة –فريق المرور العامة- ليلعب لفريق الشباب وفريق المرور العامة في آن واحد..! وبعد حين انتمى الى الاكاديمية العسكرية الاولى في الدورة 70 بالجيش العراقي. ليتخرج منها بعد سنوات ضابطاً برتبة ملازم ثانِ..! وخلال هذه السنوات القلية التي مرت أحرز المركز الأول في بطوله العراق. والمركز الاول في بطولة جامعات العراق، ثم يستمر في حصد البطولات ليفوز ببطولة الشرطة التي تعج بالابطال الدوليين في كل الاوزان، وبالتالي فان فوز البطل الدولي محمود لطيف كان مثيرا حقا في هذه السنوات وهو يكرر فوزه بالبطولات، بل فوزه على ابطال دوليين لهم شأن كبير في المصارعة وهو لم يبلغ سن الرشد بعد..!

 

     يقول البطل الدولي محمود لطيف في رسالته الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. بأنه سُحِبَ الى المنتخب الوطني في المصارعة الحرة والرومانية وهو في عمر سبعة عشر عاما..!

   في البطولة المفتوحة للشباب والمتقدمين التي اقيمت في نادي الاعظمية الرياضي، استطاع فيها بطلنا الدولي محمود لطيف الفوز على ابطال دوليين يلعبون ضمن المنتخب الوطني..! ويبدو ان سحبه الى المنتخب جاء من هذه البطولة التي كان فيها البطل الدولي محمود لطيف شابا لم يبلغ سن الرشد بعد وقد احرز فيها المركز الاول..! وكان ذلك من خلال مدرب المنتخب الوطني السيد زهير فاضل العبيدي.

 

     في عام 1984 اقيمت بطولة الشرطة وفيها اثبت البطل الدولي محمود لطيف وجوده كبطل يحسب له الف حساب، حيث فاز فيها بالمرتبة الاولى في المصارعتين الحرة والرومانية..! ويعقب البطل محمود على ذلك من انجازات وهو في عمر الزهور، بأنه من عام 1978 حتى عام 1984 لم يخسر خلالها سوى نزالين مع البطلين الدوليين لبنان جودة في وزن 53 كغم والبطل الدولي مروان سهيل في وزن 57 كغم وهو في عمر فئة الشباب.

 

المدربون الذين لهم الفضل كما يقول البطل محمود لطيف في ظهوره كبطل منذ بدايته شبلا حتى انسحابه الى المنتخب الوطني هم كل من المدربين الدوليين صفوت حسن كامل وعبد الخالق لطوفي وقاسم السيد ووليد منصور ونوفل عبد المعين وجاسم محمد ضمد وثابت نعمان لنكة. مع قوله بأن اول مدرب رشحه للعب أمام منتخب ايران المدرب الدولي سعيد عبد الله.ومن المدربين الاخرين في المنتخب الوطني السادة زهير فاضل العبيدي وثابت نعمان لنكة وسعد عبد الستار. وفي منتخب الناشئين الدكتور حمدان الكبيسي وقاسم السيد وسعد عبد الستار وحسين علي عبود.

 

   بعد اعتزال البطل الدولي محمود لطيف المصارعة اتجه الى التدريب.واصبح مدربا للنادي العربي الرياضي من عام 2009 حتى عام 2014.وكان معه في التدريب شقيقه البطل الدولي مصطفى لطيف، حيث كانا مدربين لفئات الاشبال والناشئين والشباب، وقد احرزت فرقهم نتائج مميزة. ومع كل ذلك لابد ان نستذكر فوز البطل محمود لطيف في بطولة العالم بالوسام الفضي بوزن 45 كغم مع فوز منتخبنا بالبطولة فرقيا بمشاركة اثنين وثلاثين فريقا من كل انحاء العالم وذلك عام 1980 المقامة في السويد..!

 

    واخيرا فان للبطل الدولي محمود لطيف مشاركان ولقاءات وانجازات عديدة اخرى، نتركها للقارئ الكريم يطلع عليها ضمن صور هذه الحلقة.

 

   البطل مصطفى لطيف

    البطل مصطفى لطيف مصارع وصل في شهاداته الدراسية الى حصوله على بكلوريوس التربية الرياضية من جامعة بغداد. وكان مع شقيقه في بطولة العالم التي اقيمت بالسويد عام 1980 قد فاز بالوسام الفضي بعد ان فاز باربعة نزالات وخسارته في النهائي مع المصارع اليوغسلافي حيث كان متقدما حتى اللحظات الاخيرة وقاب قوسين او ادنى من الوسام الذهبي..!

     خلال مسيرة البطل مصطفى، أحرز بطولات العراق للأشبال والناشئين والشباب والمتقدمين. وأحرز المركز الأول في بطولات الجيش وكان من المتميزين في دورة الأبطال للاعبي المنتخبات الوطنيه لمعلمي التدريب البدني.

 

     واخيرا فقد عمل البطل مصطفى لطيف مدربا للنادي العربي لمدة اربعة سنوات، وله عدة دورات محلية ودولية في التدريب.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

اضغط على الرابط

فاضل عواد ، عليك اسال

https://www.youtube.com/watch?v=cYdHPbJX2yc

 

 

البطل الدولي المقدم محمود لطيف.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.