اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (655)- البطل الدولي حميد صالح

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (655)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي حميد صالح

      بطل دولي صال وجال في بطولات دولية في امكنة جغرافية كثيرة من عالمنا المعاصر، وهو كشقيقه البطل الدولي احمد، بطل دولي تشهد له ابسطة المصارعة محليا ودوليا، ويشهد له جميع الزملاء بالكفاءة والنجاحات الكثيرة في البطولات التي شارك فيها عبر سيرته الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية التي استمرت اكثر من عقدين من الزمن. وها هو يتحدث عن سيرته الرياضية بما دوَّنه في رسالته التي اتسعت لاربع صفحات المرسلة الى لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين اسماعيل الاعظمي. ولعل اهم ما يثير الانتباه في رسالته الى اللجنة، هو وفائه وذكره لمعظم المدربين الذين صنعوا منه بطلا دوليا، وكذلك ذكره لمعظم الزملاء المصارعين الابطال الدوليين الذين عاصرهم وعاصروه. هكذا يكون البطل بطلا في وفائه واخلاقه اولا ثم ما حققه خلال مسيرته الرياضية ثانيا..! 

 

      في عمر ثمانِ سنوات ولج البطل الدولي حميد صالح عالم المصارعة في مركز شباب الحرية، وكان ذلك عام 1969. وعليه يحتمل ان تكون سنة ميلاده عام 1961. فهو الاخ الاصغر من اخيه البطل احمد. ويؤكد البطل حميد صالح ان اول مدرب تدرب على يديه هو المدرب الدولي المرحوم حسين علي عبود. وكانت اول انطلاقة له في المشاركات عام 1970 في بطولة العراق المفتوحة للاشبال.

 

     ويقول البطل الدولي حميد صالح عن مدربه الثاني البطل الدولي المرحوم عبد الرزاق محمد صالح الذي اشرف على تدريبه منذ عام 1974. بأنه لم ولن ينساه ابداً..! كما لن ينساه الزملاء المصارعين الذين تدربوا تحت اشرافه..! لانه هو الذي صنع مني ومن زملائي المصارعين ابطالا لاسيا والعالم ونحن في فئة الاشبال والفتيان، فلم يكن مدربا فقط..! وانما كان أباً لنا جميعا، جمع بيننا وعلمنا المحبة والتآلف والتماسك كفريق موحد، وعلمنا فنون المصارعة. وانا تأثرت به كثيرا الامر الذي يجعله عصيا على النسيان.

 

     في عام 1975 في بطولة آسيا للاشبال التي اقيمت في الفلبين، احرز بطلنا حميد صالح الوسام الذهبي تحت اشراف المدرب الدولي عبد الرزاق محمد صالح. وفي بطولة العالم لطلاب المدارس التي اقيمت في امريكا عام 1976 احرز فيها البطل حميد صالح المرتبة الرابعة تحت اشراف المدرب الدولي حسن عبد الوهاب. وفي عام 1980 اصبح البطل حميد صالح ضمن اعضاء المنتخب الوطني للشباب، وحاز ذهب بطولة العرب الاولى للشباب هذا العام التي اقيمت في المغرب الشقيق تحت اشراف المدرب الدولي حسن عبد الوهاب. وفي بطولة العالم للشباب المقامة في كندا عام 1981 احرز المرتبة الرابعة تحت اشراف المدرب الدولي صالح مهدي يوسف. واحرز البطل الدولي حميد صالح الوسام الفضي في بطولة آسيا للشباب التي اقيمت في الهند عام 1982 وتحت اشراف المدربين الدوليين زهير فاضل وسعيد عبد الله. ثم حصل على ذهب بطولة الجزائر الدولية عام 1983 باشراف المدرب الدولي زهير فاضل.

 

     في عام 1987 حصل البطل الدولي حميد صالح على ذهب بطولة العرب للمتقدمين التي اقيمت في بغداد تحت اشراف المدرب الدولي ثابت نعمان لنكة. وفي عام 1989 احرز ذهب بطولة صدام الدولية للمتقدمين تحت اشراف المدرب الدولي زهير فاضل. ويختتم بطولاته في بطولة ام المعارك الدولية الاولى عام 1992 حاصدا ذهبها تحت اشراف المدرب الدولي زهير فاضل.

 

     اخيرا يحدد بطلنا الدولي حميد صالح، زمن سيرته الرياضية بين عاميْ 1969 حتى عام اعتزاله المصارعة عام 2000. وفي نهاية رسالته الى لجنة خدام المصارعة العراقية. يؤكد على ذكر الكثير من المدربين الذين اشرفوا على تدريبه خلال زمن سيرته الرياضية وهم حسين علي عبود وعبد الرزاق محمد صالح وحسن عبد الوهاب وخلدون عبدي ومصطفى مرزة وسعيد عبد الله وزهير فاضل وصالح مهدي يوسف وكمال عبدو وثابت نعمان لنكة وسعد عبد الستار ومروان سهيل وعبد الرحمن بريسم. ومن الاجانب كان داكي عمران الروسي وبيتر البلغاري. ثم يقول البطل الدولي حميد صالح انه تأثر ببعض المصارعين المعاصرين واهمهم كمال عبدو ووليد منصور وكريم فرحان وكريم سلمان وعبد الكريم حميد محمد وهيثم جلوب وعلي حسين فارس وعبد الرحمن بريسم ومروان سهيل ومحمد عبد الستار.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

اجمل الدبكات الفراتية

https://www.youtube.com/watch?v=eU4SQFCAsME

 

 

البطل الدولي حميد صالح محمولا على اكتاف زملائه بعد فوزه باحدى البطولات الدولية المقامة في العراق.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.