اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (654)- البطل الدولي احمد صالح

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (654)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي احمد صالح

      تبدو حلقتنا هذه اننا نتحدث عن سيرة بطل دولي على بساط المصارعة الحرة والرومانية، وحكم دولي في ميادين بطولات المصارعة..! وعليه فان سيرة البطل والحكم الدولي احمد صالح مهدي الرياضية تكاد تكون على مرحلتين، مصارعا دوليا، وحكما دوليا..! وذلك حسب ما ورد في رسالة هذا البطل المثابر احمد صالح مهدي الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي.

 

     فهو يقول في رسالته، أنه بدأ ممارسة المصارعه في مركز شباب الحريه عام ١٩٧٠ تحت اشراف المدرب الشهير المرحوم عبد الرزاق محمد صالح. ثم استلم تدريبه المدرب الدولي حسين علي عبود بعد وفاة البطل الدولي عبد الرزاق محمد صالح المفاجئة. وقد شارك في عدة بطولات محلية، منها بطولات بغداد والعراق في فئة الاشبال التي اقيمت في نادي الكاظمية الرياضي على نهر دجلة الخالد عام ١٩٧٣. احرز فيها البطل احمد صالح المركز الثاني. ومن زملائه الذين كانوا معه في تلك الفترة كما يقول البطل احمد صالح في رسالته الابطال كريم فرحان وشاكر محمود وهيثم جلوب وعلي حسن وكريم سلمان وعبود فليفل ورحيم جابر والمرحومين رعد جاسم وسعد جاسم والمترجم اياد جبر وهاتف عبد الامير والمرحوم البطل عبد الكريم حميد محمد وآخرين. وفي بطولات محلية اخرى من عام ١٩٧٣ حتى عام ١٩٧٨ احرز فيها البطل احمد صالح المراكز الأولى في فئة الناشئين.

 

       بدأ البطل الدولي احمد صالح يمثل بلده العراق في عدة بطولات عربية ودولية منذ عام ١٩٨٠ والسنوات التي تلت ذلك، وقد احرز خلالها مراكز ملونة من ذهب وفضة وبرونز. وهو من عام 1979 حتى عام 1987 كان البطل احمد صالح حينها في الخدمة العسكرية وقد لعب لفريق نادي القوة الجوية. وخلال كل هذه السنوات احرز بطولات العراق والجيش. حيث كان خلال تجربته الدولية في ممارسة المصارعة الحرة والرومانية التي يقول عنها البطل والحكم الدولي احمد صالح ان مجموعة من المدربين قد تدرب ولعب تحت اشرافهم وهم الابطال والمدربين الدوليين عبد الرزاق محمد صالح وحسين علي عبود، ثم حمدي احمد وسعيد عبد الله ووليد منصور وصلاح مهدي وكريم خضير وجمال ناصر وكثير من المدربين الآخرين لا يتذكرهم في حين كتابة رسالته الى اللجنة وهو يرجو ان يسامحوه.

 

      مع هذا الاستعراض لسيرة البطل والحكم الدولي احمد صالح الرياضية، الا ان لجنة خدام المصارعة العراقي تلقت من البطل احمد صالح كتابا مرفقا برسالته صادر من الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة برقم 86 في 20/2/2012. يوضح فيه المشاركات الدولية التي شارك فيها بطلنا احمد صالح. منها الوسام الذهبي والوسام الفضي في بطولة شباب العرب بالمصارعة الرومانية والحرة تواليا التي اقيمت في المغرب الشقيق عام 1980. وفي عام 1982 حصل على الوسام الفضي في بطولة الجزائر الدولية للمتقدمين. وفي بطولة العرب في المغرب الشقيق عام 1983 متقدمين حصل بطلنا احمد صالح على الوسام الفضي. وفي بطولة ابراهيم مصطفى لعامين متتاليين 1983 و 1984. حصل البطل الدولي احمد صالح على الوسامين البرونزي والفضي تواليا. اما في بطولة بغداد الدولية للاعوام 1985 و 1987 و 1990. حصل فيها بطلنا الدولي احمد صالح تواليا الاوسمة الفضة والذهب والفضة. وكذلك احرز الوسام الفضي في بطولة العرب للمتقدمين التي اقيمت في بغداد عام 1987. والوسام البرونزي في بطولة ازمير الدولية في تركيا عام 1988. واختتم البطل الدولي احمد صالح مشاركاته الدولية محرزا الوسام الذهبي في بطولة الاندية العربية التي اقيمت في بيروت عام 1999.

 

     اخيراً حصل بطلنا الدولي احمد صالح بعد اعتزاله ممارسة المصارعة كلاعب متجها الى ممارسة التحكيم على الشارة الدولية في التحكيم عام 2009. خلال الدورة التدريبية الدولية التي اقيمت في الهند. وقد عمل ردحا من الزمن في التدريب كمساعد مدرب في نادي القوة الجوية.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

اغاني ريفية عراقية

https://www.youtube.com/watch?v=kVTeCvyuY7g

 

 

الحكم الدولي احمد صالح مهدي.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.