اخر الاخبار:
قاضٍ أمريكي يُغرّم ترامب ويهدده بالسجن - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 20:36
مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام» - الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2024 11:00
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• احتجاج و استنكار في البصرة ضمن كوميديا السياسة العراقية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

د.هاشم عبود الموسوي

مقالات اخرى للكاتب

احتجاج و استنكار في البصرة

 ضمن كوميديا السياسة العراقية

 

وأنا أشاهد من على شاشات التلفزيون أخبار الأحتجاجات و الأستنكارات التي تجري في مدينة البصرة على التحرشات الكويتية على الحدود العراقية و على انشاء ميناء مبارك الكبير، حضرتني قصة كنت أسمعها من الألمان اثناء دراستي في ستينات القرن الماضي ، وهم فيها يتهكمون على أنفسهم ، لكونهم طوال تاريخهم وحسب تعودهم، يتبعون التعليمات والقوانين بشكل صارم و أعمى ومشدد... وهذه القصة تذكر لنا بان الألمان لديهم شرطة خاصة بالغابات المنتشرة في كافة ربوع ألمانيا . ويرتدي منتسبوها الزي الكاكي و لديهم قبعات على رؤوسهم لا تشابه ما ترتديه الشرطة العادية او افراد الجيش وتثبت على جانبيها ريشة واضحة المعالم . ورجال شرطة الغابات هؤلاء غالبا ما يتواجدون أيام الأحد من كل أسبوع للمحافظة على النظام ، عندما تزدحم الغابات بزائريها من المواطنين من اجل الأستجمام و الترويح ، وهؤلاء الرجال لديهم صلاحيات  واسعة منها منع المواطنين من اشعال النار  أو التدخين في الغابة ، ، وحتى طرد الزائرين ومنعهم من  الدخول  الى الغابة لأسباب أخرى ، ومن المعروف عن الألمان طاعتهم للتعليمات والتزامهم بها... وهنا تأتي أحداث القصةالكوميدية التي تقول :

-----------------------

لقد قررت احدى فصائل المليشيات اليسارية الثوريةالمعادية للنظام الهتلري آنذاك، أن تجري تدريباتها العسكرية في احدى الغابات البعيدة عن المدن ،لتكون في مأمن من قوات النظام الفاشي . وكان أحد مقاتليها قد بدأ يكتب يومياته ، عندما تعرضت ميلشيته الى هجوم من قبل الجيش النازي ذاكرا : -----------------------

·        في يوم الأثنين الموافق (===) هجمت علينا بشكل مفاجئ  قطعات من النظام الفاشي في غابة "هوهن تال" ، واستطعنا أن نصد الهجوم وفقدنا مقاتلا واحدا .

·        وفي اليوم التالي الثلاثاء  شن مقاتلينا هجوما على الفاشيين في نفس الغابة  وأبعدناهم بمسافة 2 كلم

·        في يومي الأربعا والخمبس :كان هنالك هدوء حذر يخيم في الغابة

·        أما يوم الجمعة فكان يوما داميا ، سقط فيه من الطرفين 20 قتيلا

·        في يوم السبت درسنا  خططنا التكتيكية و الأستراتيجية   وكيفية تطوير المواجهة

·       وفي يوم الأحد( ويا للعنة )جاء للأسف شرطي الغابة صاحب القبعة المزينة بالريشة ،   وطردنا جميعا منها....ههههه .. ههههه..ههههه.

 

اذا هذا هو عين ما يجري .. استنكارات.. وتجمعات .. و احتجاجات .. ومن الجانب الآخر تحديات  .. وشرطي الغابة المتوحش ، واقفا و مكشرا أنيابه ضاحكا علينا  جميعا ، ومحتلا  لبلادنا وكل بلدان الخليج  .. لا ندري متى يتحرك .. ليقول لنا "كفوا عن لهوكم  وغيكم" . ثم يطردنا جميعا من بلداننا .

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.