اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (561)- مدرسة سلمان حسب الله/ 2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (561)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

مدرسة سلمان حسب الله / 2

     واقع الحال، سررتُ كثيرا وانا استلم رسالة من عروسة الجنوب مدينة العمارة –ميسان- ومن رجل رياضي شهم لم يسبق لي ان تشرفتُ بمعرفته الشخصية من قبل، انه القائد الرياضي المدرب والحكم الدولي سلمان حسب الله عنيب مالك اللامي. الذي صنع من ابنائه فارس ومصطفى وبشار حفظهم الله ابطالا دوليين في المصارعة والتدريب والتحكيم وكذلك من ابناء محافظته ابطالا ومدربين ومحكمين دوليين يشار لهم بالبنان.

      ولد هذا الرجل الكريم الكابتن سلمان حسب الله في منطقة الجديدة بمحافظة العماره سنه ١٩٤٥. وقد لبى هذا الرجل الرياضي نداء لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين الاعظمي. وارسل سيرته الرياضية الى اللجنة واستلمتُـها وانا مسرور بها. اذ يبدو ان هذا الرجل ليس كباقي الرجال الرياضيين في محافظته الجنوبية..! بل يبدو فعلاً وكما يقول عنه اعضاء اللجنة الذين يعرفوه حق المعرفة وبعض الاصدقاء الاخرين، رجل لايقدر بثمن..! عجيب، ماذا فعل هذا الرجل اذن..؟ بل ماذا انجز وماذا حقق للعبته الرياضية المحبوبة –المصارعة- كي يقال عنه –رجل لايقدر بثمن-..!

     قيل ايضا انه رجل قضى جلّ حياته وما يزال من اجل إحداث نقلة نوعية لرياضة المصارعة الحرة والرومانية وتنشيطهما في مدينته الجميلة (محافظة العمارة، ميسان) بحيث وصل الامر في مدى حبه وانتمائه لرياضة المصارعة، الى ان يؤسس مدرسة رياضية حقيقية في تنشئة اجيال من المصارعين في المحافظة ابتداءا من اعمارهم الطفولية الصغيرة حتى بلوغهم سن المتقدمين..! وطبيعي ان مثل هذا العمل يكون فريدا من نوعه وفي غاية الاهمية وفي غاية قيمة الانجاز ايضا..! فالتطور الحقيقي يبدأ من اصغر الاعمار، طفولة، اشبال، ناشئين، شباب، متقدمين. وكان ابرز المنتمين الى هذه المدرسة ابناؤه المباشرين فارس ومصطفى وبشار، وابناء الحي والمحافظة برمتها..! وبالتالي يبدو ان المدرب والحكم الدولي سلمان حسب الله قد حقق ما كان يصبو اليه، فقد تطورت رياضة المصارعة كثيرا في محافظة العمارة –ميسان- وظهر فيها ابطال كثيرون رفدوا المنتخبات العراقية في كل الفئات العمرية..!

     الكابتن سلمان حسب الله، خريج معهد المعلمين عام 1964. ثم شهادة البكلوريوس علوم. وفي رياضة المصارعة التي مارسها زمنا قليلا، حصل على عدة شهادات تدريبية وتحكيمية محلية ودولية ومن ابرزها.

1 – دبلوم تدريب مصارعة من معهد لايبزك بالمانيا عام 1975.

2 - دبلوم تدريب مصارعة من يوغسلافيا.

3 – شهادة تدريبية في دورة اسيوية بطهران عام 1977.

4 – اكثر من شهادة في دورات تدريبية من اتحاد المصارعة العراقي ببغداد.

     وعلى اثر ذلك كله نال شرف تدريب المنتخب الوطني للاحداث والشباب عدة مرات. وفي عام 1981 تم اختياره افضل مدرب من قبل اتحاد المصارعة العراقي.

وفي محافظته العمارة اختير نشاطه الرياضي احسن انجاز في المحافظة لعام 2011. واحسن رياضي لنفس العام..! وخلال تجربته التدريبية، اشرف على تدريب الكثير من المصارعين الذين حققوا انجازات دولية لبلدنا العراق. وتم تكريمه عدة مرات من قبل اتحاد المصارعة العراقي المركزي ومن محافظته العمارة –ميسان- أيضاً.

   ولعل من اهم اعماله التي انجزها، ان لم تكن اهمها، تأسيس مدرسة في محافظة العمارة –ميسان- لتعليم فنون المصارعة الحرة والرومانية حملت اسمه (مدرسة سلمان حسب الله للمصارعة) وقد افتتحت في آذار عام 2004 وما تزال رافد مهم للمنتخبات الوطنية العراقية في المصارعة الحرة والرومانية..! وهذا لعمري انجاز ما بعده انجاز..! بارك الله في جهود اخي الكريم الكابتن حسب الله وجزاه خير الجزاء، والى مزيد من الابداع والتطور والشموخ في لعبة رياضتنا المحبوبة المصارعة في محافظة ميسان والعراق كله.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حضيري ابو عزيز / على درب اليمرون

https://www.youtube.com/watch?v=7EvwPhC6Edw

 

شهيد كريم ابوذية من طور الشطراوي

https://www.youtube.com/watch?v=GI5IUXFadL8

 

 

اطفال مصارعون من مدرسة سلمان حسب الله للمصارعة على منصة التتويج.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.