اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (1113)- لقاءان بينهما 26 سنة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1113)

 

لقاءان بينهما 26 سنة

        في آب August من عام 1997. وصلت الى الاردن الشقيق للمشاركة في مهرجان الفحيص الثامن. وكانت حفلتي يوم 17/8/1997 شرّفني بحضورها أستاذنا الراحل الموسيقار منير بشير. وقد بادرتُ بالترحيب به قبل ان نبدأ فقرات منهاج الحفلة، وفي نهايتها اناطت إدارة المهرجان بشخص مدير المهرجان السيد أيمن سماوي بالموسيقار منير بشير لتسليمي شهادة ودرع المهرجان. وكانت لحظات مؤثرة وسط تصفيق الجماهير المحتشدة من أردنيين وعراقيين. وإلتقطت لنا بعض الصور على المسرح، وفي غرفة تبديل الملابس عندما جاء استاذنا الراحل منير بشير ليهنئنا جميعاً بنجاح الحفلة، لم يدر بخلدنا أن هذه الصور هي آخر الصور التي تجمعنا به الى الابد..!

 

       بعد يومين، اي في 19/8/1997 غادرتُ الاردن مع أعضاء فرقتي الموسيقية الى بيروت، وقد تم إستقبالنا بحفاوة بالغة من قبل إدارة مهرجان بيت الدين، وأنزلونا في فندق جميل للغاية يقع في قمة جبل بالشوف، يبعد عن وسط العاصمة بـ 45 كم تقريبا.

 

      والحديث عن كل التفصيلات يطول عن الايام السبعة الجميلة التي قضيناها بين ظهراني أخواتنا واخواننا اللبنانيين، ولكن يمكن الاشارة الى أن السيدة نورة جنبلاط وزميلاتها في اللجنة التنفيذية للمهرجان على درجة كبيرة من الرقي والادب والضيافة، وسوف لن ننسى موقفهنَّ هذا.  وفقهنَّ الله كل التوفيق، فقد كنَّ على مستوى عال من الكرم والتعامل الحضاري.

 

    على كل حال، ففي مثل هذه الايام من شهر آب، اغسطس عام 1997 خلال وجودي في مدينة الشوف الجبلية بلبنان وفي احد الايام. كنتُ ملبياً دعوة صديقي الشاعر اللبناني الغنائي الكبير طلال حيدر على الغداء في مدينة بعلبك. وقضينا ظهرية جميلة في مدينة بعلبك التي ازورها اول مرة. وخلالها التقطنا بعض الصور التي بيَّنت مدى ارتياحنا في قضاء وقت ظهريتنا الجميلة.

 

     خلال كل هذه السنين التي تمر سريعا، لم تتح فرصة للقائنا ثانية، ولكنني تحدثتُ معه عبر الهاتف النقال عندما كنتُ في بيروت وفي شهر آب ايضا عام 2005 بدعوة من برنامج خليك بالبيت الذي يعده ويقدمه الشاعر الكبير زاهي وهبي.

 

     اخيرا اتيحت فرصة لقاءنا مرة اخرى ولكن بعد مرور اكثر من ربع قرن من الزمان، والمصادفة في شهر آب مرة اخرى من عامنا هذا 2023 في مؤسسة شومان الثقافية الموقرة في عمّان، حيث كان الاستاذ طلال حيدر مشاركا في امسية له بقراءات شعرية من قصائده الجميلة في قاعة مؤسسة شومان بعمان في واحدة من اماسي مهرجان جرش الدولي الثقافية. وبالرغم من انني وصلتُ متاخراً للامسية وبصحبتي ابنتي البكر د.وديان، الا ان اخوتي واصدقائي في مؤسسة شومان حققوا اللقاء بيني وبين شاعرنا الكبير طلال حيدر وهم يشاهدون كم نحن في سرور كبير بلقائنا، والصور الموجودة في هذه الحلقة تبين الفارق الزمني بين اللقائين البالغ 26 عاما..!

     الصحة والعافية لصديقي الشاعر الكبير طلال حيدر والعمر المديد باذن من الله تعالى.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

صورتان 1 و 2 / الاسبوع الاخير من شهر آب August  1997 حسين الاعظمي والشاعر الغنائي اللبناني الشهير طلال حيدر في لقطتين ضاحكتين عندما دعى الشاعر طلال صديقه الاعظمي على الغداء في بعلبك.

 

   

صورتان 3 و 4 / حسين الاعظمي في اليمين والشاعر اللبناني الشهير طلال حيدر في مؤسسة شومان مساء يوم 1/آب، اغسطس/2023.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.