اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• ناصر عجمايا بين مطارق عديدة .. ومواقف صلبة!!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 ناصر عجمايا

ناصر عجمايا بين مطارق عديدة .. ومواقف صلبة!!

 

الى ابناء شعبي من قوميين مخلصين , ووطنيين اصيلين , وأمميين غيورين ..

 

لم اتفاجأ , يوما ما , من شعب أنهكته , الحروب الخاسرة , والدكتاتوريات المتطفلة , والفاشيات اللعينة , والاستبداد الجائر, المزروعة في بلد, مدمر من كل شيء , الارض والانسان معا , طيلة عقود , وقرون من الزمن الغابر , ذلك الارث اللعين , الذي سبب , الامراض الانسانية , لمجتمعنا , ليفقد عافيته , ووجوده وتطوره , وصحته , و

 

انسانيته , وضميره , ووجوده .. ليتحول للاسف الى , بشر من نوع خاص , لا يمكن تشبيهه , بشيء ما , ليس الكل ولكن غالبيته , للاسف الشديد , بحكم تربية الاقصاء , والقمع الجائر , وغياب الحرية الفكرية , والرأي والرأي الآخر , بما يخدم , شعبنا العراقي , بكل مكوناته القومية , والدينية , والاثنية , والعائلية , المجتمعية , ضمن النسيج العراقي , من طراز خاص , يؤمن وبرقي وتطور , من اجل سعادة , واستقرار , وحرية , ودمقرطة المجتمع العراقي, لاعلاء , شأنه , واسمرار تقدمه نحو الافضل دائما , ذلك هو نضالنا ,الدائم سابقا , ولاحقا, من اجل خير , هذا الشعب المظلوم , وهذا البلد المدمر.

 

نحن الى جانب البناء , والخدمات , والتطور والتقدم للوطن والانسان العراقي معا , وهنا نسال , هل هناك اقصاء لقومية ما , في حالة تبني انسان ما للفكر الاممي الانساني؟؟!!! يا ترى ؟؟؟!!! وهل هناك تأثير ما على الاممية , عندما الاممي نفسه , يدعم ويساند وجوده وخصوصيته القومية , الذي ينتمي اليها , وهي مهمشة , ويسعون لتغييبها , وعدم الاعتراف بها , من قبل قومية ترادفها , اصلية في وجودها ,كما الحال ,,القومية الكلدانية؟؟!!

 

عندما يكون الانسان , مناظلا وطنيا ,هل المطلوب منه , ان يتبرى من قوميته التي ينتمي اليها؟؟ وتلك هي خصوصيته الخاصة , التي لابد منها!! وليس له الحق , ان يكون الى , جانب قوميته , التي همشت , وظلمت وشردت, واقصيت ودمرت , بسبب الانظمة الفاسدة , المتعاقبة الاستبدادية , الظالمة , بحق الشعوب ؟؟!! اقولها تلك هي , قصور نظر من الذين يدعون , وحتى المتبنين للوطنية , وهم لا يستوعبونها , بشكل صائب ودقيق وشامل , كما الامميين انفسهم , ذات القصور الذاتي , في استيعاب , التفاعل المطلوب , مع القوميات جميعها , والوقوف الى جانبها , بنظرة واحدة , محقة ومتساوية , ومعترف بجميعها , وهو الخط السليم , والصحيح , والصائب , للبناء الحياتي , المتطور والمتجدد , الذي التزمه ويلتزمه , الحزب الشيوعي العراقي , طيله نضاله العسير والعنيد ,لأكثر من سبعة عقود ونصف خلت.

 

يمكنكم الرجوع , الى مقالتي المنشورة, في المواقع العديدة , في هذا الجانب , تحت عنوان:

 

الربط الجدلي بين المفهومين القوميي والاممي . اليكم الرابط ادناه:

 

      

 

http://www.telskuf.com/articles.asp?article_id=24886

 

من ناحيتي الشخصية , وانا من , عائلة شيوعية ,معروفة للجميع , والدي من مناضلي تللسقف , كما عمي من عائلة عجمايا , وكلاهما , من مؤسسي منظمة الحزب الشيوعي العراقي , ومن الاعضاء الفاعلين بها , يعرفها الداني والقاصي , وتحملنا , ما تحمله غيرها , من بطش , السلطات المتعاقبة في العراق , لا لشيء ارتكبناه , سوى تبنيها , للفكر الشيوعي , الخادم لكل الناس , صغيرها وكبيرها , بعربها وكردها , كلدانيها وتركمانها , آشوريها وأرمنيها , وسريانيها , يزيديها ومندائيها , مسيحيها ومسلميها , متدينيها وملحديها , بتعامل انساني , ولا غير ذلك , نفكر به اطلاقا , تلك هي صراحتنا , ندلي بها للجميع دون زيادة ولا نقصان.

 

وانا سائر على نفس , الطريق الذين سبقوني , لاكمل مسيرة حق , وعدالة , ومساواة , في حياة جديدة متجددة , ومتطورة حسب الزمن والظرف , الذي يمر به , الوطن والشعب.

 

انا اقدم , خدماتي وجهودي , لقوميتي الكلدانية , ليس منّة ,بل اراها , واجبا مقدسا , لابد منه , وبلا مقابل , كون القومية الكلدانية , مغيبة ومشوهة , ويراد تغييبها من الاشقاء القوميين , قبل الآخرين , الذين لا ولم , يتمكنوا من , أزالة الغشاء المدمر , من عيونهم , لدمار شعبنا المسيحي , ( الكلدان والآشور والسريان) هذا الشعب الذي انهكته , الطفيلية والتذيل والعنجهية والاستبداد , وعدم احترام الآراء , لتفاعلها وتعاونها , في ظل الهجمة الشرسة , ضد شعبنا الأصيل , والعراقي عموما.

 

أما خصوصياتي وتفكيري وطريقي , فانا صلب جدا , ضمن منطق , التطور والتجدد الفكري والعلمي الواعي , بلا مزايدة , كما انا حر , ولا اقبل مس , حريتي كما انا , ارفض مس حرية الآخرين , والزمن هو الذي , يقيس ويفرز , بين الافضل و الاردأ , وبين السالب والموجب , وبين الحق والباطل . وانا اقيس , بما يخدم شعبنا عموما , وبما يرفع الظلم , والتهميش والالغاء والاقصاء , لاحدنا للاخر, املي ان نتفهم الآخر , باحترام وتقدير.

 

منذ تأسيس الاتحاد الكلداني الاسترالي , انا عضو فاعل واحد المؤسسين له , رئيس لجنة الثقافة والاعلام فيه منتخبا ديمقراطيا , ضمن دورتين انتخابيتين قاربت الاربعة سنوات , والكل يعلم , بأنتمائي وعملي كشيوعي , فاعل في المجتمع الاسترالي , كما انني منتخب رئيسا لجمعية الرافدين الاجتماعية , ومؤسسا لها , بموجب وثائق , قانونية ورسمية , صادرة من الحكومة الاسترالية في فكتوريا, ولم اخفي على زملائي , وهم على معرفة كاملة بكل التفاصيل , كما نحن , صغنا نظامنا الداخلي , في الاتحاد الكلداني الاسترالي , ضمن منظمات المجتمع المدني , عضو فاعل ومؤثر , بالمجتمع العراقي , ضمن الاسترالي , (له حقين خصوصية عراقية واسترالية)

 

يمكنكم الاطلاع على , النظام الداخلي , للاتحاد الكلداني , من خلال (كوكل) والمنشور في مواقع الانترنيت , ومثبت انها , منظمة جامعة اجتماعية , ثقافية , غير سياسية , ولا مسيسة , ولا دينية

, منصبة في , خدمة المجتمع العراقي , الاسترالي المدني , من حق الاستراليين الانتساب اليه , بغض النظر عن , كل الالتزامات الاخرى ..

 

 فما علاقة الاخوة في الاحزاب العراقية , كلدانية كانت , ام غيرها , من محاسبتي , وغيري من الاعضاء الاعزاء , ياترى؟؟؟؟!!! فهل يحق , للحزب الشيوعي العراقي , مثلا ان يفرض علية , عدم العمل , ضمن منظمات , المجتمع المدني , يا ترى ؟؟!! علما هو المشجع , والعامل للمجتمع المدني , وتفعيل مؤسساته ..

 

كيف يحق, لغيرهم محاسبتي ؟؟  وانا اعمل , بلا مقابل وطوعي ..

 

ما هذه العقلية الجامدة للاسف , التي لا تفقه , الف باء السياسة ,وحتى التعامل , الحياتي الانساني.ولا الفكري المتنور قليلا.

 

اما بخصوص الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان , هو الآخر بنفس الخط سائر , انه اتحاد , يحتوي الكلدان من مختلف الاديان وهناك طلب من المسلمين للانتماء للاتحاد , كونهم مع القومية الكلدانية , لان القومية , لا علاقة لها بالدين , وهذا يؤكد , عمليا وتاريخيا , قدم القومية على الدين

, الأتحاد حاضن , كل الاتجاهاة , الفكرية والثقافية , وحتى السياسية , وينظر لها بمستوى واحد

, وفعلا انا من مؤسسي , الاتحاد ومن الساعين الى , تطوره وتقدمه , وتجدده الدائم , خدمة لشعبنا

 

, المتطلع الى , الحرية الفكرية , والثقافة الرائدة , والمستقبل الواعد , في قبول , كل الثقافات والافكار , التي تنصب , في خدمة الانسان والحياة معا.

 

لماذا يطالبنون,الاخوة الاعزاء , بنصب تمثال ماركس ولينين !!!؟؟ واين يكون ذلك ؟؟؟ ومتى؟؟

 

كان عليكم ان تطالبونني , بالنضال وانتم , معي والى جانبي , لاقامة تمثال كبير لابن محافظتك , الكلداني القومية والوطني العراقي والانساني الاممي , الذي ضحى بحياته من اجل الشعب , واعتلى المشنقة ,  في سبيل حرية الوطن وسعادة الشعب , (يوسف سلمان يوسف -فهد)مؤسس وباني الحزب الشيوعي العراقي

 

كان عليكم ايها الاخوة الاعاء, مطالبتي وانت معي , لاقامة تمثال كبير , للرفيق المناضل , الالقوشي الكلداني البطل( توما صادق توماس - ابو جوزيف - ابوجميل) الانسان الذي قدم , اغلى

ما يملك , من اجل وطنه وشعبه , ومات اليما لشعبه , من اجل توحيده , وبناء مستقبله .

 

فهل هؤلاء  المناضلين , المظحين لا يستحقون , السير في مسيرتهم , والاقتداء بهم ؟؟!! يا ترى ؟؟

 

دماء الشهداء والمناضلين , هي امانة في اعناق , المثقفين المخلصين , لشعبهم ووطنهم ,بغض النظر , عن قوميتهم , لذا ليس من الخطأ , بل هو واجب ادبي , واخلاقي وضميري ,ان نشجع , ونروج ونعمل, جاهدين من اجل , ايصال صوت , الحق الصادق , الامين النظيف , المعبر عن اماني شعبنا العراقي , في قائمة اتحاد الشعب 363 العلمانية الوطنية الديمقراطية , الشاملة لكل, مكونات شعبنا العراقي, عربا وكردا , تركمانا وكلدان , سريان وآشوريين , حزبيين ومستقلين , مسلمين ومسيحيين , يزيديين ومسلمين , واين هو الضرر من , اعطاء الرأي , بالنسبة لعضو مؤسس للاتحاد الكلداني الاسترالي , سكرتيرا منتخبا فيه , لدورته الجديدة الحالية , كما من مؤسسي الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان , وعضو اللجنة التنفيذية فيه.

 

انا يشرفني (ناصر عجمايا ) ان اكون أهلا لخدمة شعبي وقوميتي وانسانيتي , من خلال حزبي الشيوعي العراقي , الذي افتخر به , عاليا وغير مؤسفا لما اصابني طليلة عقود عديدة , مضت , كما عملي من خلال منظماتنا المهنية , الغير السياسية المختلفة , من طلبة وشبيبة.

 

وهنا أسال , هل الصحافة ومنظمات العمال والفلاحين والمعلمين والمهندسين والمراة , واتحاد ادباء العراق , وكل منظمات المجتمع المدني خالية  من السياسيين يا ترى؟؟!!

 

كما هناك عدد كبير , من ضمن قائمة اتحاد الشعب , هم ابناء الكلدان, اليس من العار على , منظماتنا المهنية والمدنية  , ان تفرق بين ,القوائم الكلدانية , ونظيراتها الحاوية للكلدان ؟

 

على سبيل المثال وليس الحصر , ابن القوش الاستاذ سفر الياس ميخائيل الصفار , الذي يعتز بقوميته الكلدانية , مضحي من , اجل شعبه , لماذا لا نعطيه صوتنا , ونمد يد الدعم له , لكونه ضمن , قائمة اتحاد الشعب , 363 , ؟؟؟ هل هذا انصاف من قبل الكلدان انفسهم , يا ترى ؟؟!!

 

اكتفي هذا القدر , (املي ان , يكون تفهم كبير , لما نحن فاعلون,,, والضمير هو الحكم)

 

انها مفارقات , عديمة الجدوى , وعقيمة البصر , تدمر الشعوب , وتقتل الاهداف

 

ناصر عجمايا

 

ملبورن \ استراليا

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.