اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (653)- البطل ماجد عبد السادة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (653)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي ماجد عبد السادة

     يبدو ان تجربة الكتابة عن المصارعة العراقية وعن ابرز مشاهيرها الدوليين، منحتني افقا واسعا للاطلاع ومعرفة ما لم اكن قريبا منه خلال ابتعادي الكثير عن اجواء مصارعتنا وتفصيلات بطولاتها ومشاركاتها المحلية والدولية ومشاهير اجيالها التي جاءت بعد سبعينات القرن العشرين. ومنحتني ايضا كسبا جديدا من اخوتي وزملائي من وسط المصارعة في جليلي السبعيني واحياء علاقاتي القديمة التي مضى على اغلبها اكثر نصف قرن من الزمان، بل تقويتها وقربها اكثر من اي وقت مضى..! فضلا عن ذلك اشعر ايضا انني كسبت اخوة واصدقاء جدد من اجيال المصارعة العراقية ما بعد جيل السبعينات حتى اليوم. وفي حلقتنا هذه اشعر بالارتياح وانا اكتب عن بطل دولي عراقي لم احظى بلقائه مسبقا، لكنني وجدت في مضمون رسالته الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. انه يستحق الاهتمام والكتاب عن سيرته الرياضية في رياضة المصارعة..! ورغم ان رسالة اخي البطل ماجد عبد السادة مكتوبة حسب التذكر ودون منهجية تاريخية للكتابة، شانها في ذلك شان معظم الرسائل التي ترد الى لجنة خدام المصارعة العراقية. الامر الذي الاقي فيه متاعب كثيرة لمنهجة تسلسلها وتسهيل ايصالها الى القراء الكرام بشكل تقريبي مفهوم.

 

     ولد البطل الدولي ماجد عبد السادة عام 1966. وفي بواكير عمره انتمى مصارعا الى مركز شباب الطليعة عام 1975 حيث لم يتجاوز عمره تسع سنوات..! وبعد عام بلغ العاشرة من عمره وتم اشراكه تحت خيمة المركز في بطولة العراق للاشبال عام 1976 محرزا المركز الثاني. واستمر الامر في بطولتي الاشبال لعامي 1977 و 1978. ومحرزا فيهما المركز الثاني ايضا. وعند بلوعه الثالثة عشر من عمره عام 1979 اشترك في بطولة العراق للناشئين محرزا فيها المرتبة الاولى، وكرر ذلك عندما احرز المرتبة الاولى ايضا في بطولة العراق للناشئين لعام 1980. وعلى اثر هذين الفوزين بالمرتبة الاولى لبطولة العراق للناشئين في عامي 1979 و 1980. ادرج اسم البطل ماجد عبد السادة ضمن الوفد المشارك في بطولة العالم للناشئين التي اقيمت في السويد عام 1980. واحرز فيها المدالية الفضية..!

 

     في عام 1981 احرز بطولة الجامعات المقامة في مدينة اربيل. ثم بطولة العراق المفتوحة لنفس العام ١٩٨١. وفي هذا العام ايضا 1981 انظم الى فريق نادي الشرطة الرياضي، واحرز بطولة الشرطة في نفس العام 1981 وبطولتها في العام التالي ايضا 1982..! كذلك احرز بطولة شباب العراق عام 1983. وفي اول لقاء ودي مع فريق ولاية مشيكان الامريكية، استطاع البطل الدولي ماجد عبد السادة من الفوز علىى خصمه الامريكي.

 

      في بطولة العرب للمتقدمين التي اقيمت في المغرب الشقيق عام ١٩٨٣ احرز البطل الدولي ماجد عبد السادة المدالية البرونزية حيث كان عمره لم يتجاوز سن السابعة عشر واصغر مصارع في البطولة..! وفي بطولة عربية ثلاثية اقيمت في الاردن الشقيق عام 1984. احرز البطل ماجد عبد السادة المدالية الذهبية.

 

     في بطولة بغداد الدولية للاعوام 1983 و 1985 و 1986 احرز البطل الدولي ماجد عبد السادة المدالية الذهبية فيها جميعا. ولكنه حصل على المدالية الفضية لنفس البطولة لعام 1990..! وبقي مصارعا بطلا يتناوب في وزنين بين 48 كغم و52 كغم حسب مقتضيات البطولات التي يشارك فيها، بحيث استطاع الفوز ببطولة العراق للمتقدمين في عامي ١٩٩٣ و 1994.   

 

       سافر الى ليبيا مدرسا في المعهد العالي للتربية الرياضية حتى عام ٢٠٠٠. ثم هاجر الى سويسرا ومارس هناك مهمة التدريب، وهو عضو اتحاد كانتون شفيتس لدورة كاملة، والان متفرغ فقط للتدريب للناشئين والشباب.

     ومن اولاده الرياضيين المصارع مرتضى ماجد عبد السادة، الذي يلعب في منتخب سويسرا للناشئين والشباب، والان يلعب مع منتخب  U23. وهو بطل سويسرا للناشئين.

     وابنه الثاني ميثم ماجد عبد السادة، يقول عنه والده بأنه لاعب المنتخب الوطني السويسري للناشئين والشباب، وبطل سويسرا للناشئين.

 

    اخيرا يذكر بطلنا الدولي ماجد عبد السادة اسماء المدربين الذين تناوبوا على تدريبه خلال مسيرته الرياضية. وهم الحاج عبد الخالق احمد الله يرحمه، الدكتور لؤي ساطع، الاستاذ قاسم السيد الله يرحمه، الاستاذ وليد منصور، الاستاذ جاسم محمد ضمد، الاستاذ نوفل عيد المعين، الاستاذ زهير فاضل، الاستاذ سعيد عبد الله، الاستاذ سعد عبد الستار، الاستاذ صالح مهدي يوسف عفو، الاستاذ ثابت نعمان لنكة. وخلال هذه المسيرة الرياضية لبطلنا ماجد عبد السادة يكون قد لعب للاندية مركز شباب الطليعة ونادي الشباب الرياضي ونادي شرطة المرور الرياضي ونادي النفط الرياضي ونادي الشرطة الرياضي.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

غناء اليودل، من الريف السويسري

https://www.youtube.com/watch?v=SZqOW8AqTeM

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.